منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية

المواضيع الأخيرة

» اوكتاجون 2
اليوم في 11:14 am من طرف سميرحمايه

»  رواية الأوكتاجون
أمس في 11:27 am من طرف سميرحمايه

»  حكم ونوادر
الأحد ديسمبر 09, 2018 11:28 am من طرف سميرحمايه

»  قصص فيها حكمة وعبرة
الأحد ديسمبر 09, 2018 11:13 am من طرف سميرحمايه

» البرنامج القانوني لعام 2019
الأحد ديسمبر 09, 2018 9:41 am من طرف sabra group

»  خواطر وحكم
السبت ديسمبر 08, 2018 9:02 pm من طرف سميرحمايه

» الدورات مؤكدة الانعقاد في القاهرة خلال شهري نوفمبر- ديسمبر 2018
السبت نوفمبر 17, 2018 8:04 am من طرف sabra group

» التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 2:31 pm من طرف sabra group

» أصول التحقيق في المخالفات الوظيفية وتوقيع الجزاءات التأديبية
الخميس نوفمبر 01, 2018 8:27 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    مهارات التسويق والترويج الحديثة

    شاطر

    sabra group

    عدد المساهمات : 208
    تاريخ التسجيل : 10/12/2017

    مهارات التسويق والترويج الحديثة

    مُساهمة من طرف sabra group في الثلاثاء يوليو 10, 2018 8:12 am

    مهارات التسويق والترويج الحديثة
    باستخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية
    د/ هبة يوسف
    مفھوم وتعریف التسویق:
    أعطى التسویق Marketing تعریفات متعددة تختلف باختلاف التطور الفكري للتسویق قد تضیف أو تتسع لتشمل المتغیرات الحدیثة في ھذا الشأن. سوف نقوم ھنا باستعراض بعض التعریفات الھامة التي تتناول التسویق ثم محاولة تبني تعریف یمثل في النھایة وجھة نظرنا.

    لاشك أن من أكثر التعریفات إثارة للجدل ھو التعریف الذي قدمتھ لجنة التعریفاتCommitee Definition التابعة للجمعیة الأمریكیة للتسویق Marketion American Association .یقول ھذا التعریف (التسویق ھو مجموعة الوظائف التي تتعلق یتدفق السلع والخدمات من المنتج إلى المستھلك الأخیر).

    وبالنظر إلى ھذا التعریف یمكن أن نأخذ علیه عددا من أوجه القصور مثل:-
    1- اعتبر التعریف أن التسویق یمارس في نشاط الأعمال فقط بینما یتفق الجمیع الیوم على أن التسویق یمارس في كل مجالات النشاط الاقتصادي الذي تھدف فیه منظمات الأعمال المختلفة إلى تحقیق ربح، كما یشمل الأفكار Ideas والأشخاص Preons بجانب السلع Products الأمر الذي أغفلھ التعریف.
    2- لا یتطرق التعریف إلى الوظائف التسویقیة التي تتم قبل الإنتاج مثل بحوث التسویق
    وتخطیط المنتجات.

    وقد أید عدد من الكتاب ھذا التعریف حیث یعرف التسویق بأنھ عبارة عن جمیع أوجھ النشاط والجھود التي تبذل فتعمل على إنتقال وتدفق السلع والخدمات Services & Goods من مراكز إنتاجھا إلى مستھلكیھا النھائیین Consumers Ultimate.
    وبالنظر إلى الانتقادات السابقة للتسویق قدمت الجمعیة الأمریكیة للتسویق تعریفا آخر ھو (التسویق ھو العملیة الخاصة بتخطیط وتنفیذ كل من المنتج وتسعیر وتوزیع الأفكار والسلع والخدمات اللازمة لإتمام عملیة التبادل والتي تؤدي إلى إشباع حاجات الأفراد وتحقیق أھداف المنظمات) ویمتاز ھذا التعریف بما یلي:-
    1- ینظر إلى التسویق باعتباره نشاطا Activity یمارس في جمیع أنواع المنظمات.
    2- أوضح التعریف عناصر المزیج التسویقي Mix Marketing.
    3- أكد التعریف أھمیة التسویق بالنسبة للسلع والخدمات والأفكار.
    4- التركیز على وجھة نظر الإدارة بتطبیق العملیة الإداریة في مجال التسویق.
    5- التركیز على إشباع Satisfying حاجات الأفراد وبالتالي الإشارة إلى العملیات التسویقیة التي تتم قبل الإنتاج من دراسة ھذه الحاجات ودراسة طرق إشباعھا عن طریق المنتجات المناسبة.

    تعریف أخر ھو تعریف جمعیة التسویق بالمملكة المتحدة، والذي یقول: التسویق ھو العملیة الإداریة
    3 التي تتعلق بتحدید والتنبؤبھ وتقدیم احتیاجات المستھلك بكفاءة وربحیة.

    ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ذات الصلة ، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لمعهد صبره للتدريب القانوني من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/YjNgTH

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 5:58 pm