منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» تطبيق لايف هاك تجارب ونصائح وأفكار منزلية
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2022 7:25 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبخ
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الخميس أبريل 14, 2022 5:57 pm من طرف hanan45

» تفسير الاحلام كاملا بالحروف
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الأحد أبريل 03, 2022 9:48 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبيعية للتجميل
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2022 11:12 pm من طرف hanan45

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:32 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم

    avatar
    سميرحمايه


    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 54

    من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر  وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم Empty من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الأحد ديسمبر 13, 2020 5:29 pm



    ببسم الله الرحمن الرحيم

    الجزء الرابع او الحلقة 4
    من ملف مصر اخر الزمان وصحابي مصر
    وبداية الملاحم ابتداءا بالاسكندرية والروم
    وماجاء في سفر الانبياء والعهد القديم عن مصر ومخلصها

    اثبتت بالحلقة الماضية ادلة روائية متفقه مع ماجاء من جفر الامام علي عن الراية المهدوية التي ستبدا من شرقي الارض وانها ليست للخراساني ولا اليمني انما ستكون لليماني الموعود الهاشمي الذي سيكون علامة العلامات لخروج الامام المهدي وانه الذي سيمهد للمهدي سلطانه في القدس صاحب مصر الذي سينضم له الخراساني الحسني ومعه شعيب يقودان جيش منطقة الطالقان وهي تعتبر من مناطق جهة خراسان (المشرق) واما التي تكون من شرقي الارض اوعلى وزن ادنى بمعنى اقصى الشرق كما اوضح الامام بقوله : ويسير الرعب امامها شهرا توجد ريحها بالمغرب كالمسك الازفر
    عن الأمام علي بن أبي طالب - عليه السلام -، قال: ( ... وتقبل رايات شرقي الأرض لا بقطن ولا كتان ولا حديد، مختومة برأس القنا بخاتم السيد الأكبر، يسوقها رجل من آل محمد، يوم تظهر -تطير- (- تظهر- في بحار الأنوار) بالمشرق يوجد ريحها بالمغرب كالمسك الأذفر، يسير الرعب إمامها شهر) (بشارة الإسلام: ص9

    . وهي دلالة لانها ستكون اقصى المغرب واقصى المشرق كما دلت احدى الرويات ايضا وتؤيد هذا الكلام وتتفق مع ماجاء م الجفر بان الامام المهدي سيقدم من اقصى المغرب وبدايته من المشرق وان الممهد له من مصر علامته وان يجب ان ناتيه ولو حبوا على الثلج ...
    روي من حديث ابن مسعود وغيره من الصحابة أن
    يخرج المهدي في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا ، رايته بيض وصفر في رقوم فيها إسم الله الأعظم مكتوب ، لا تهزم له راية وقيام هذه الرايات وانبعاثها من ساحل البحر.

    والمقصود بالرقوم هي المختومة براس القنا التي ذكرها الامام علي بوصفه وكذلك قوله يسير الرعب امامه شهرا كما جاء في الرواية الثانية يمشي النصر بين يديه اربعين ميلا , ونقطة مهمة عن اصحاب الرايات السود المنضمة لليماني المصري لن تكون سوى رايات صغار وليست رايات بني العباس وان انبعاثها مع اول الملاحم من ساحل بحر الاسكندرية كما سيأتي ف البحثوكذلك اقصى المغرب والمغرب الاقصى هي مصر .

    ذكر نعيم حديث الرايات السود للمهدي عليه السلام بعد رايات بني العباس وبينها وبين المهدي عليه السلام اثنان وسبعون شهراً او يوما . فقال: حدثنا نعيم، حدّثنا الوليد بن مسلم عن عبد الله، عن عبد الكريم بن أمية، عن محمد بن الحنفيّة قال: تخرج راية سوداء لبني العباس، ثمّ تخرج من خراسان أخرى سوداء قلانسهم سود وثيابهم بيض، على مقدّمتهم رجل يُقال له شعيب بن صالح ـ أو صالح بن شعيب ـ من تميم، يهزمون أصحاب السفياني حتّى ينزل بيت المقدس، يوطّئ للمهدي عليه السلام سلطانه،وهذه الرواية تكمل لنا الصورة عن الجيش الذي سيقدم من جهة الطالقان بكنوزه البشرية بقيادة شعيب الذي سينبع من الطالقان كما دلت الروايات في الحلقة الماضية انه سيكون قائدا لجيش الطالقان ومعه الفتى الحسني من الديلم وينضم للراية المهدوية للخليفة اليماني المصري وستكون قلانسهم سود يمعنى اغطية او معصبات رؤوسهم سوداء او رداءهم وغطائهم اسود اما ثيابهم فبيضاء وليست سوداء لذلك اطلق عليهم اصحاب راية سوداء . و ثيابهم بيض لان جيش الامام سيتميز بهذه الصفة ,,
    وهذه الرواية عن الامام امير المؤمنين تؤكد ان خروجه من مدينة الطالقان وليس كما يقال انه من تهران وغيرها الكثير !!
    قال علي عليه السلام :
    (.. يا جابر إذا صاح الناقوس (؟الفاتيكان)، وكبس الكابوس، وتكلم الجاموس، فعند ذلك عجائب وأي عجائب (؟جمادى الى رجب) إذا أنارت النار ببصرى، وظهرت الراية العثمانية بوادي سوداء، واضطربت البصرة وغلب بعضهم بعضا، وصبا كل قوم إلى قوم، وتحركت عساكر خراسان، و (( نبـــع شعـــيب بن صالح التميمي من بطن الطـــالقان )) ، وبويع لسعيد السوسي بخوزستان، وعقدت الراية لعماليق كردان، وتغلبت العرب على بلاد الأرمن والسقلاب (؟ السفياني)، وأذعن هرقل بقسطنطينة لبطارقة سينان) معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 27 الحديث 581 (2 مصدر) .

    ولذا هم قليلون عبر عنهم انهم رايات سود صغار وليس اصحاب الرايات الكبيره التي نراهم الان ومنذ السبعينات ! لكن في جيشهم القوة وخصوصا عندما ينضمون لصاحب مصر مجهز الجيوش كما دلت روايات اهل البيت انه بمصر سيقوم امير الامراء ويجهز الجيوش رغم اني اعتقد ان الامير هو صاحب الامرعليه السلام وان لم يكن هوالمقصود به فحتما هو علامته الممهد صاحب مصر رافع الراية السوداء والممهد للمهدي سلطانه في القدس
    قال حدثنا نعيم حدثنا عمر بن عبد اللّه عن عبد اللّه عن عبد اللّه التاهرتي عن عبد الرحمان بن زياد العم عن مسلم بن يسار عن سعيد بن المسيب قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله تخرج من المشرق رايات سود لبني العباس ثم يمكثون ما شاء اللّه ثم تخرج رايات سود صغار تقاتل رجل من ولد أبي سفيان و أصحابه من قبل المشرق و يؤدون الطاعة للمهدي.
    قال أبو قبيل : ( يكون بإفريقية أميرا اثنا عشر سنة ثم تكون بعده فتنة ثم يملك رجل أسمر يملؤها (افريقيا ) عدلا ثم يسير إلى المهدي فيؤدي إليه الطاعة ويقاتل عنه ). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ الرايات السود للمهدي بعد رايات بني العباس
    وصاحب مصر التي تغدوا مقايد مصر بيمينه وانه اليماني برواية صريحة للامام جعفر الصادق عليه السلام يقول من خلالها :
    ويخرج فارس ال سفيان بالأكاذيب وترتفع راية اليمانى مسارعة وراءه عما قريب وهى راية هدى تدعو للحق والى طريق مستقيم وتغدو مقاليد مصر فى يد المحارب الرهيب يمهد للمهدى بأصوات عديدة من سماء مصر ويدعو القدس حاضرة الامر ..ونفس الامر في كلام امير المؤمنين عن صاحب مصر علامة العلامات .

    والان ساعرض بداية الملاحم من الروايات الشريفة وسفر النبي اشعياء وتنبؤه عن مخلص مصر

    الابقع - الاخنس وعلاقته باول الملاحم :

    عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام: ( إذا بلغ العباسي خراسان، طلع بالمشرق القرن ذو الشفا ، وكان أول ما طلع بهلاك قوم نوح حين غرقهم الله، وطلع في زمان إبراهيم عليه السلام حيث ألقي في نار نمرود، وحين أهلك الله فرعون ومن معه، وحين قتل يحيى بن زكريا، فإذا رأيتم ذلك فاستعيذوا بالله من شر الفتن، ويكون طلوعه بعد انكساف الشمس والقمر، ثم لا يلبثون حتى يظهر الأبقع بمصر). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 259 الحديث 785 .

    كذلك هذه الرواية عن الابقع بمصر

    عن أرطأة قال: ولم يسنده إلى النبي ص ( إذا اجتمع الترك والروم، وخسف بقرية بدمشق، وسقط طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات: الأبقع والأصهب والسفياني، ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه، ويخرج رجلان من بني أبي سفيان فيكون الظفر للثاني، فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه عليهم، فيقتل الترك والروم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 329 الحديث 214 (1 مصدر) عن ابن حماد: ص ٧٦.

    وهذا مثل كثير من الروايات تتحدث ع الابقع وظهوره في مصر ولعل المقصود منها ان الابقع سيكون سببا ايضا في تشتت وتقسيم مصر واشعال الفتن بها وثم تقوم ملحمة الاسكندرية ودخول الروم بسبب الاخنس ! ولعله هو نفسه الابقع

    ملحمة الاسكندرية بسبب الاخنس - الابقع

    " سيكون رجل من بني أمية بمصر يلي سلطانا ثم يغلب على سلطانه أو ينزع (منه) ثم يفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الاسلام، فذلك أول الملاحم "
    صاحب كنز العمال في البرهان ص 200 نقلاً عن تاريخ ابن عساكر عن النبي صلى الله عليه وآله قال: (سيكون بمصر رجل من قريش أخنس) وفي فيض القدير للمناوي:2/131من بني أمية (يلي سلطاناً ثم يغلب عليه أو ينزع منه ، فيفر إلى الروم ، فيأتي بهم إلى الإسكندرية فيقاتل أهل الإسلام بها ، وذلك أول الملاحم )
    : تهذيب ابن عساكر : ج‍ 4 ص‍ 147 148

    وقال " وأخرج ابن إسحاق، عن محمد بن أسد الخشني، عن الوليد بن مسلم، عن ابن لهيعة، عن كعب بن علقمة قال : حدثني حسان قال : سمعت أبا ذر يقول : قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) " سيكون بمصر رجل من قريش، أخنس، يلي سلطانا ثم يغلب عليه، أو ينزع منه، فيفر إلى الروم، فيأتي بهم إلى الاسكندرية، فيقاتل أهل الاسلام بها، فذلك أول الملاحم " وقال " ورواه غيره عن الوليد، فأدخل بين حسان وأبي ذر أبا النجم، وزاد فيه : " سيكون بمصر رجل من بني أمية " .
    ما رواه ابن عساكر عن أبي كريب بسند أيضاً إلى أبي ذر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه واله و سلم يقول
    : سيكون بمصر رجل من قريش أخنس، يلي سلطانا ثم يغلب عليه، أو ينزع منه، فيفرّ إلى الروم، فيأتي بهم إلى الإسكندرية، فيقاتل أهل الإسلام بها، فذلك أول الملاحم
    قال ابن لهيعة حدثني كعب بن علقمة قال سمعت أبا النجم يقول سمعت أبا ذر رضى الله عنه يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا فيغلب على سلطانه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم) المعجم الموضوعي لاحاديث الامام المهدي ، فصل 17 ص 45212 الخَنَسُ: ارتفاع أرْنَبَة الأنف وانحطاط القصبة
    قَالَ كَعْبٌ: وَحَدَّثَنِي مَوْلًى لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، سَمِعَهُ، يَقُولُ: ( إذِا رَأَيْتَ أَوَ سَمِعْتَ بِرَجُلٍ مِنْ أَبْنَاءِ الْجَبَابِرَةِ بِمِصْرَ، لَهُ سُلْطَانٌ يُغْلَبُ عَلَى سُلْطَانِهِ، ثُمَّ يَفِرُّ إِلَى الرُّومِ، فَذَلِكَ أَوَّلُ الْمَلاحِمِ، يَأْتِي بِالرُّومِ إِلَى أَهْلِ الإِسْلامِ )، فَقِيلَ لَهُ: إِنَّ أَهْلَ مِصْرَ سَيُسْبَوْنَ فِيمَا أُخْبِرْنَا وَهُمْ إِخْوَانُنَا، أَحَقٌّ ذَلِكَ؟ قَالَ: ( نَعَمْ، إِذَا رَأَيْتَ أَهْلَ مِصْرَ قَدْ قَتَلُوا إِمَامًا بَيْنَ أَظْهُرِهِمْ، فَاخْرُجْ إِنِ اسْتَطَعْتَ وَلا تَقْرَبِ الْقَصْرَ، فَإِنَّهُ بِهِمْ تَحِلُّ السِّبَاءُ ) كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي .

    قوله " فذلك أول الملاحم " ورد في أحاديث أخرى بمعنى اول أحداث وملاحم المهدي (عليه السلام) .

    دخول الروم بسبب الحرب المتقسمة والاهلية او الفتنة داخل مصر

    عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال في علامات ظهور المهدي عليه السلام :
    (... وغلبة القبط على أطراف مصر .. ) ويعني الغلبة على الاسكندرية.

    وهذا سيكون سببا لدخول الرايات الصفر او بعدها ستدخل وهي الرايات الغربيه كما جاء :
    فيما ذكره نعيم في الباب 44 من التحذير من الرايات الصفر إذا بلغت مصر؛ قال حدثنا نعيم حدثنا ضمرة عن الاوزاعي عن حسان أو غيره قال يقال إذا بلغت الرايات الصفر مصر فاهرب في الارض جهدك هربا و إذا بلغك أنهم نزلوا الشام و هي السرة فان استطعت أن تلمس سلما في السماء أو نفقا في الارض.
    كذلك فيما ذكره نعيم من التحذير من الرايات الصفر إذا بلغت مصر؛ قال حدثنا نعيم حدثنا ضمرة عن الاوزاعي عن حسان أو غيره قال يقال إذا بلغت الرايات الصفر مصر فاهرب في
    الارض جهدك هربا و إذا بلغك أنهم نزلوا الشام و هي السرة فان استطعت أن تلمس سلما في السماء أو نفقا في الارض فافعل فافعل.
    وهذه الاخبار تدل بوضوح ماسيجري لاحد من ابناء الجبابرة او بني اميه يطلب سلطانا فيغلب على امره فيفر ويهرب وياتي بالروم لمصر ويكون سببا في دخولهم ولعل هو المقصود بالابقع !! ومن دخول الروم لساحل الاسكندرية تبداء اول ملاحم ظهور واحداث الامام المهدي عليه السلام

    ملحمة الاسكندرية وبداية قتال الامام المهدي الروم وخروج الدجال والريح وعلامة الشمس والقمر !
    الامام المهدي ومقاتلته للروم وظهور الدجال
    من خطبة للامام علي عن الدجال واخر الزمان من كتاب معجم احاديث الامام المهدي
    ثم يخرج المهدي الى بلاد الروم ويقتل ملكهم. ثم يأتي الدجال مطموس العين اليمنى ويدعى الربوبية ومعه حبل من خبز وجبل من اجناس الفواكه وارباب الملاهى جميعاً تضرب بين يديه بالطبول والمعازف فلا يسمعه احد الا تبعه الا من عصمه اللـه فيسمعون صيحة عظيمة وذلك يكون عند كثرت الزنا وشرب الخمور ولبس الحرير والتردد الى ابواب الملوك والسلاطين. ويخرج على حمار له وهو يتناول السحاب بيديه ويخوض البحر الى كعبه ويستظل فى اذن حماره خلق عظيم. يطوف الارض شرقها وغربها حتى يدخل ارض بابل فيلقاه الخضر فيقول له: انا رب العالمين فيقول له الخضر كذبت فيقتله الدجال ويقول لو كان لهذا اله كما يقول لاحياه فيحيى اللـه الخضر لوقته ثم يصل المهدى الى الدجال فينهزم نحو القدس ثم يهبط عيسى الى الارض ,
    وعند البيت ستكون نهاية الدجال

    تغيرات الشمس والملحمة وخروج اهل الكهف والدابة

    عن امير المؤمنين عليه السلام :
    ويخرج رجل من أهل نجران يستجيب للإمام فيكون أول النصارى إجابة فيهدم بيعته ويدق صليبه فيخرج بالموالي وضعفاء الناس فيسيرون إلى النخيلة بأعلام هدى فيكون مجمع الناس جميعا في الأرض كلها بالفاروق فيقتل يومئذ ما بين المشرق والمغرب ثلاثة آلاف ألف وينادي مناد في شهر رمضان من ناحية المشرق عند الفجر يا أهل الهدى اجتمعوا وينادي مناد من قبل المغرب بعد ما يغيب الشفق يا أهل الباطل اجتمعوا ومن الغد عند الظهر تتلون الشمس تصفر فتصير سوداء مظلمة ويوم الثالث يفرق الله بين الحق والباطل وتخرج دابة الأرض وتقبل الروم عند ساحل البحر عند كهف الفتية فيبعث الله الفتية من كهفهم مع كلبهم معهم رجل يقال له مليخا وآخر حملاها وهما الشاهدان المسلمان للقائم عليه السلام).

    ومن هذه الرواية نرى ان نزول الروم للاسكندرية عند اهم الاحداث ومنها رجوع فتية اهل الكهف وبداة استخراج التابوت والكثير من الاحداث كاسوداد لون الشمس التي بدأت فعلا في التغيير من بضعة ايام وتحدثت عنها وسائل الاعلام باعتبارها علامة تدل على النهاية ولم يزال العلماء متحيرون بما ستفعله الشمس بالتغييرات المافجئة هذه !
    الحكم بن نافع عن جراح عن أرطاة قال: (ومن علامات خروج الدجال ريح شرقية ليست بحارة ولا باردة تهدم صنم إسكندرية وتقطع زيتون المغرب والشام من أصولها. وتيبس الفرات والعيون والأنهار وتنسأ (تأجل) لها مواقيت الأيام والشهور ومواقيت الأهلة.) الفتن لنعيم ص 321.

    حدثنا رشدين عن ابن لهيعة قال حدثني سعيد عن عبد الله بن راشد قال سمعت أبي يقول ( سيخرج من قريش رجل معروف النسب من الأب والأم مغضبا إلى الروم فيقبلونه وينزلونه منزل كرامة ثم يكون من يوم خروجه إلى الروم عشرين شهرا ثم يقبل بالروم إلى الأسكندرية في سفنهم فتلقاهم ريح شديدة لا يرجع منهم إلى أرض الروم إلا مخبر قال أبوه فلو أشاء أن أخبركم حيث يضع أمير الروم رأيته يومئذ ينزل بين الخضراء القديم إلى المنارة مما يلي الأسكندرية) الملاحم لنعيم بن حماد 1440

    ولعل المقصود ايضا من الرايات الصفر الرايات المغربية قبل دخول الرايات الغربية !
    مثل ماجاء في هذه الرواية
    حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة بن المنذر عن تبيع عن كعب قال ( إذا خرج البربر فنزلوا مصر كان بينهم وقعتان وقعة بمصر ووقعة بفلسطين وفيما بين ذلك حتى ينزلوا حمص فويل لها منهم فيصيبهم فيها ثلج شديد أربعين ليلة فيكاد يفنيهم ثم يفتحونها ويدخلونها فيخرجون منها ما بين الغربي إلى القنطرة التي وسط السوق ثم يرتحلون منها فينزلون ببحيرة فامية أو دونها بفرسخ فيخرج عليهم الناس فيقتلونهم، قائدهم رجل من ولد إسماعيل يقتلون في قرية يقال لها أم العرب ...). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ ص 159

    اولى الملاحم ودخول اليهود بسبب فتنة وحرب اهلية او فتنة تقسم مصر كما جاء في سفر اشعياء والجفر والروايات

    قال امير المؤمنين علي عليه السلام في الجفر الاعظم (كتاب ماذا قال علي عن اخر الزمان)
    ويدور الزمان على الكنانه يفجر بها الفاجر ويغدر بها الغادر ويلحد فيها اقوام يقولون ان هي الا ارحام تدفع وارض تبلع وما يهلكنا الا الدهر . ويمحو الله الخاسر بالظافر خلط صالحا وسيئا . يقتله قاتل وهو على كرسي جيشه وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانه حرب في السر من يهود يبغون لجندها الهلاك ينثرون بارضها الموت غبارا نثرا ويذرون بالذاريات ليلا ونهارا حتى نيلها ... ابنه الاول كان يفخر انه اطاع نبيا .اخبر ان في الجنه نهرا استودعه الله مصر فلم يبدل او يسيء
    الى ان يقول
    هم خير من غيرهم من العرب يكرمهم الله بوفادتهم ال البيت برازخ من الجنه تفوح من كرامة وعزه لمن يخرج سيف النبي صلى الله عليه واله وسلم من غمده ... ترى نعت الصلاح في سيما وجهه وتظهر دولته وبيت المقدس في غلواء محنته (( والراسخون في العلم يقولن امنابه كل من عند ربنا )) ....بيت المقدس سيكون بغلواء محنته وكذلك مصر فهذا يدل على بيت المقدس الذي في مصر من خلال تتبع الروايات وتنبؤ النبي اشعياء عن محنة مصر ايضا كما سياتي بالبحث
    وماقاله الامام عن حرب في السر من اليهود دليل انهم يتسببون في الفتن عن طريق الفتنة والتدخل الغير ظاهر والمباشر ولعل ذلك يكون بدس العملاء واشعال الفتن الداخليه بالبلد
    وكذلك يقول بموضع اخر من كتاب ماذا قال علي عن اخر الزمان من الجفر
    ويبصق بعضهم في وجوه بعض والسنتهم تكون نارا على بعض في رق منشور يفرح له قلب اسرائيل وراسها .............. تكون بيوت العرب قبل المهدي غرفا ممزقه والملابس مهتكهة يتكلمون في وق واحد يكذب فيهم الكذاب ويخون الخائن ويؤتمن ربيب النساء وراس كبير تتردد روءاه في كل مكان ... ولا يمكث فوق الارض يطير كالطير ولا يرسو في بر . في عهد وهدنه وليس ليهودي عهد .... زمانهى امر المسجد الاقصى يشتد وتكسر الجبال احجارا وتدخل دو اللصوص كما تنباء عيسى ابن مريم عليه السلام وتكون القدس نارا ....
    وهذا الكلام ايضا ما يؤكد كلام النبي اشعياء عن تقسيم مصر بسبب فتنة اليهود والحرب على حدود مصر والعامود من النار الذي سيكون عند تخم حدودها ,وهو مايقصد به الامام علي ان القدس ستكون نارا..
    لذلك قال ويغلب القبط على اطراف مصر !

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 3:03 pm