منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية

المواضيع الأخيرة

» ضوابط التعامل مع ادعياء المهدية
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:42 pm من طرف سميرحمايه

» وقفة مع الرؤى والمنامات وهل يمكن من خلالها الحكم على المهدي
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:41 pm من طرف سميرحمايه

» فضفضة حول علامات الظهور وكيف ينتهي الحكم الجبري
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:40 pm من طرف سميرحمايه

» رؤيا المهدي المنتظر يصعد جبلا والفاروق عمر مبتلي
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:38 pm من طرف سميرحمايه

» لا مهدي بدون القحطاني ولا قحطاني بدون مهدي فمن هو القحطاني الذي يمنحه المهدي لقب أمير
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:37 pm من طرف سميرحمايه

» قتل داوود جالوت في أعجب مبارزات التاريخ البشري وماخفي علينا من علم خفي في أمر تلك المبارزة العجيبة.
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:36 pm من طرف سميرحمايه

» وقفة مع شطحات من يلقبونه بالعارف بالله ابراهيم ابوحسين رضي الله عنه لا أعرف من اين اتوا برضا الله ع
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:35 pm من طرف سميرحمايه

» مخطوطة قديمة من اندر المخطوطات 2 تتحدث عن المهدي العظيم وتصفه بملك اخر الزمان
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:34 pm من طرف سميرحمايه

» واسلاماه .الصين والجريمة الإنسانية العظمى بقيامهم بفصل اطفال مسلمي الايغور عن عائلاتهم امام صمت دولي
 اوكتاجون 5 Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 13, 2019 11:33 pm من طرف سميرحمايه

التبادل الاعلاني


    اوكتاجون 5

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 1504
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 50

     اوكتاجون 5 Empty اوكتاجون 5

    مُساهمة من طرف سميرحمايه في الخميس يناير 10, 2019 3:43 pm




    111
    22_الفخ
    هيأت ريهام نفسها للضيف القادم ، ضيف ثقيل الظل هو من تلك النوعية من البشر التي تخلت عن إنسانيتها،أعلنت عصيانها للحق والجمال قلوب أعلنت أنها لا تؤمن بالبدايه ولا تأبه للنهاية وأن سر خلقها سفسطة ، بلطجة، ترفض المشاعر والأحاسيس ، تعيش بقلوبة ميتة، هي قلوب صماء تربت على الزيف والنفاق ، تجيد الكلام، هم مثل هؤلاء من أتباع كسرى أنوشروان والنمرود وجالوت وفرعون وغيرهم.هم يعتقدون أن إمتلاك المال هو الحياة في محيطهم وأتباع كسرى يعتقدون أن بإمتلاكهم السلطة والحكم والمال قد أدوا واجباتهم نحو رعايهم ، هم يأكلون وعلى الرعايا أن يقولوا الحمد لله وليس في الإمكان أبدع مما كان، يعتقود أن الموت حليفهم وأن التاريخ سيذكرهم حتى فناء الأزمان... هي قلوب مسكينة لا تعلم أن التماثيل يعلوها
    الصدأ ويلفجها الغبار وبعضها يكون محراب لإبليس يأتون إليها للرجم والبصق وربما التبول ، وبعضهم فد يجعل منهم الحمقى أصنام تُعبدكأيساف ونائلة الذين ارتكبا الفاحشة في البيت الحرام فسخطهما الرب أصناما، من المءكد أن هؤلاء سوف يلقون غبار الندم يوما ما، ولكن بعد فوات الأوان .
    هو من تلك النوعية التي إن أدركتها الشيخوخة بعد عمر طويل تجد نفسها لم تصل للحكمة ، أو فهم معنى الحياةالحقيقي فهي لم


    112

    تسامح يوما ولم تطأ مسجدا ولم تنصت لنصح الرهبان وقد يغرون أنفسهم باللحي البيضاءويكتشفوا أن الكبر لم يورثهم سوى ضيق في الأفق وإجترار لا يمل،لذكريات راقصة بالية لملهى صغير في ملهى كبير، فيعضون الشفاة تارة ويمصمصونها تارة آخرى ويكتشفوا أن الزمن لم يهديهم سوى آلام المفاصل ، أوجاع الروماتيزم ، صداع الرأس وتتحول أجسادهم لمواطن آمنة للفيروسات .فهم من اتختاروا بإرادتهم التخلي عن هويتهم البشريةلينضموا لقبائل الوحوش والغيلان لا يحركهم سوى شهوة الشر وشهوة النفس وجعلوا من أنفسهم سيوفاًًللقدر، وأن إراقتهم للداء تطهير واجب لا توقفه دموع الضحايا ولا الثكلى من النساءولا يهتمون بدمعة طفل ولا يعنيهم قانون أو حكما قضاءقلوب تفخر بأنها مجرمة حرب وإن من حقها إستباحة دماء البشر، إنهم من ورثة السادية، هو من هؤلاء الذين يملكون بارعة في رسم تعبيرات كثيرة زائفة، تجيد التلون كالحرباء وإرتداء الأقنعة تؤكد لك أنها ملائكة،بينما يطل الشيطان من عيونهم اللامعة ، تلهب الأكف بالتصفيق ، بينما يصدحون خلفك بالسخريات اللازعة.





    113

    ..


    صوت جرس الباب،ريهام تنظر في الساعة إنها الخامسة لقد أتى في موعده تماما، تتجه نحو الباب وتفتحه فتجده واقفا مبتسما كمن يمني نفسه بسهرة حمراء، يرتدي جاكت رصاصي أسفله
    قميص نبيتي وبنطال بني ، لا تناسق في الألوان هو يعبر عن بيئته .
    .. اتفضل ..أقولك أستاذ ولا برنس.
    البرنس ، لا البرنس أحسن وخصوصا منك .
    ..تتجه به نحو الصالون .
    البرنس ينظر لها نظرات هي تعي معناها جيدا
    ..ريهام ... قبل ما أكلمك في الموضوع أجيبلك حاجة تشربها.
    البرنس ..خليك ماتتعبيش نفسك مافيش داعي .
    ريهام ..لا والله لازم تشرب حاجة .
    البرنس ..أي حاجة من إيدك شربات .
    اتجهت ريهام نحو المطبح ، هي كانت قد أعدت شوب من عصير المانجو مسبقا ووضعت فيه ثلاث حبات منوم قوى المفعول تجعله ينام كثيرا فهي من أفضل الحبوب المهدئة التي كانت تستعملها ولكن هي كانت تكتفي بحباية قبل النوم
    تلك الحبوب مسماةالبنزوديازيبينات.

    ..هو يجلس متأملا في الشقة أعجبه نسق ألوانها وتنسيقها ..قطع تأمله وصول ريهام وهي تضع أمامه العصير
    ..ريهام..... اتفضل ؟
    114


    البرنس ..يزيد فضلك ياهانم .
    ..لما ينتظر كثير على كوب العصير وتناوله في رشفة واحدة ثم حدثها.
    ......أيه الموضوع بقى اللي عاوزاني فيه .
    ...ريهام كانت قد أعدت كذبة بيضاء بشكل مسبق.
    ... ريهام ...أن كنت اشتريت عربية من معرض سيارات في عماد الدين.
    ..البرنس ( يعيش دور المهم ) ..فين في عماد الدين .
    ريهام ..أكملك الموضوع وبعدين حقولك التفاصيل .
    البرنس ..( يشعر بثقل وزغللة ويحاول أن يتمالك نفسه .
    .. ريهام ..مالك تعبان ؟
    البرنس ..معرفش في أيه ، بس يمكن تقلت امبارح في الشرب وكمان مانمتش كويس .
    ...ريهام ..أنا أسفة لأني السبب انك مانمتش كويس ؟
    البرنس .. ولا يهمك أنا واخد على كده ، كملي ياهانم بعد مااشتريتي عماد الدين ، حصل أيه .
    ..ريهام( أدركت أن المنوم بأ يأتي بمفعولة ) دفعت لصاحب المعرض عربون 30000 جنيه وأخدت العربية .
    ..البرنس ...بعد اللي قولتيه ده ، حصل أيه؟
    .. ريهام ..العربية نوع جديد أول مرة ينزل ولكن اكتشفت فيها عيب صناعي وان الكهربا فيها زايدة .
    ...البرنس ..هم المحصلين كده ياهانم بتوع الكهربا مابيقروش عداد وبيحطوا اللي بيحطوه وتيجي الفاتورة مولعة ..المهم ..عملتي أيه مع المحصل ولا عاوزاني اخطفهولك.
    115
    ..ريهام..( أدركت أنه فقد التركيز ولكن راحت تكمل له الكذبة)
    ...... رحت ارجعله العربية رفض ياخدها او يرجعلي التلاتين ألف جنيه.
    ...البرنس ..( فقد المقاومة وتحدث متلعثما بتهتهة وريم حول فمه)
    ... أنا حجيبلك كوبانية الكهربا واخطفلك الشركة بعون الله .( يفقد الوعي تماما ويرتمي على الكنبة )

    .. ريهام ..تظلومون الله معكم ، كيف تخطف وتنهب وتسرق وتقول بعون الله .
    ما أقبحنا من بشر ، اللص يسرق ويطلب الستر ، والغانية تزني ومن لم
    يدفع لها حسابها تقول له حسبي الله ونعم الوكيل فيك ، مش مسامحة
    في عرقي، الموظف درجه مفتوح للرشوة وأعلاه مصحف وفي يده سبحة .
    .. أخذت ريهام تفكر في تلك التمثيلية التى لم تجد لها عنوانا .هل هي
    تمثيلية غبية أقدمت عليها أم هي بحث عن الحقيقة كواجب إنساني نحو
    غزيز لديها ، تنظر لهذا المُلقى كالقتيل نظرة اشمئزاز، وتشفي ،تقول
    لنفسها فعلت الصواب، لعل فيها ميلاد جديد لحكيم، حتى يستقبل الحياة بشكل آخر ، حتى ولو بدون إسم .










    116

    23 _ هل يمكن الخروج من الدائرة ؟
    ...ننتظر شروق الشمس ، ولكن قدر يتآخر الشروق قليلا، يجب أن
    نحاول البحث عنها بين غيوم الأيام حتى لا تضيع أعمارنا في الوقوف
    في محطة الإنتظار، إنتظارا لقطار بلا موعد وصول.فإ‘ذا أظلمت الدنيا
    بأعيوننا وضاق الوجود بنا ، علينا أن نحاول إشعال شمعة .نحن نملك
    الهجرة من ..أرض إلى أرض في دنيا واسعة ولكن لا نملك الهجرة من
    طريق الحياة.
    علينا تطهير الطريق من الأشواك والحفر والمطبات مهما أدمتنا،
    أوأوجعتنا، علينا أن نحبس دموع اليأس ونصنع من دموع الأمل عصاة
    .تقودنا في الطريق، حتى وإن كانت قربة الماء مثقوبة ويسقط منها
    الماء قطرات في الطريق حتى إن تفاجئت بفقدان كل الماء في القربة لا
    تبتئس يابطلي فقطرات الماء التي فقدتها سوف تنبت في الطريق
    الورود الحمراء والبيضاء... فقط يابطلي عليك أن لا تمل من حمل الماء
    وإن فقدته.
    ..علينا أن نعود إلى أنفسنا كلما شيعنا حلم من الأحلام ونقطع الحداد ولا
    نتلقى العزاء، نمسح دموع القلب وقدم له وردة حمراء ، قل فوضت
    أمري إلى الله . فمهما تكسرت أجنحتك رمم نفسك وانهض بها من
    جديد، وأطرق أبواب النسيان، فلا تحصي الوجوه العفنة كما يتحسس
    البخيل ماله.حتى لا تصاب بالإحباط عند إكتشاف إفلاس قلوبهم
    117

    ولنحاول أن نرسم وحوههم في دفاترنا كحكايات الأساطير نقرأها قبل
    أن ننام ، فمهما كان الأمس أسود أومؤلم،خذ منه العظة وأحذف ماتبقى
    منه من تاريخك وتتنكر له قدر ماتستطيع ولا تصدق من يقول لك من
    ليس له ماض ليس له مستقبل.
    فالماضي الحقيقي يابطلي في تراكم عظاته التي تبني عليه حاضرك
    ومستقبلك وهو ليس ذلك الفلم الساقط الذي يذكرك بالمواقف والدموع
    والدم ، علينا أن نخلع كل الأقنعة ولا تقول لنفسك أنك تحتاج لهذا
    القناع ليستر أحزانك وأوجاعك فحتى تكون قويا عليك بالتصدي لتحديات
    الحياة بوجهك الحقيقي، عليك أن تقترب من الله ولا تخرج من أمنه .














    118
    ...هل سمعت يابطلي عن مصطلح الفينج شوي أ
    (بالإنجليزية: FengShui)
    ..الفينج شوي هي فسلفة صينية نشأت منذ أربعت آلاف عام مضت وهي .
    فن التناغم مع الفضاء المحيط، وتدفقات الطاقة من خلال البيئة ،والتصالح مع النفس، ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان ، وبذلك يستطيع التعايش بشكل ايجابي بلا توتر .
    الطاقة هنا هي المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان والتي تؤثر على حياة الإنسان، وصحته، ومزاجه، وعلاقاته بالآخرين، وكل ما يحيط به.
    مبدأ الفينج شوي يقوم على فكرة إنبعاث الطاقة وإمتصاصها ويعتمد
    على الباجوا (بالإنجليزية: Bagua) وهي الخارطة التي تُتِرجم حركة الطاقة وتوزيعها في تسعة محاور كل منهم يرمز لجانب من جوانب حياة الإنسان.
    يعتبر الفنغ شوي، أو الفنغ شواي نظامًا صينياً من العرافة، يقوم على إستخدام مبادئ السماء (علم الفلك الصيني)، والأرض، لتساعد الفرد على تحسين حياته ،عن طريق تلقي الطاقة الإيجابية، والتي تدعى بالـ(تشي). يدعى المصطلح الأصلي لهذه الفلسفة بالـ كان يو والذي يرتبط بالأرض والسماء معاً.
    إن الترجمة الحرفية للفنغ شوي باللغة العربية، تعني الريح والماء، وهو مسمى حضاري مختصر مأخوذ من كتاب الدفن (كتاب الزانغ شو) للكاتب غوو بوو المنحدر من سلالة جين الشرقية الحاكمة ، وتم استخراج ذلك المسمى من هذه العبارة: إن الطاقة الإيجابية للـ تشي تسافر مع الريح وتتناثر لكنها تجتمع مجدداً عند التقائها بالماء...

    119.
    .. خلاصة الأمر. ففي بعض الأحيان نشعر أن حياتنا تسير في وجهة خاطئة، لذا نحتاج إلى تجديد طاقة منزلنا فهو مرآة لحياتنا، نحن نقضي أغلب أوقتنا به لذا
    يجب أن تكون طاقته إيجابية لنحصل على أكبر قدر من الراحة وصفاء الذهن.
    كل مكان نقيم فيه يؤثر على طاقتنا سواء كان مكان عمل، أو منزلنا، لذا يسعى الفنج شوي إلى جعل هذا التأثير إيجابي، بإتباع هذا العلم يمكننا تنظيم منزلنا بطريقة تقلل من توترنا وتخفف من الضغوط حتي يمكننا حل جميع مشاكلنا الصحية، العاطفية، والمهنية. فهو يدعوك بوضع الأشياء بالأطراف وترك مساحة الوسط واسعة / فتج جميع النوافذ لتجديد الهواء، التخلص من الفائض لديك، استخدام الزهور والنباتات وخاصة نبات زنبق السلام فهي يبعث طاقى ايجابية.استخدام ملح الطعام في حالة انتقالك لمنزل جديد ونشره في الأركان لطرد الطاقة السلبية، استخدام البخوروالتنظيف المستمر ، اما عن المستوى النفسي فعليك كما تحدثنا كثيرا سابقا بطرد الأفكار السلبية وإستحضار الإيجابية.
    ..الغريب يابطلي نجد حولنا كلام كثير وصداع عن الطاقة الإيجابية والسلبية على انه علم روحاني لا نعلم من اكتشفه وينشرون المقالات والفيديوهات وتجد له ألف استاذ وخبير ولكن مايدعونه ليس له علاقة بالحداثة إنما هو فلسفة صينية قديمة..يعيدون إكتشافها وتطويرها دون أن يخبرونا أنهم يكملون بناء فلسفي صيني .

    120

    .في ركن من العنبر يجلس حكيم والشيخ يوسف والقس بنيامين ود أحمد في شكل دائري ماعدا الغريب كعادته نهارك يرسن على الجدران وليلا يرسم على الهوء .
    ..حكيم ..قلت أننا جميعا نعرف الداء ولكن أين الدواء .
    ..د أحمد ..الخطوة الإولي تحديد المشكلة على الوجه الإنساني بشكل عام وتقريبا تنحصر في سيطرة المادة ،أسلحة الدمار ، الظلم والجور والطغيان وفئة قليلة تحكم البشرية بخطط وأجندات وجعلت من الشعوب قطيع من الخراف ، في الغرب ينصبون عليهم بإسم الديمقراطية حتى وإن طبقوها بشفافية فهناك رؤوس أموال وتوجهات وإستقطابات تتحكم فيها وفي الشرق لا يختلف الأمر في النصب بإسم الديمقراطية ويقدمونها بشكل صوري بلا شفافية وفي الشرق تتحكم وسائل القوة أولا ويأتي خلفها رأس المال وهنا الشعوب ليسوا بقطيع مثل الغرب ولكن عبيد في ثوب أحرار .
    ..اما على الوجه الخاص فهناك انحراف مجتمعي على جميع المستويات وتدني سلوكي وقيمي وإنساني وإن كان الغرب في وضع أفضل قليلا..ولكن هم يعيشون غرباء عن بعضهم البعض من ألأسرة بتفرق أفرادها ، الأبناء بعيدون عن الأبناء ولا يوجد تسلسل نسب حقيقي .
    القس بنيامين ...ليس في الأمر جديد أستاذ أحمد ولم نصل للدواء وتتحدث عن داء نعلمه .

    121
    الشيخ يوسف ..أعتقد د أحمد يحاول أن يلخص لنا المشاكل حسب طبيعتها لنفكر في الحلول .
    ...د أحمد ..ربنا يفتح عليك مولانا وهذا ماقصدت حاولت أن أمس بطرف الخيط فبكرة الخيط كبيرة وإن شددناها كرت وتعقدت..نأتي للخطوة المهمة . حتى نقف على المشكلة ونبدأ في فك رموزها علينا بوضع الفرضيات الحلولية وهي مشكلة أيضا عظيمة للذاتية الشديدة من البشر هم أنفسهم يتحدثون عن حلول ولا يطبقونها ، ينصحون النصيحة وهم من يتمرد عليها ، قلت مساحة التركيز.
    القس بنيامين ..اتفق مع في ذلك فالقس في الكنيسة يعمل كأنه موظف لا إنسان يعطي درسا يحفظه ولن يعطيك مساحة للسؤال .
    ..الشيخ يوسف ..والشيخ لا يختلف كثيرا هو يلقي خطب محفوظة مكررة في السيرة والفقه وقد تكون مفروضة ولا يجرؤ في التحدث عن الواقع وتفسيره أو إنتقاده .
    ..حكيم ..ايضا حال الساسة كذب ، خداع ، كالشعراء يقولون ما لا يفعلون ..وقمة الهرم يعيشون في دور الألهة وانتشر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدينا .
    القس بنيامين ..نحن ندور في حلقة مفرغة ، ونهرب من الحل .
    122

    ..د أحمد ..الحلول صعبة فلسنا في وقت يفرز زعامات من بين شعوبها كبعض من عرفنا مثل غاندي ، جيفارا ، نلسون مانديلا ،ماوتسي تونج .هم احتاطوا لعدم ظهور تلك النوعيات وبدأوا في خلق رموز لنا على حسب أهوائهم ، يسرقون أحلامنا ويجردونا من كل ش وهذا عشناه مع جورباتشوف في روسيا وكمال أتاتورك في تركيا ويصنعون لنا ولاة أمر من أصنام وحتى يقضوا على نشأة زعيم صدروا لنا مذاهب جمعية وانقسمنا إلى جماعات وملل كثيرة بالمئاتو قتلوا روح الزعامة في الناس .
    ..الشيخ يوسف ..اتفق معك تماما يابنيامين وحتى ان سمحوا بظهور البعض فيكون تحت أسماعهم وكثيرا ما تجدهم هنا وهناك كفقاعات في الماء.
    د أحمد ..واستخدموا الإعلام بشكل جيد لتحقيق ماقلتم بجانب وظيفته الأساسية في تغييب العقول ..لن يسمحوا بخروج زعامة ويملكون من القوة والمقدرات مايقتل ظهور زعيم وجعلونا متفرقين ، لا نحترم رأيا يخالفنا ولا نصغي لنصيحة ومبدأهم الثابت فرق تُسد فطالما القطيع متفرقا فالذئب في أمان.
    حكيم ...نعم د أحمد والدليل على ذلك إن كل الإنتفاضات كانت جماعية وبلا قيادة .
    ..د أحمد ..وسوف تظل كذلك.!

    123
    .. الشيخ يوسف كده الأمور تتعقد أكثر؟ إن قلت علينا أن ندخل في أمان الله والتقرب منه والحرس على المنهج الإلهي .
    ...حكيم ..ان قلت ذلك لن تجد من يسمعك أو يصغي إليك فأذننا صماء وقلوبنا غلفاء , سوف تجد ألف بوق يتهمك بالرجعية ومن يتهمك بالسامية ومن يتهم بالجهل والتخلف .
    ..الشيخ يوسف .. نعود لنقطة الصفر.
    القس بنيامين ...علينا مراجعة الغيبيات لعلنا نجد فيها حلولا ففيها بعض الأخبار التني تنبؤنا بالغد مثل نوسترأدمس الذي كتب كل شئ والحروب القادمة وظهور بعض الشخصيات .
    ..الشيخ يوسف ..كذب المنجمون ولو صدفوا .. والغيبيات في علم الله .
    ..د احمد نصار ...عرفنا الكثير من الغيبيات من نبينا الكريم ووصف هذا الواقع بشكل دقيق حتى انه دعانا للعزلة في زمن الفتن .
    القس بنيامين ..وهذا لا يختلف عن مما جاء في نبؤات هرمز ونوسترادمس ونتبؤاتهم ليس سحر هم جمعوا ماكتبه أنبياء بني إسرائيل وحنروح بعيد ليه كتاب الجفر على حد علمي وهو لعلي بن طالب يتفق ايضا مع مااقول وحدثنا عن فتى الشرق والذي يطابق ماجاء في الجفر.
    حكيم ..( مبتسما ) تلك النبؤة التي قالتها ديكسون ضرتنا كثيرا وكل من يصعد على قمة الهرم تصور نفسه فتى الشرق العظيم .
    124
    الشيخ يوسف ..نلف وندور في حلقة مفرعة .أين الدواء.
    ..حكيم ..( اتجه بنظره للغريب ،ورآه يبتسم وكأنه يريد أن يقول شيئا، يلتفت إلى الشيخ يسف قائلا ).. نعم ندور في حلقة مفرغة كرحى العمر التي تدور بلاهوادة وأنه يبدو أنه ليس لنا خيار سوى الرضوخ للمشيئة في الأمور الكبيرة ، كي لا ينكسر الحجر ويتفتت .
    د أحمد ..علينا أن نفكر ولا نيأس ونرسم أحلامنا على قرص الشمس , فحوارنا مفيد وغير فاشل ..لأنه وضعنا أمام التأمل ، محاولة الرؤيا في غبار كثيف ، وليس علينا أن نغمض أعيننا ، بل نحاول ونحاول .
    ..الغريب ينظر إلى د أحمد وهو يتحدث مبتسما ابتسامة غامضة المدلول لا تعرف هل هي رضاء عن الكلام ، أم هي شفقة .
    .. الشيخ يوسف ..الإيمان يعلمنا أن عصافير الشتاء تختلف عن مثيلاتها من عصافير الخريف ،وأن بعضها يموت في الطريق والكثير منها يسبقنا،نحن نحاول أن نتمسك بالأمل رغم أن باقات عمرنا الزهرية ستذبل.
    ..حكيم ..غريبة هي الحياة نحن فيها على سفر وطوال الوقت ننشغل بالدنيا .ولا نفكر أن نحزم حقائب السفر.
    نحن عندما نسافر من مكان لمكان نحمل حقيبة سواء كانت صغيرة او كبيرة .صغيرة فيها اموالنا ، نظارتنا ، هاتفنا أو ححقيبة كبيرة إن كان هناك مبيت ، لا تخلوا حياتنا من حقائب ففي الذهاب للعمل نحمل حقيبة وعند المشي في
    125

    الشارع نحمل حقيبة ، الحقيبة الوحيدة التي لم نفكر في حزمها هي حقيبة السفر للموت ، رغم أنها الحقيبة الأهم...وأسوأ حقيبة نحملها ولا نتركها
    هي حقيبة الأنا ورغم أنها حقيبة ضارة وغير نافعة ولكن نعشقها ونرتمي في أحضانها.عندما يتغيرون من حولك!
    ولا يسألون عنك !
    ولا يتحدثون معك !
    ولا يفتقدونك .....!
    فلا تحزن....
    فمن يستطيع أن يستغنى عن وجودك لست في حاجة إليه ,ضع نقطة وأول السطر واجعل كل واحد في المكانة التي يستحقها قلبك .




    126

    24_شيطان بأجنحة متكسرة .
    هل صرخت يوما وحدثت المطر؟
    هل إشتقت إليه ليغسل قلوب البشر
    كم هي في حاجة القلوب لتلك القطرات الحساسة التي تسقط من شقوق السماء
    لتروى ظمأ قلوب عطشى للحياة.
    كم نحن في حاجة إلى المطر لنغسل قلوبنا من الحقد والكراهية والحسد والتسلط، القلوب الندية والرقيقة هي فقط من تعرف قيمة المطر، لأنها تدرك أن المطر يفتح الأزهار بعد طول صبر.
    ما أحوجنا للمطر حتى يعقم لنا الهواء ويهبنا البصر والبصيرة .
    ...ريهام تنظر إلى هذا الشيطان الذي أجبرتها الظروف أن تقوده إليها
    هي لم تشفق عليه ، بل أرادت أن يتجرع كأس العذاب ويعاني مما عاناه حبيبها حكيم ، هي لم تشعر أنها أخطأت بأن تختار له العذاب وبلا ندم.
    أليس في القصاص عدالة شرعها الله لتشفي غيظ القلوب، هي تقتص لحكيم
    هي ولية قصاص حبيبها .
    127
    ..تنظر إليه ريهام بتشفي بعد أن قامت بتكتيفه وتعليقه من قدمه، ورفعه إلى أعلى وربطه بمزلاج الباب، ورأسه تلامس الأرض وكاتمة فاه .
    هو لا يزال في غيبوبته، ولا يشعر بما حدث له ، هي فكرت أن تأخذه لقسم الشرطة وتتم العدالة هناك ،ولكن أجلت تقديمه للعدالة وتعذيبه وأن تسمع إعترافه ،أخذت هاتفه من جيب الجاكت ،وراحت تبحث عن الفيديو الذي قام بتصويره لحكيم، ومن حسن حظها.أنه ليس هناك رقم سري لفتح الهاتف ولم يكن ذلك غريبا، فتلك النوعية، لا يشغلها ذلك، ولا عقلها يستوعب معنى الخصوصية ، لم تجد الفيديو، وزاد توتر ريهام، وراحت تفتح مهملات الهاتف، حتى انتقضت سعادة وفرح ، وجدت الفيديو داخل مهملات الجهاز فتحته ، الدموع لها نكهات خاصة لا نعلم إلى أي مدى يصل بنا مذاقها .
    ،تتألم مما تراه وتشاهده في الفيديو وتكاد أن تصرخ من فعل بشر تخلوا عن إنسانيتهم.
    هي تتذوق دموعا من نوع آخر لم تعتاده ، ماهذه البشاعة .تستمع لتوسلات حكيم لهم وهم يسخرون منه ويضحكون بقهقهات عالية .
    دموعها تنسكب، وتتأرجخ بين الصمت والصراخ، فعل إجرامي مؤلم وبشع/ انهم يتلذذون بجريمتهم ، يحتفلون بها .
    تشعر بالطعنة التي تلقاها حكيم وتنظر للشيطان بقسوة وتمنت أن تمزقه.

    128
    هو من خلق أمر الفراق وهم من خلقوا لها وداع لم تتخيله يوما، دموعها تتناثر حتى غطت ملامح وجهها .
    .تذكرت هاتف حكيم وتمنت أن تجده معه ولم يخب ظنها ،وجدته في الجيب الداخلي للجاكت .سيطرت على دموعها لأنها تدرك أن الدموع لن توقف
    الزمن ولن تعيد الأمس ولن تحبس الشمس، الدموع لن تقف بعقارب الساعة ودائما تسير بنا للخلف .. حالها مضطرب ، تنظر له كريح هوجاء تفسد الهواء وتبعثر الماء وتغر لون السماء ويمزق الورود اليانعة التي تتشبع بالحياة ،
    ….
    أ البرنس يفيق من غيبوبته ، صدمه حاله .يصرخ بصوت مكتوم تحجزة كمامة على فمه، يحاول أن يتخلص من قيوده المحكمة فيجد الفشل ويصطدم كل مرة بالأرض ، ينظر إليها نظرات دهشة وتعجب وكأنه يسألها عن سبب ماهو فيه . يستشعر أنه يعيش كابوس مرعب ، هي لم تهتم به وتنظر له نظرات تشفي مصحوبة بإبتسامة ساخرة ..
    ..هو فقد المقاومة وبدأت نظراته تتغير من مقاومة إلى إستسلام ، ينظر لها نظرات توسل وعطف ،أسئلة تجول في خلده لم يجد لها إجابة. راح يقلب في عداواته وشقاوته فلم ينجح في إيجاد رابط يتناسب وحاله .

    129
    ..هي تعلقت نظراتها به ، تتشفى فيه بهدوء، ولم لا وهو من خلق لها وحكيم دنيا الخمول وجعلهما يقفان بعيدا عن ظل الأحلام . طوق رقبتيهما بأغلال
    اليأس، هو من فجر الصباح ،وحبسهما في ظلام حالك..قتل أمانيهم على لوحة السطور حتى أصبحت باهتة ، هو من جعلها تشكو من معاني حياة ،أصبحت سلبية ، غابت عنها الشمس والدفء..هو من جعلها لا عمل لها سوى السفر بالشكوى في فضاء بلا حلول..عائدة من مجاهدة تدور في فلك الظلام فتصطدم بالفراغ .
    ..مضى الكثير من الوقت ،حتى انتصف الليل وعيناها معلقة عليه ، لاشك أنه يعاني العطش ولن يجد قطرة ماء ، يعضه الجوع ولن تسكنه له بقطعة خبز.
    ..هي جعلته لا يرى سوى السحاب الأسود .يري كل شئ بنظرات مقلوبة.
    ..عاصفة قلبها لم تهدأ فهي تتعامل معه بهدوء ولا تعرف أن هذا الإسلوب هو منهج مخابراتي ، جعلته يعاني السهر، ينفق كل الثواني والدقائق في حزن ووجع وألم ، توزع عليه بين الحين والحين نظرات الغموض ، نظرات له لغة تحتاج لترجمة.
    ....
    هاجرت به إلى طريق الإنهيار ولم تكتفي وراحت تتلاعب بأعصابه أكثر وأكثر فأحضرت ايناء به ماء ساخن مغلى يتصاعد منه البخار بكثافة ووضعته بجوار ممسكة بأسفنجة كبيرة وحدثه .

    130
    ...ريهام ..أنا حشيل الكمامة من على وجهك إن صرخت أو أجدثت صوت عالي سوف أحرق وجهك الجميل بالماء الساخن أولا وبعد ذلك هناك ماء نار جاهز لتتحويل وجهك إلى جمجمة ...فاهم مااسمعش صوت عالي ولكن حسيبك تتكلم بصوت واطي .
    ..البرنس ( هز رأسه بالموافقه وتهلل وجهه بالفرح قليلا )
    ..أزالت ريهام الكمامة من على وجهه.
    ..البرنس ..ممكن افهم أنت عاوزه مني أيه ؟
    ...ريهام ...مش عاوزه حاجة . مزاجي أخليك كده ، محتاجة أعذبك شوية .
    ...البرنس ..تعذبيني ليه ..؟ هو أنا أعرفك ..!
    ...ريهام لا طبعا لا تعرفني ولا أعرفك ؟
    ..البرنس ..طالما لا تعرفيني ولا أعرفك بتعملي فيه كده ليه ..؟
    ..ريهام ..هو لازم أعرفك علشان أعذبك .
    ..البرنس ..أه طبعا لازم تعرفيني ولازم من سبب للي بتعمليه فيه ده ؟
    ..ريهام ..مش شرط يكون هناك سبب علشان أعمل فيك كده !
    131
    ..البرنس ..مفيش قعل من غير سبب؟
    ..ريهام ...واللي يعمل نفس الفعل من غير سبب يستحق أيه ؟
    ..البرنس ..ححكم عليه بالموت علشان هو نسان جبان .
    ...ريهام ..( تبتسم ) .. وانا رضيت بحكمك وإن اللي يعمل كده يستحق الموت ...موافق على حكمك ولا حترجع في كلامك .
    ...البرنس ..موافق ومش أنا اللي أرجع في كلمتي .
    ...ريهام ..( تفتح الهاتف وتقترب منه وتقوم بتشغيل فيديو دفن حكيم .
    ...البرنس يشاهد الفيديو ويرتعش والإحمرار يكسو وجهه الأسود فيصبح قاتما .
    ..ريهام .. تقدر تقولي خطفت ده ليه ودفنته..هل بحثت عن سبب
    هل تعرفه أو يعرفك ...ليه مستعجب أني بعمل فيك كده وانا لا اعرفك أو تعرفني ، ليه مستغرب أنه مفيش سبب ، أنا عملت فيك اللي أنت عملته وبجازيك من جنس عملك يعني ماظلمتكش ..قولي تعرف هذا الرجل
    ( تبدأ ريهام في تسجيل اعترافه )
    ..البرنس ...لا مااعرفوش !
    ...ريهام ....فيه سبب بينك مابينه خلاك تخطفه أو تدفنه ؟
    132
    ..البرنس ...لا ؟
    ..ريهام .زخلاص كده أنت اعترفت ولازم تموت وانت حكمت على نفسك .
    ...البرنس ..( بتوسل ) اسمعيني أنا عملت كده بأوامر .
    ..ريهام ..أوامر ..أوامر ايه ..ومن مين ؟
    ..البرنس ..من ناس فوق فوق اوي .
    ..ريهام ..وانت تعمل اي حاجة يقولوها ..لو طلبوا تقتل حتقتل .
    تخطف حتخطف من غير ماتسأل .
    ...البرنس ..آه ..بنفذ أوامرهم .
    .. ريهام ...وأيه المقابل ؟
    البرنس ..باخد فلوس على كل راس وبستفاد بحاجات تانية .
    .. ريهام ..وايه الحاجات التانية ؟
    ..البرنس ...مابيخلوش الآداب يقرب من مكان في حمايتي
    وبينفعوني في أي مشكلة .
    ...ريهام ...ولما تموت وتقابل ربنا حتقوله أيه وحيقدروا ينفعوك بأيه والناس البريئة اللي بتعمل فيها كده وتمسك فيك يوم القيامة حتقول لربنا أيه ...قولي
    133

    فكرت أنت في مشاعر اللي خطفته ودفنته وتركته صيد للوحوش والجوع والعطش والموت .
    .. البرنس ...لا مافكرتش في حاجة من ده .
    ...ريهام ...خلاص يبقى أنا كمان مش حفكر في حالتك دي واضحك وأشغل موسيقى .
    ...البرنس ..حسأل سؤال واحد حتجاوبيني عليه ؟
    ..ريهام ...ان كان يستحق حجاوب .
    ...البرنس ..أنت عرفتي منين اني أنا اللي خطفت ودفنت .
    .. ريهام ..( كانت تدرك جيدأ أنها سوف تتعرض لهذا السؤال وكانت إجابتها حاضره )... قبل ماتاخد الهاتف من حكيم كان بعتلي رسالة برقم العربية ولونها وأنا رحت البارحة المرور وجبت اسمك وعنوانك وعرفت مكان عملك .



    134

    25_مقايضة
    سيظل الجمال حاضرا عبر التاريخ الإنساني، حتى أن أساطير الإغريق... خلقت منه آلهة تحكم البشر ولها قداسة عظيمة .
    وسموا آلهة الجمال بإلاهات الحسن( الكارايتات باليونانية ) أو الحسنوات الثلاثةأو الحسان الثلاثة.
    والثلاثة حسب الميثولوجيا الإغريقية القديمة هن إلاهات الجمال ، البهاء، الطبيعة ، الخصوبة ، الرقص ، الموسيقى، الإبداع وهن تجسيدات لكل ماسبق.
    هن رموز للإمتنان واللطف وصاحبات إلاهات الحسن هن أفروديت وهيرا وكانوا يعتقدون أن تلك الإلهة تجلب الجمال والبهجة والبها ويمنحن حسنهن وجمالهن لجميع الآلهة والبشر الذين يطمخون للسرور في حياتهم.
    ولكن هناك فرق بين تقديس الجمال أو الإستمتاع به .. وبين اختزاله في جسد بلا روح، ثم احتقاره/ وهناك نوعان من حب الجمال ، حب الجمال في المرأة وهذا لا يقبل الشراكة وحب الاشياء وهو حب يقبل الشراكة وننادي به و نشجعه، فجمال المرأة يراه الكثير من الناس وخاصة أصحاب المشاعر أنه يتناغم مع الوجود ويزيده جمالا وسحرا وأيضا هناك من يجعل الحب هو تقديس الجمال المطلق.
    135
    وغالبية الشعراء والأدباء يقفون كثير أمام جمال المرأة ، وينسجون حوله أساطير من السحر والخيال، ولها نصيب كبير في إبداعاتهم...
    وفي واقعنا المعاصر نحتر م الجمال بشكل غي عادي ونقدسه أينما وجدنا .
    فيكفي أن تسير إمرأة جميلة في سوق، لتهتز أركانه .، أوتسير في الشارع فتخطف وتسرق أبصار الجميع وهناك من يصيبه الجنون ويسير خلفها .
    في كل أركان الحياة للمرأة الجميلة طعم ،فلو كانت في باص ،أو قطار ماشعر الركاب بالوقت وتمنوه أن يطول ،. فالجمال يعتمد عليه رجل الأعمال وصاحب المحل .
    ..حتى جهات العدالة.،.القضاء أو الشرطة فرغم حساسية وظيفتهما إلا أنهما يضعفون أمام الجمال وهذا نهج قديم ممتد ومتوارث عبر التاريخ ينتقل من جيل إلى جيل .واذكر واقعة لأحد قضاة البصرة.
    أحضر رجل امرأته إلى بعض قضاة البصره ، وكانت حسنة المنقب ، رقيقة الصوت ، ، فمال القاضي لها على زوجها وقال : يعمد أحدكم إلى المرأة الكريمة فيتزوجها ثم يسيء إليها . ففطن الرجل لميل القضاضي لزوجته فقال : أصلح الله القاضي ، قد شككت في أنها إمرأتي ، فمرها تسفر عن وجهها ، فوقع ذلك بوفاق وسعادة من نفس القاضي ، فقال لها : أسفري رحمك الله ، فسفرت عن وجه قبيح . فقال القاضي لما نظر إلى قبح وجهها :
    136
    قومي عليك لعنة الله ! كلام مظلوم ، ووجه ظالم
    ..كان لجمال ريهام العامل الأكبر في تسهيل الإجراءات داخل قسم الشرطة ،فمنذ أن حطت قدميهاا داخل المغفر وجدت إهتماما غير عادي , فيا حظ هؤلاء المساكين عندما يدخلون مغفر شرطة، لا يجدون من يهتم بهم ،وإن وددت السؤال عن قريب لن تجد إجابة، وقد لا لا يسمحون لك مجرد الدخول لتسأل ، أما هؤلاء الذين قادتهم الظروف لعمل محضر لهم إعتداء أو سرقة أو سب وقذف، فغالبا يتم لطعهم وقتا كبير حتى يتذكرون وجودهم، فإن كان محضر ضرب فهو كارثة الضارب والمضروب يتم حبسهما ،وعرضهما على النيابة كأن المضروب يتم عقابه على بلاغه، ولأن الأمر شاق بشكل لا يتحمله بشر من حبس في حجرة غير صحية ،غاية في البرودة، إن كان الوقت شتاء، وحارة بشكل غير عادي إن كان الوقت صيفا حتى أن الجدران تِِشْرُ عرقا، وفي الداخل يختلط الحابل مع النابل ، اللص ، والبلطجي ، ومتعاطي المخدرات والمتاجرين فيها مع أشخاص بسطاء قادتهم الظروف للبحث عن حق فمكانة من دخل في قضية ضرب أو اتهام كيدي أو سب وقذف أو إستيقاف في لجنة وغير ذلك من الجنح البسيطة هي نفس مكانة المجرم.

    137
    ..انتهى التحقيق مع البرنس أمام رئيس النيابة وتم عمل محضر بواقعة الخطف وتحريز هاتف البرنس وهاتف ريهام
    الذي سجلت به إعتراف البرنس وكان هنا ك سؤال في غاية الخطورة
    لم تعمل له ريهام حسابا ، عندما سأل البرنس عن المكان الذي دفن فيه حكيم. شحب وجهها واحمرت وجنتيها فلو هو يعلم مكان الدفن لاكتشفوا نجاة حكيم وبحثوا عنه ,
    لكن خدمتها الظروف ،ولم يتذكر المكان ،لأنه في صحراء بعيدة ،ليس هناك علامة واحدة يمكن الإهتداء بها، وما ساعدها أكثر ضعف ذاكرته فهو يبدو أنه كان متعاطيا للمخدرات وقتها .
    ..رئيس المباحث ..( ينادي على أحد المخبرين )..يدخل المخبر ..تحت أمرك ياباشا .
    ..رئيس المباحث ..خد المتهم على الحجز .
    ,,,المخبر للبرنس ..امشي قدامي وبلسعه على قفاه .
    يخرج المخبر بالبرنس .
    .همت ريهام بالإنصراف بعد أن شكرت الضابط .
    138
    ..رئيس المباحث ..( مبتسما ) ياريت رقم تليفونك ريهام هانم علشان لو إحتجناك في إستفسار ؟
    ..ريهام .....بكل ممنوية( تمليه الرقم ) .
    ...ابتسمت للضابط وشكرته مرة اخرى بهزة رأس وهي في الطريق للباب حدث مالا يخطر على بالها.
    دخل رجل فارع الطول .جسده يبدو قويا ..أصلع الرأس قليلا
    يبدو في العقد الرابع من العمر . صوته أجش وبه خشونة وغلظة .مخاطبا ريهام ..
    ...انتظري ريهام هانم ، حنحتاج حضرتك .
    الرجل...طبعا وهل يخفى القمر .؟..
    اقترب الرجل من رئيس المباحث وأبرز له شيئا يبدو أنه هويته .
    رئيس المباحث ..( مرحبا ) أهلا هاني بك!
    الضابط هاني هز له رأسه بتعالي .
    ريهام أدركت أنه ضابط وانتابها توتر من الشخصية وإحساس غامض ..
    139
    الضابط هاني ..( مخاطبا رئيس المباحث ) فين المحضر؟
    رئيس المباحث ..( بدهشة وإبتسامة مصطنعة ) أنهي محضر ياافندم !
    الضابط هاني ...اللي عملته الأستاذة للبرنس .
    ..رئيس المباحث ممسكا بأوراق المحضر وباعدا عن مكتبه ومقتربا من الضابط هاني .
    ...اهي أوراق المحضر ياافندم !
    الضابط هاني يمسك بأوراق المحضر مبتسما في سخرية وناظرا نحو ريهام وقام بتمزيق أوراق المحضر !
    رئيس المباحث .. أيه ياافندم ده ؟
    الضابط هاني ..انت دورك انتهى وانا حبدأ التحقيق في الواقعة من جديد .
    رئيس المباحث ..محاولا الاعتراض الروتيني ..
    ..ولكن ياافندم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 15, 2019 7:22 am