منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية

المواضيع الأخيرة

» ضوابط التعامل مع ادعياء المهدية
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:42 pm من طرف سميرحمايه

» وقفة مع الرؤى والمنامات وهل يمكن من خلالها الحكم على المهدي
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:41 pm من طرف سميرحمايه

» فضفضة حول علامات الظهور وكيف ينتهي الحكم الجبري
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:40 pm من طرف سميرحمايه

» رؤيا المهدي المنتظر يصعد جبلا والفاروق عمر مبتلي
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:38 pm من طرف سميرحمايه

» لا مهدي بدون القحطاني ولا قحطاني بدون مهدي فمن هو القحطاني الذي يمنحه المهدي لقب أمير
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:37 pm من طرف سميرحمايه

» قتل داوود جالوت في أعجب مبارزات التاريخ البشري وماخفي علينا من علم خفي في أمر تلك المبارزة العجيبة.
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:36 pm من طرف سميرحمايه

» وقفة مع شطحات من يلقبونه بالعارف بالله ابراهيم ابوحسين رضي الله عنه لا أعرف من اين اتوا برضا الله ع
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:35 pm من طرف سميرحمايه

» مخطوطة قديمة من اندر المخطوطات 2 تتحدث عن المهدي العظيم وتصفه بملك اخر الزمان
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:34 pm من طرف سميرحمايه

» واسلاماه .الصين والجريمة الإنسانية العظمى بقيامهم بفصل اطفال مسلمي الايغور عن عائلاتهم امام صمت دولي
 قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:33 pm من طرف سميرحمايه

التبادل الاعلاني


    قصص مختلفة فيها عبر وحكمة

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 1504
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 50

     قصص مختلفة فيها عبر وحكمة Empty قصص مختلفة فيها عبر وحكمة

    مُساهمة من طرف سميرحمايه في الإثنين ديسمبر 11, 2017 2:26 pm

    قصة المجنون والتمر قصة رائعة تعبر عن الحكمة الإلهية في كل شئ
    منذ 5 ساعات
    RaDwa ADel
    قصص وعبر


    يسعدنا ان نحكي لكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة جديدة جميلة فيها حكمة رائعة استمتعوا معنا الآن بقراءتها ، القصة بعنوان : قصة المجنون والتمر ، من اجمل القصص التي يمكن أن تقرأها وتستفيد منها حكمة وعبرة مميزة ، وللمزيد من اجمل القصص يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

    قصة المجنون والتمر





    حكي أن في يوم من لايام حضر مجنون الي مجلس إمام المسجد وكان لديه بعض الزائرين من الضيوف، فأحضر الامام تمراً وطلب من المجنون أن يقوم بتفريقه علي الحضور، فقال المجنون لإمام المسجد : أتريدني أن أقسم التمر كقسمة الناس ام كقسمة الله ؟! فقال له الإمام : اقسمة كقسمة الناس، فأخذ المجنون طبق التمر واعطي الي كل واحد من الحضور ثلاث تمرات ووضع بقية الطبق أمام الامام .



    عندها قال له الإمام : أقسمة كقسمة الله، فبدأ المجنون بجمع التمر من جديد وأعطي الاول ثمرة والثاني حفنة والثالث لم يعطيه شئ والرابع ملأ حجرة بالتمر، فضحك الحاضرون طويلاً، لقد أراد المجنون أن يعلم الناس ان الله سبحانه وتعالي له حكمة في كل شئ، وإن اجمل ما في هذه الحياة هي التفاوت بين الناس، فلو أعطي الناس كلهم المال لم يعد له اي قيمة، ولو اعطي الجميع صحة ما كان لها قيمة، ولو أعطي الجميع عماً ما كان للعلم قيمة .. سر الحياة أن يكمل الناس بعضهم بعضاً ولله سبحانه وتعالي حكمة في كل شئ ، لا ندركها بعقلنا القاصر، فهو عز وجل حين يعطي المال يكون لحكمة يعلمها هو، وحين يمسكه يكون لحكمه يعلمها هو، فليس علينا ان نشتكي الله كما نشتكي موزع التمر اذا حرمنا، لأن الله عز وجل إذا اعطانا فقد أعطانا ما هو له واذا حرمنا فقد حرمنا ما ليس هنا من الاساس .

    يجب أن نتقبل الحياة علي هذا الاساس، فالله عادل ولهذا وزع بالعدل لا بالمساواة، لأن المساواة في بعض الاحيان يمكن أن تحمل بين طياتها الظلم والاحجاف، ومن أُعطي المال نحن لا نعرف ما الذي أُخذ منه في المقابل , ولنكن على يقين أن الله لو كشف لنا حُجب الغيب ما اخترنا لأنفسنا إلا ما اختاره سبحانه لنا .. الأشياء التي لا تصلك وأنت تحتاجها بشدة ، هي أشياء قدر الله عز وجل لها التأجيل ؛ لتأتيك في وقتها المُناسب
    اجمل القصص والعبر القصيرة قصة الجمل والثعلب علي ضفاف النهر
    29 أكتوبر 2017 - 3:33 م
    RaDwa ADel
    قصص وعبر


    قصة اليوم معبرة وجميلة فيها فكرة رائعة عن معني الاستشارة الحقيقية ، تحمل نصيحة مفيدة ومميزة استمتعوا معنا الآن بالتعرف عليها وللمزيد من اجمل القصص والعبر القصيرة تابعونا يومياً عبر موقعنا قصص واقعية حيث نحرص دائماً علي تقديم اجمل القصص الهادفة بشكل يومي ومتجدد، كل هذا واكثر عبر قسم : قصص وعبر ، اترككم الآن مع القصة واتمني ان تنال إعجابكم .

    قصة الجمل والثعلب





    يحكي ان ذات يوم سأل الثعلب جميلاً واقفاً علي الضفة الاخري من النهر : هل تعرف إلي اين يصل عمق ماء النهر ؟ فأجابة الجمل قائلاً : الي الركبة، فقفز الثعلب علي الفور في النهر ظناً منه ان الماء سوف يصل الي ركبته، ولكنه تفاجئ بالماء يغطيه وأصبح يحاول جاهداً أن يخرج رأسه من الماء، وما إن استطاع ان يقف علي صخرة في النهر حتي صرخ بأعلي صوته في وجه الجمل قائلاً : ألم تقل لي أن الماء يصل الي الركبة فقط ؟ فقال الجمل : نعم ولكنه يصل الي ركبتي أنا .



    العبرة من القصة : حين تستشير احداً ما في امور حياتك فإنه يجيبك طبقاً لتجاربه هو وحياته ، وفي كثير من الاحيان يمكن ان تكون حلوله مناسبة له فقط وغير مناسبة لك أو لغيرك، فتجنب أن تأخذ تجارب غيرك حلولاً قطعية لك، لانها يمكن ان تغرقك، والافضل ان تستشير اهل العلم ثم تأتي باتخاذ قرارك الخاص طبقاً لظروفك انت .

    قصة قصيرة رائعة

    ذات يوم ذهب فلاح اي احد جيرانه يطلب منه حبلاً حتي يربط حماره امام المنزل، فأجابه الجار انه لا يملك حبلاً ولكنه اراد ان ينصحه قائلاً : يمكنك ان تقوم بنفس الحركات حول عنق الحمار وتتظاهر بانك تربطة وهو لن يبرح مكانه، فعل الفلاح ما قاله له الجار وفي صباح اليوم التالي وجد الرجل الحماره في مكانه تماماً لم يتحرك، فربت الفلاح علي حماره واراد ان يذهب به الي الحقل إلا ان الحمار رفض تماماً ان يتحرك من مكانه، حاول الفلاح بكل قوته ليحرك الحمار ولكنه لم يفلح .

    أصاب الفلاح اليأس من تحرك الحمار، فعاد الي جاره من جديد يطلب منه النصيحة فسأله : تظاهرت للحمار بأنك تحل رباطه ؟”فرد عليه الفلاح بـإستغراب : ولكن ليس هناك رباط من الاساس، فقال له الجار : هذا بالنسبة لك، اما بالنسبة للحمار فالحبل موجود وهو لا يستطيع التحرك، عاد الرجل من جديد وتظاهر امام الحمار انه يفك الحبل، فتحرك الحمار معه دون أني مقاومة .

    العبرة من القصة : لا تسخر من هذا الحمار، فالكثير ممن حولنا ايضاً يكونون اسري للعادات والقناعات الوهمية التي لا جدوي منها ولا صحة لها، قناعات واعتقادات تقيدهم وتجعلهم مقتنعين تماماً ويخشون فك هذا الحبل عن عقولهم، أتركهم وما عليهم إلا أن يكتشفوا الحبل الوهمي الذي يلتف حول عقولهم ويمنعهم من التحرر والنهوض من جديد .



    قصة سندريلا بشكل مختلف نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية ونتمني ان تنال إعجابكم ، القصة بعنوان سندريلا تروي قصتها بقلم: أميمة إبراهيم ، استمتعوا بقراءتها الآن وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

    سندريلا تروي قصتها





    جميعكم تعرفون سندريلا أو لابد قد سمعتم عنها، انا ايضاً سندريلا، لكن قصتي تختلف، يبدو ان لكل سندريلا قصتها وانا لا اطمح لان اغدو أميرة ولا احب مراقصة الامراء والشباب المتأنقين الباحثين عن فتيات جميلات .. بل أن سندريلا صديقه الفراشات والطيور والينابيع، صديقة الغيوم والنجوم وقوس قزح صديقة الندي والشذا والسهول والمروج والهضاب ، انا طفلة وحيدة لأبوين انتظرا سنوات عديدة حتي أقبلت علي الدنيا قدما لي ما أعجز عن وصفه من حب وسعادة ، لكن سعادتي لم تدم .



    هاجم المرض اللعين أبي فرحل باكراً، وعندما سألت عنه ومتي سيعود قالوا سافر في رحلة طويلة، اما امي التي تبكي دائماً ولا تجف دموعها فقد حاولت ان تبعد الحزن عني بحكايات مسلية لكنها كانت تتعثر بكلماتها وتخلط الحكايات بعضها ببعض، فأضحك واصحح لها مسار الحكاية فتبتكر لي حكاية جديدة .. شئ ما في صوتها يحلق بي في عوالم السحر والجمال فأعفو بغزارة من عيني فتكف أمي عن متابعة الحكاية طالبة مني أن ابتكر لحكايتها نهاية اخري، وعلي عكس حكاية سندريلا رفضت أمي الزواج وصار كل همها العناية بي وتعليمي وصارت أماً وأباً وصديقة وجدة وكل دنياي .

    يوم دخلت أمي المستشفي لمرض ألم بها، شعرت باليتم لأول مرة رغم كل ما اغدقة علي الجيران من حب ورعاية والعاب مسلية وبكيت ساعات طويلة حتي لم اعد اقوي علي البكاء .. صديقتي حلا ابنة جيراننا لم تتركني وحيدة بل اصرت علي استضافتي في غرفتها، كانت غرفة جميلة نظيفة مليئة باشياء قديمة ومتنوعة، فهي تهوي جمع كل قديم وغريب، مظلة بيضاء منقوش عليها ازهار وصورة لساحرة تمتطي منكسة سوداء وتطير بها، اجمل ما رأيت في غرفة حلا هو لوحة تتوهج بألوانها يظهر فيها قوس قوح بالاحمر والبرتقالي والاصفر والاخضر والازرق والنيلي والبنفجسي، مددت يدي اتلمي قوس قزح واذ بي اشعر بتحويل غريب .

    قوس قزح قد صار طائراً بأجنحة ملونة وقد دعاني الي التمسك بجناحية والقيام برحلة، قلت بصوت مرتجف : رحلة الي اين ؟ اجابني بصوت دافئ : ستزوين بلداناً عديدة، لا تخافي يا سندريلا، انطلقنا في رحلتنا وقمنا بزيارة العديد من المناطق الرائعة، والطيور محلقة حولنا تغرد باصواتها العذبة، كنت افتح عيني فأري بساطاً اخضر لامع يمتد الي ما لا نهاية، وانهار تتدفق واستمع الي خرير مياهها مثل لحن لأغنية عذبة .

    لفت انتباهي طفل يقاربني في العمر يجلس علي ضفة نهر، فطلبت من قوس قزح ان يتوقف قليلاً، اردت محادثة الطفل واللعب معه، هبط بهدوء اقتربت من الفتي وسلمت عليه وكان هذا الولد يصطاد السمك، جلست قرب نادر وطلبت منه ان يسمح لي بمساعدته، رميت الصنارة في الماء وخرجت منها سمكة كبيرة، اعطيتها لنادر وودعتها وعدت الي طائري السحري، تابعنا الرحلة لكن الصور بدأت بالتدبل، هنا انفجارات ونيران في كل مكان واطفال في ثياب بالية وهؤلاء اولاد بلا مأوي ، صرخت : ارجوك عد بي، لا اريد متابعة الرحلة، غير قوس قزح المشهد الي حدائق جميلة وانهار وطيور وشوارع نظيفة وجميلة، قولت في سعادة : ها هي مدينتي التي احلم بها، واتمني ان تكون كل مدن العالم بهذا الشكل الجميل، ويعم السلام في كل نواحي الارض .

    مرحباً يا سندريلا الحبيبة .. قفز قلبي من الفرح، هذه امي قد عادت من المستشفي وها هي تصافح الجيران، وتشكرهم علي مساعدتهم، ضمتني امي بين ذراعيها وقالت لي : أري عينيك تشعان فرحاً وهذا يسعدني كثيراً يا سندريلا، فقلت : صدقت يا امي اشعر اني ولدت من جديد .. انا سندريلا، لن انتظر ساحرة تقدم لي المساعدة تأخذني الي القصر الملكي، بل سأعمل مع اصدقائي ليصبح كل بيت في حينا قصراً جميلاً .

    بقلم: أميمة عمر

    قصة كليوباترا ومارك أنطونيو من اشهر قصص الحب التي خلدها التاريخ
    8 ديسمبر 2017 - 6:42 م
    RaDwa ADel
    قصص قصيرة
    آلاف الاعوام قد مضت ولا يزال التاريخ يسطر بعض قصص الحب الخالدة التي لم ينساها احد علي مر العصور، وتناقلتها الاجيال حتي يومنا هذا، ومن اشهر هذه القصص قصة كليوباترا ومارك أنطونيو التي نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية ونتمني ان تنال إعجابكم ، وللمزيد من القصص الرومانسية يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

    قصة كليوباترا ومارك أنتوني



    بعد أن انتصر مارك أنطونيو علي بروتوس وكاسيوس ، أصبح هو واحد من الحكام الثلاث للإمبراطورية الرومانية، بالاضافة الي أوكتافيوس قيصر وليبيدوس، وتسلم أنتوني مسئولية حكم الجزء الشرقي من الامبراطورية، وخلال هذه الاثناء وقع انتوني في غرام الملكة كليوباترا ملكة مصر وقرر الاستقرار في مدينة الاسكندرية، ولكن بعد ذلك اضطر انتوني العودة الي روما عاصمة الامبراطورية الرومانية بسبب تعرضها لتهديد حركة تمود سيكتوس بومييي؛ ابن بومبيي الذي تعرّض للهزيمة قبل ذلك علي يد يوليوس قيصر .

    بعد أن توفت زوجة انتوني قرر أن يتزوج من اوكتافيا اخت اوكتافيوس، وذلك بهدف فض الصراع القائم بينه وبين الامبراطور اوكتافيوس، وبعد انتهاء الخصام والصلح قررا اقامة عقد سلام مع المتمرد بومبي، ولكن عندما وصل خبر زواج انتوني الي مسامع كليوباترا، فقدت صوابها بسبب الغيرة، علي الرغم من معرفتها التامة ان انتوني لا يحب اوكتافيا حقاً وانها تزوج منها لأسباب اخري .

    وبعد مرور بعض الوقت رحل انتوني الي اثينا حتي اندلعت الحرب من جديد بين قيصر وبومبيي، فقام بإرسال اوكتافيا الي روما فعاد هو ايضاً الي مصر، مما اثار سخط قيصر معلناً الحرب علي كل من انتوني وكليوباترا، وعندما وصل الرومان الي مصر أعطوا لأنتوني حرية الاخيار في كيفية بدأ المعركة وشن القتال، ولكن علي الرغم من شهرته كأعظم مقاتل بري في العالم، وعلي عكس توقعات الجميع وقع اختيار انتوني علي خوض المعركة في خضم البحار، وكانت البحرية المصرية غير كافية لخوض هذه المعركة فقامت بالهرب وعادت ادراجها الي مصر، يتبعها انتوني وجنوده ، حيث يحق قيصر بهم وتمكن من هزيمة أنتوني .

    ونتيجة لهذه الهزيمة ووصول قيصر الي مصر، قررت كليوباترا ان ترحل الي ضريحها وتبعث برسالة الي انتوني تخبره فيها انها توفيت ، وكان لهذا الخبر وقع الصاعقة علي انتوني الذي قرر انهاء حياته إلا انه فشل في الانتحار وانتهي الامر ببعض الجروح ولكنه بقي علي قيد الحياة، ليأخذه اتباعة علي ضريح كليوباترا حيث مات بين يديها .

    شعرت كليوباترا ان حياتها انهارت وتدمرت بعد فقدانها لحبيبها أنتوني، واصحت تحت رحمة قيصر في الوقت ذاته، فقررت الانتحار، حيث طلبت من احدهم ارسال عدد من الافاعي السامة إليها، وحرضتهم علي لسعها، وبعد موتها مر قيصر بدفن هذين العاشقين معاً .


    سر الجزيرة المجهولة قصة جميلة ومسلية فيها عبرة وحكمة جميلة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا المقال عبر موقعنا قصص واقعية وللمزيد من اجمل القصص يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

    سر الجزيرة المجهولة





    يحكي أن شاباً صغيراً كان يهوي الاسفار وكان يحرص دائماً علي ان يمسك بقصة من القصص المفيدة النافعة ويقرأ فيها طوال رحلته، وكانت احبها الي قلبه سلسلة من روائع الحكايات وغيرها من القصص، وفي يوم حدثت له قصة غريبة وعجيبة، بل هي اعجب من الخيال نفسه .



    بينما هو يعيش مع أجواء الحكايات العجيبة التي استحوذت علي كل حواسه، إذ بالسفينة تصطدم بصخرة عاتية وراحت الامواج تعلو وترتفع ثم تضرب السفينة حتي غرقت في الماء، امسك الشاب بلوح من ألواحها وراح يحاول النجاة حتي استطاع ان يصل الي شاطئ جزيرة .

    ما أن وصل الشاب الي شاطئ الجزيرة حتي وجد أعداداً كثيرة من الناس ترتدي ملابس بدائية وما أن رأوه حتي أطلقوا هتافاتهم ” عاش الملك .. عاش الملك ” ثم حملوه بعد أن وضعوا التاج علي رأسه وذهبوا به الي قصر فوجد فيه كل ما لذ وطاب من الطعام والشراب وكل اسباب النعيم .

    اهتم الشاب بأمر الجزيرة فقد كانت فقيرة قاحلة فأمر بالزراعة والصناعة وبناء المدارس والمستشفيات وحاول ان ينشر العلم والثقافة في انحاء الجزيرة، ثم سأل الوزير : ما سر الجزيرة ؟ فأجاب الوزير : يتولي أمرنا اد الغرباء لمدة عام واحد فقط، ثم نقوم بعدها بنفيه الي الصحراء، ذهب الملك الي الصحراء فوجد الملوك السابقين وقد كساهم الشيب والحزن .

    وهنا أمر الملك بتعمير الصحراء وتحويلها الي جنة فيحاء، فلما انقضت مدته أرغموه علي مغادرة الجزيرة ليلحق بالملوك الذين سبقوه، لكنه كان سعيداً مسروراً لأنه عمل لذلك اليوم ولم يغتر بالنعيم الذي عاش فيه .

    العبرة من القصة : لم يكن من الحكمة ابداً ان يهتم هذا الشاب بالعيش لمدة عام في الرغد والرفاهية وهو يعلم أنها سوف تنتهي جميعاً يوماً ما، ويستمر في هذا دون ان يعمل لليوم الذي ينتهي فيه كل هذا، وهكذا هي حياتنا، ليس من الحكمة ابداً ان نعيش ونهيم بالحياة الدنيا كأننا نعيشها للأبد دون ان نعلم لآخرتنا، ونحن نعلم أننا مفارقين هذا العالم لا محالة .

    موعدكم الآن مع قصة ممتعة وشيقة بعنوان المصعد العنكبوتي نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية ونتمني أن تنال إعجابكم بالاضافة الي قصة اخري قصيرة ومسلية عن قيمة العمل، بقلم الكاتبة عفاف الصاوي، استمتعوا معنا الآن بقراءة هذه القصص ولا تنسوا اخبارنا عن ارائكم بها ، القصص مناسبة لجميع الاعمار ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

    قصة المصعد العنكبوتي





    بسم الله الرحمن الرحيم ” وإن اوهن البيوت لبيت العنكبوت ” ، قال خالد لصديقه علي وهما جالسان في حجرة الجلوس ببيت خالد : ماذا تعرف عن المصعد العنكبوتي يا علي ؟ قال علي : ما هذا الذي تقوله اي مصعد هذا ؟ قال خالد : سأحكي لك ، كان يسكن في بيتنا عنكبوت صغير وكنت اجلس وانظر اليه ولكنه لا ينظر الي ولا يهتم بي ولا اعلم اذا كان يشعر بوجودي ام لا، قال علي : فماذا رأيت يا خالد ؟ قال خالد : رأيته يصنع له بيتا جميلاً ورقيقاً وضعيفاً جداً يشبه خيوط الحرير متشابك مع بعضه وتري من خلاله ماذا يفعل العنكبوت .



    وذات مرة وانا اراقبه رأيت ذبابة صغيرة تقف بجانب بيته، فجأة وجدت العنكبوت يسحب الذبابه الي داخل البيت والذبابة لا تستطيع الفرار منه، فقد قيدها بالخيوط الحريرية، وبعد لحظات وبعد ان انتهت من التهام الفريسة بدأ يتحرك حركات نشيطة ثم يخرج وينزل من بيته، ولكنني لم أر شيئاً يمسكة وهو ينزل من السقف في خط مستقيم في وسط الحجرة، فتحيرت ذلك وقلت : كيف لا يقع ؟! فتقدمت ودنوت منه لأعرف وحاولت الامساك به فوجدته يحاول ان يلوذ بالفرار، ولكني شعرت بشئ علي يدي لونه رمادي يشبه الخيط الحريري وهو من نفس الخيوط التي صنع منها بيته، وهنا اكتشفت وعرفت ما هو المصعد العنكبوتي انه هذا الخيط الرفيع الرقيق الذي هو من صنع الله .

    قصة قيمة العمل

    قال الأب لابنه يوماً ما يا حسان يجب ان تعمل لكي تكون رجلاً يعتمد عليه، فقال له حسان : ولماذا اعمل والمال عندنا كثير، قال الاب : العمل عبادة، ويجب ان تتعود عليه ولكي أتاكد انك تعمل اعطني كل يوم ما تربحه من نقود، فخافت الام علي ابنها ان يتعب في العمل فكانت تعطيه كل يوم نقوداً ليعطيها لأبيه ويقول انه عمل، وكان الاب يلقيها من النافذة امام ابنه ثم يجمعها بدون ان يراه احد، وكان الابن لا يهتم بإلقاء النقود من النافذة .

    وذات يوم لم يكن لدي الام نقود تعطيها لابنها وطلبت من الابن ان يعمل ذلك اليوم، فذهب الابن الي العمل، وفي نهاية اليوم اخذ اجرة وذهب ليعطيها الي والده، فلما اخذ النقود وهم بقذفها من النافذة صرخ الولد وقال : لا تفعل يا والدي لقد تعبت وعملت كثيراً حتي حصلت عليها، فقال الوالد : حقاً لا يعرف قيمة المال إلا من تعب فيه .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 15, 2019 6:42 am