منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية

المواضيع الأخيرة

» وقف الثلاثة امام مولاهم يحلمون .
الإثنين أكتوبر 15, 2018 10:22 am من طرف سميرحمايه

» المستشار القانوني في المنازعات الإدارية
الإثنين أكتوبر 08, 2018 9:14 am من طرف sabra group

» الدورات مؤكدة الانعقاد ( اكتوبر- ديسمبر) 2018
الأربعاء أكتوبر 03, 2018 7:56 am من طرف sabra group

» أصول الترجمة القانونية وترجمة العقود
السبت سبتمبر 29, 2018 8:24 am من طرف sabra group

» الجوانب القانونية للعقود والشيكات الالكترونية
السبت سبتمبر 22, 2018 11:24 am من طرف sabra group

» التأهيل لإعتماد المترجمين
السبت سبتمبر 22, 2018 9:02 am من طرف sabra group

» صياغة دليل السياسات والإجراءات للهيئات والأجهزة الحكومية والشركات
الخميس سبتمبر 20, 2018 9:03 am من طرف sabra group

» نباح الكلاب
الأربعاء سبتمبر 19, 2018 2:02 pm من طرف سميرحمايه

» تحضير القضايا وكتابة التقرير المتضمن الرأي القانوني في القضية
الإثنين سبتمبر 17, 2018 2:33 pm من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة

    شاطر

    sabra group

    عدد المساهمات : 196
    تاريخ التسجيل : 10/12/2017

    الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة

    مُساهمة من طرف sabra group في الأحد مايو 27, 2018 12:35 pm


    الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
    م/ أحمد يسري

    الإدارة الالكترونية هي منظومة الكترونية متكاملة تعتمد على تقنيات الاتصالات والمعلومات لتحويل العمل الإداري اليدوي إلى أعمال تنفذ بواسطة التقنيات الرقمية الحديثة. وتقوم الإدارة الالكترونية على العناصر الأتية :الكادر البشري، الشبكات، قواعد البيانات، الانترنت، وجهاز الحاسوب.

    ويعتبر الأرشيف الإلكتروني وسيلة عمل للمؤسسات على غرار الموارد الأخرى سواء أكانت بشرية أم مالية أم مادية؛ والتحكم في تسيير الأرشيف ينعكس إيجابياً على حسن التسيير للمؤسسات مهما كان مجال تخصصها. وقد غزت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيئة الوثائق الرسمية وتدخلت في إنشائها وتداولها وتخزينها، وظهرت البرامج الآلية التي تتعامل مع طرق الحفظ والتخزين والاسترجاع.

    وفي الآونة الأخيرة، زاد استخدام تكنووجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية. وظهرت برامج آلية – مثل برنامج "الأفوكاتو"، وغيره – لتسهيل إدارة الأعمال القانونية, ومن مميزات هذه البرامج: إضافة جميع قضايا الموكلين، وأسماء الخبراء، ومواعيد الجلسات والاستعلام عنها، وتوزيع القضايا، وحفظ المستندات الخاصة بكل قضية، وتحضير الجلسات، وعرض القضايا المتداولة، إضافة أوراق المحضرين، والتوكيلات، وطلبات الشهر العقاري، والأحكام الجنائية، والقوانين، ونماذج العقود، وغيرها.

    ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لدورة "الإدارة الالكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة" من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/NuxL1p

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 2:41 am