منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    الملك والفتوى...

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 52

    الملك والفتوى... Empty الملك والفتوى...

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 11:12 am

    وقف الملك في حيرة من أمره يحدث نفسه كيف يمكن اقناع الشعب بقبول دخول أجانب إلى أرض المملكة .لم يحتار كثيرا وأمر معاونيه بإحضار مفتي المملكة وبعد انتظار لم يدم طويلا كان المفتي الضرير امام الملك بصحبة مساعد يقوده في طريقه ..نظر الملك الى المفتي وهو في عجلة من أمره وحدثه قائلا ..
    الملك ..اريدك تسوي فتوى تسمح بدخول الامريكان أرض المملكة ولم ينتظر كثيرا الجواب واجاب المفتي .
    المفتى ..تحت امرك يامولاي ولو اردت الاستعانة باليهود حتى وليس النصارى سوف اجهز لك فتوى بذلك ونقدر نستعين ببعض الاحاديث التي استعان فيها الرسول باليهود لندعم تلك الفتوى .
    ابتسم الملك واشاح له بيده لينصرف وانصرف المفتي بصحبة معاونه وعاد الى منزل محدثا معاونه .
    المفتي ..انا عاوزك اليوم تسهر طول الليل وتبحثلي عن الاحاديث التي استعان بها النبي باليهود ..ابحث في كل الاحاديث الصحيح منها والضعيف حتى وان كان مدسوسا .
    انصرف الفتى وهو في حيرة من امره ولم يستطيع ان يأتي بفتوى ..ثم جاء للمفتى الاعمى وقال له الشيخ فلان الفلاني المصري يمكنه ان يساعدك في تلك الفتوى ..ابتسم المفتي كثيرا مثنيا على صواب رأي معاونه فهذا الشيخ المصري هو الكنز الخاص به وكم استعان بفتاويه ونشرها باسمه ودائما ما يسطو على فتاوي هذا الشيخ .
    في اليوم التالي كان الشيخ يقف بصحبة المفتي فطلب منه الفتوى التي طلبها الملك وتدعيمها بالاحاديث اللازمة فاكفهر وجه الشيخ وقال له كيف تطلب مني فتوى بدخول نصارى ديارنا والاستعانة بهم في مواجهة مسلمين ..لا لن افتي بذلك مهما حدث من عواقب وماذا اقول لربي حين اقف بين يديه .
    امتعض الشيخ واغتاظ من الشيخ المصري وهدده بالحبس وانه سوف يقول للملك انك لم تعتمد الفتوى التي اصدرتها ..
    قال له الشيخ المصري ..افعل ماتشاء لن اخلف ضميري او عقيدتي وخرج مسرعا
    جلس المفتي مهموما وكلما تذكر شيخا احضره ليدعمه بتلك الفتوى والقليل قد رفض ان يجاري المفتي فيما يصبوا اليه ولكن وجد الكثير الذي تعاون معه وتم تجهيز الفتوى مكتبوبة للملك وذهب مسرعا اليه .
    سمح له الملك بالدخول ولكن في تلك المرة لم يسمح المفتي بدخول معاونه معه في حضرة الملك كالمرة السابقة واخرج ورقة الفتوى واعطاها للملك بتوقيع عددا من الشيوخ وقال له انه هناك بعض الشيوخ لم يتعاونوا معه في تلك الفتوى ورفضوها بل وانتقدوها بشكل غير عادي ..
    قال له الملك ومن هم ...كشف المفتي عن كل الأسماء التي رفضت الفتوى واضاف بعض الاسماء ممن هم وافقوه على الفتوى ولكنه يكرههم فأمر الملك بالقبض على هؤلاء الشيوخ واشاح الملك بيده ليخرج المفتى بمساعدة حارس من القصر وتم القبض عليهم وعندما ذهبوا للقبض على الشيخ المصري وجدوه قد وافته المنية وانتقل الى الى رحاب الواحد القهار .
    عندما عاد المفتي صاحب الخمسة وستون عاما الى منزله قال لمعاونه شد حيلك وشوفلي بنت صغيرة حلوة مصرية اتزوجها ...

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 23, 2021 7:21 pm