منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» تطبيق لايف هاك تجارب ونصائح وأفكار منزلية
خروج القحطاني  Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2022 7:25 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبخ
خروج القحطاني  Icon_minitime1الخميس أبريل 14, 2022 5:57 pm من طرف hanan45

» تفسير الاحلام كاملا بالحروف
خروج القحطاني  Icon_minitime1الأحد أبريل 03, 2022 9:48 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبيعية للتجميل
خروج القحطاني  Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2022 11:12 pm من طرف hanan45

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
خروج القحطاني  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
خروج القحطاني  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
خروج القحطاني  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
خروج القحطاني  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
خروج القحطاني  Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:32 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    خروج القحطاني

    avatar
    سميرحمايه


    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 54

    خروج القحطاني  Empty خروج القحطاني

    مُساهمة من طرف سميرحمايه السبت ديسمبر 05, 2020 11:41 pm

    خروج القحطاني
    آلسلام عليكم ورحمة آلله و بركاته
    نسرد اليكم شخصية اخرى من شخصيات آخر آلزمان التي سوف تظهر على الساحة لكن هناك اختلاف دائم بين العلماء في تحديد زمن الخروج في هده الشخصيات الى واحد فقط اجمعوا عليه ان ظهوره مقترن بعلامات سوف تظهر للعيان لان هده الشخصية هي الاهم على الاطلاق في احداث اخر الزمان و لان النصر سوف يكون على يديه بادن الله تعالى الا وهو المهدي ( لم ندكر عيسى بن مريم لانه نبي و المهدي ليس بنبي)
    نسوق اليكم بعض المعلومات عن القحطاني
    اختلف العلماء في هذا الرجل هل هو رجل صالح ، أم أنه رجل شرير ؟
    فقيل : إنه رجل شرير ، يحكم الناس بالقوة ، بدليل أنه ذكر في الحديث أنه يحشر الناس بعصاة ، وهذا دليل على القوة والعنف التي يستخدمها مع الناس ، حتى يدين له القاصي والداني خوفاً وهلعاً ، وقد ذكره ابن كثير رحمه الله في النهاية في الفتن والملاحم فقال : " ظهور ظالم من قحطان قبل قيام الساعة " [ 159 ] .
    والصحيح أن القحطاني يخرج من قحطان ، ويحكم الناس بالعدل ، وهو رجل صالح ، تدين له الناس بالطاعة ، وتجتمع عليه ، ويكون ذلك عند تغيّر الزمان، ولهذا ذكر البخاري رحمه الله حديث القحطاني في باب تغير الزمان.
    والقحطاني ليس هو المهدي الذي سيخرج أيضاً لكن في آخر الزمان ، وخروجه من علامات الساعة الكبرى ، فإن خروج المهدي يكون من علامات الساعة الكبرى ، وسيكون خروجه بعد القحطاني بزمن ، وليس القحطاني هو الجهجاه الذي ذكره النبي صلى الله عليه وسلم وأنه سيحكم أيضاً ، ويكون له الملك في آخر الزمان ، لأن الجهجاه رجل من الموالي ، أما القحطاني فهو من الأحرار نسبة إلى قحطان ، الذي تنتهي أنساب أهل اليمن من حمير وهمدان وغيرهم إليه .
    وليس القحطاني هو السفياني ، فإن أحاديث خروج السفياني أحاديث لا تصح ولا تثبت البتة .
    ومن قال أن صدام حسين هو السفياني ، فقد افترى كذباً عظيماً ، وقال على الله ما لم علم له به .
    أما أحاديث خروج القحطاني فكثيرة ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه ، أَنَّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ : " لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّىٰ يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ ، يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ " [ أخرجه البخاري ومسلم ] ، ومعنى يسوق الناس بعصاه : كناية عن استقامة الناس ، وانقيادهم له ، واتفاقهم عليه ، وفيه إشارة أيضاً إلى القسوة على أهل المعصية ، لأنه رجل صالح ، يحكم بالعدل ، ولا يرضى بانتشار المعاصي والمنكرات تحت ولايته [ التذكرة للقرطبي 348 ] ، ويدل لذلك ما أخر جه نعيم بن حماد بسند جيد عن ابن عباس رضي الله عنهما قال فيه : " ورجل من قحطان ، كلهم صالح " .
    أما الجهجاه فقد ورد ذكره في كتب السنة وهو من علامات الساعة وأشراطها ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْحَكَمِ قَال سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ رضي الله عنه يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يَذْهَبُ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنَ الْمَوَالِي يُقَالُ لَهُ جَهْجَاهُ " [ أخرجه الترمذي وأحمد ، وصحح إسناده أحمد شاكر برقم 8346 ] .
    ولمّا حدّث عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما بهذا الحديث ، غضب معاوية رضي الله عنه ، فقام وتكلم وقال : فإني سمعتُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إنَّ هذا الأمرَ في قريشٍ _ الحكم _ لا يُعاديهم أحدٌ ، إلا كبَّهُ الله على وجهِه ، ما أقاموا الدِّين " [ أخرجه البخاري ] .
    ومعاوية رضي الله عنه لم ينكر حديث خروج القحطاني ، ولكنه كان يريد رضي الله عنه ، التأكيد على أن الخلافة لا تجوز في غير قريش ، لكن بشرط ، كما في حديث معاوية _ ما أقاموا الدين _ فإذا لم يقيموا الدين ، خرج الأمر من أيديهم ، وقد حصل هذا ، فإن الناس لم يزالوا في طاعة قريش إلى أن ضعف تمسكهم بالدين ، فضعف أمرهم ، وتلاشى ملكهم ، وانتقل الحكم إلى غيرهم .
    وهذه سنة ربانية ماضية إلى يوم القيامة ، فكلما بدّل الناس ، بُدّل عليهم ، مصداقاً لقول الحق تبارك وتعالى : { إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ } [ الرعد11 ] .
    وواقع هذه الآية نشاهده اليوم بكل وضوح ، فكم كانت الأمة تعيش حياة هادئة هانئة ، لا منغص لها ، وذلك بتمسك أفرادها بدينها الذي لا يقبل أية مساومة أو تبديل أو تغيير ، حتى وصل الحال اليوم إلى ابتعاد الناس عن دينهم شيئاً فشيئاً ، فنشأت أجيال تنكرت لدينها ، وتخلت عن وطنيتها ، بل زاد الطين بلة ، عندما حاربنا أبناؤنا في ديننا وفي معتقدنا الصحيح ، فأصبحوا يدعون إلى تغريب الدين ، وأنه لابد من فصله عن جميع مناحي الحياة ، ويدَّعون زوراً وبهتاناً ، دعاوىً ربما أخرجت المرء عن دينه _ والعياذ بالله _ كتحرير المرأة من قيود الشريعة ، وفشو كثير من الكبائر والمنكرات ، وهجران بيوت الله تعالى ، وترك الصلوات إما جزئياً أو كلياً ، فالأمة اليوم تعيش حالة من الفوضى وعدم الاستقرار ، بسبب البعد عن الدين ، بل يُحارب الدين من كل حدب وصوب ، والأمة عمياء صماء بكماء إلا ما رحم ربي وعصم قال تعالى : { وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ } [ النحل112 ] ، وقال تعالى : { وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْماً آخَرِينَ } [ الأنبياء11 ] .
    فكان لابد مع تفشي هذه المنكرات ، وخوفاً من وقوع العقوبات من الله عز وجل ، كان لابد من وجود رجل يجدد للناس إيمانهم ويذكرهم بالله تعالى ، ليعودوا إلى دينهم ، ويحكموا عقولهم ، فكان خروج القحطاني لأجل ذلك ، فهو رجل صالح ، يدين له الناس ، ويتبعونه ويطيعونه .
    آسأل الله ينفع بنآ , ويغفر لنآ ذنوبنآ ويهدينآ حق آلهدى ,

    الخرساني الموعود في اخر الزمان
    تلبية لطلب اخواني متابعي الصفحه اقوم بنشر جزء بسيط عن الخرساني سائل من الله القبول هذه الخدمه اخواني تتحدث عدة روايات عن الخراساني فمن هو الخرساني اخواني ان الخراساني رجلاً من بني هاشم وفي روايه آخر من شرق خراسان وفي روايات من سمرقند او جبال الطالقان وقدأكدت الروايات الشريفة، على أن الخراساني يمثل الوضع السياسي والديني للجمهورية الإسلامية، فهو يمثل قمة الهرم في إيران، أما شعيب بن صالح فهو القائد الميداني للرايات السود، التي يبعثها الخراساني الى العراق، لصد جيش السفياني وتلك القرائن الروائية، تؤكد أن الخراساني هو غير شعيب بن صالح، حيث أن شعيباً هو الآخر إيراني الأصل، والخروج، وذلك يدحض مقولة أن شعيب بن صالح والخراساني شخصية واحدة! فا عن الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال:إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان، ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي، فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح، فيلتقي هو وأصحاب السفياني بباب إصطخر، فيكون بينهم ملحمة عظيمة، فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه. (1) بالرغم من إضطراب الرواية، إلا أن ما يمكننا الإستفادة منها، هو ما يطابق الرواية السابقة لها، من أن الخراساني يكون في مقدمته شعيب بن صالح، كما أن ثمة حرب تجري بين الجيش الإيراني، وبين جيش السفياني، في المنطقة الإيرانية الحدودية مع العراق، مما يعني أن السفياني يحتل بعض المناطق الإيرانية، وعلى أثر تلك المعركة يتراجع جيش السفياني الى داخل الحدود العراقية، وعند نشوب تلك الحرب، يبتدئ الناس بتمني ظهور المهدي عج. هناك اشارات واضحة لحركة القطعات والجيوش وهي تؤدي مهماتها في المواضع والمواقع التي تتطلب جهدا عاليا كالحجاز وخراسان فبعد تعبئة الجيوش واعدادها لابد لها ان تلتقي وتلتحم ببعضها لتوحيد قيادتها وتنظيم توزيعها وفق خطة مركزية يشرف عليها القائد العام وهو الامام المهدي عليه السلام مع بقية القيادات المركزية والتنسيق مع الممهدين للظهور كالحسني والخراساني واليماني، وكما يبدو ان المنطقة الجنوبية من ايران والعراق سيكون لها مركزية في التحضير والاعداد والتنظيم السياسي والعسكري والميداني ثم لقاء السفياني وهو الخصم الرئيسي المركزي في منطقة الشرق الاوسط وهوقائد عمليات العدو المتحالف مع بقية القوى المعادية.منطقة اصطخر: جنوب ايران، قرب عبادان واهواز وهي من مدن النبي سليمان(ع) وتقع بقربها مدينة مسجد سليمان (تضم ابار نفطية).يزحف الايرانيون نحو اصطخر (وهي منطقة شيراز) التي تقابلها في الضفة الاخرى من الخليج منطقة الحجاز الشرقية، الاحساء والقطيف.وعلى راي الشيخ علي الكوراني: استقينا من موقعه الخاص النص التالي وهو راي الشيخ الكوراني وأن هذا الإحتشاد يكون بقيادة الخراساني في(بيضاء إصطخر) قرب الأهواز، وأن الإمام المهدي عليه السلام يتوجه بعد تحريره الحجاز إلى بيضاء إصطخر ويلتقي بأنصاره الخراساني وجيشه ، ويخوضون بقيادته معركة هناك ضد السفياني .ومن المحتمل أن تكون هذه المعركة المذكورة مع قوات بحرية من الروم إلى جانب قوات السفياني ، كما سنذكر في حركة الظهور، ويؤيده أنها تكون معركة فاصلة تفتح الباب أمام المد الشعبي المؤيد للمهدي عليه السلام : (فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه ) (2) وعن جابر عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: يبث السفياني جنوده في الآفاق بعد دخوله الكوفة وبغداد، فيبلغه فرعه من وراء النهر من أهل خراسان، فيقبل أهل المشرق عليهم قتلاً، ويذهب بجيشهم، فإذا بلغه ذلك بعث جيشًا عظيمًا إلى اصطخر عليهم رجل من بني أمية، فيكون لهم وقعة بقومس، ووقعة بدولات الري، ووقعة بتخوم زريح، فعند ذلك يأمر السفياني بقتل أهل الكوفة وأهل المدينة، عند ذلك تقبل الرايات السود من خراسان على جميع الناس شاب من بني هاشم بكفه اليمنى خال يسهل الله أمره وطريقه، ثم تكون له وقعة بتخوم خراسان، ويسير الهاشمي في طريق الري، فيسرح رجل من بني تميم من الموال، يقال له: شعيب بن صالح إلى اصطخر إلى الأموي، فيلتقي هو والمهدي والهاشمي ببيضاء اصطخر، فتكون بينهما ملحمة عظيمة حتى تطأ الخيل الدماء إلى أرساغها ( (3) ما ورد في الرواية:وعن الامام الصادق ايضا (يثور اهل خراسان بعساكر السفياني فتكون بينهم وقعات فاذا طال عليهم قتاله بايعوا رجلا من بني هاشم في كفه اليمنى خال سهل الله امره وطريقه .. ومعه الرايات السود الصغار على مقدمته رجل من بني تميم الموالي ربعة اصفر قليل اللحية كوسج واسمه شعيب ابن صالح التميمي يخرج اليه في خمسة الاف فاذا بلغه خروجه صيره على مقدمته لو استقبلته الجبال الرواسي لهدها يمهد الارض للمهدي) (4)تتحدث هذه الرواية، عن معارك تطول بين سفياني العراق، وبين الإيرانيين، حتى يبايع الخراساني، وذلك يدل على أن الخراساني، هو من يخلف (رجل قم) عن أبي جعفر الباقر عليه السلام ( أنه سمعه يقول: لابد أن يملك بنو العباس فإذا ملكوا واختلفوا وتشتت أمرهم خرج عليهم الخراساني والسفياني: هذا من المشرق، وهذا من المغرب، يستبقان أيديهما أما إنهما لا يبقون منهم أحدا(أبدا)) (5)و عن الغيبة للنعماني عن جعفر الصادق عليه السلام قال: ( خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، فليس فيها راية بأهدى من راية اليماني، تهدي إلى الحق ). المصادر (1) مخطوطة إبن حماد/ ص86 (2) ( ابن حماد ص 86 ) (3) (3) المصدر السابق.. (4) الامام شمس الدين السفاريني النابلسي/ لوائح الانوار البهية وسواطع الاسرار الاثرية.الخراساني وكذالك مصدر البحث من مخطوطة إبن حماد/ ص86 (5) البحار ج52 ص235 (6) معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 472 الحديث 1037 (13 مصدر واخرى)
    إلغاء إعجابي · تعليق · مشاركة · تعديل · 22 دقيقة · تم تعديله عرض أقل


    تفاصيل قليلة في الروايات عن هذا السيد الشريف الأدريسي .

    الشريف الأدريسي من نسل الأمام الحسن بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ، أي عربي قريشي هاشمي وينتسب الى الأشراف الأدارسة .

    الشريف الأدريسي من عرفاء الجزائر، مشهوره بعلمه. منهجه اقرب لدين الحق.

    ظهور الشريف الأدريسي في الجزائر في حدود شهري جمادى الاخرة ورجب سنة ظهور الامام المهدي المنتظر عج..

    يسيطر الشريف الأدريسي على الجزائر وربما كل المغرب العربي بعد وفاة الرئيس بوتقليفة وأخوه، ومن سيخلفه في الحكم رجل أسمه احمد ويهرب..

    يحارب الشريف الأدريسي من وصفوا بأنهم ثيران ويدمرون ولاية تلمسان باللهب. ولغوياً، ثَوَّرَ فلانٌ عليهم شرّاً إِذا هيجه وأَظهره.

    يبايع الشريف الأدريسي الالاف من عسكر وعرب وبربر المغرب العربي وتهب لنصرته.

    مقر الشريف الأدريسي ضريح محمد نائل الشريف الحسني في عين الحجل وواد اللحم ولاية المسيلة 180 كم عن العاصمة الجزائر. ربما المقصود منطقة عين الحجل أذ ان الضريح حالياً غرفة صغيرة تعاني الأهمال.

    حركة هذا الشريف الحسني في المغرب العربي غير حركة رايات اهل المغرب المذمومة التي ستبدأ قبله في ليبيا وتدخل مصر بقيادة اعرج بني كندة.







    طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...



    تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...



    في جفر الأدارسة الأشراف في الجزائر : قصيده طارق السندان من كتاب اخبار مهدي الزمان لأبو الفوارس، صخر بن سنان المتوفي في القرن الـ 13 الميلادي، من المتصوفين الذين عاصروا الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي وقد تكون القصيدة لمحي الدين ابن عربي. ويبدو أنها ليست كاملة.



    ‏ورد فيها ذكر نجم الآيات المذنب الطارق الثاقب، وظهور قائد عادل في المغرب العربي من الأشراف الحسنية ، والمهدي المنتظر عج، ويحدد قبل 8 قرون تقريباً بدأ وقت أحداث ظهورهم العجيبة في 2017 او 7/1/ 2020 وفي شهر رجب !



    وللعلم ، ينتشر في المغرب العربي الأعتقاد بأن المهدي المنتظر عج يظهر من مناطقهم لا من الحرم المكي. وواضح أن السبب هو الخلط بين هذا القائد الشريف ونسبه الطويل الى الادارسة الحسنية وبين الامام المهدي المنتظر ونسبه الحسيني الحسني المباشر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 6:25 am