منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية

المواضيع الأخيرة

» فن التفاوض وإدارة المنازعات العقدية
أمس في 2:03 pm من طرف sabra group

» وقف الثلاثة امام مولاهم يحلمون .
الإثنين أكتوبر 15, 2018 10:22 am من طرف سميرحمايه

» المستشار القانوني في المنازعات الإدارية
الإثنين أكتوبر 08, 2018 9:14 am من طرف sabra group

» الدورات مؤكدة الانعقاد ( اكتوبر- ديسمبر) 2018
الأربعاء أكتوبر 03, 2018 7:56 am من طرف sabra group

» أصول الترجمة القانونية وترجمة العقود
السبت سبتمبر 29, 2018 8:24 am من طرف sabra group

» الجوانب القانونية للعقود والشيكات الالكترونية
السبت سبتمبر 22, 2018 11:24 am من طرف sabra group

» التأهيل لإعتماد المترجمين
السبت سبتمبر 22, 2018 9:02 am من طرف sabra group

» صياغة دليل السياسات والإجراءات للهيئات والأجهزة الحكومية والشركات
الخميس سبتمبر 20, 2018 9:03 am من طرف sabra group

» نباح الكلاب
الأربعاء سبتمبر 19, 2018 2:02 pm من طرف سميرحمايه

التبادل الاعلاني


    الأرهاب العاطفي

    شاطر

    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 1039
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 49

    الأرهاب العاطفي

    مُساهمة من طرف سميرحمايه في الجمعة أكتوبر 05, 2012 9:19 pm


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ ،،

    العزف على اوتار العاطفة فن يمارسة الجميع ولكن هناك اصحاب المهارة في هذا الفن وهم الأكثر تأثيرا من غيرهم
    ولا شك .. ولا ريب ان ضحايا هذا النوع من الارهاب النفسي العاطفي يتم التغرير بهم بعد ان تمت مخاطبة عواطفهم وأهملوا للحظات دور العقل في اتخاذ القرار
    المناسب لموقف قد يكون صعب ان يمر به الكثير ..وقد يعرف المنخدع انه تم خداعه ولكن بعد فوات الأوان
    نعم التأثر العاطفي شيء فطري ولكن في حال طغيانه على جانب العقل فيتحول من كونه فطري الى عيب في الشخصية وتكون تأثيراته السلبية غاية في الخطورة
    فمعنى الاستسلام للعاطفة هو اغفال دور التفكير العقلاني نهائيا لمدة طويلة او قصيرة ويعتمد ذلك على قوة التأثر بالطرف الأخر(العازف)

    ولكي نتخلص من التأثير العاطفي السلبي لابد من أخذ هذه النقاط في الاعتبار
    أ) يجب ان نوازن بين التفكير العقلاني والتفكير العاطفي وهذا بحد ذاته يستوجب ممارسة هذه الموازنة
    ب) في حال مرورنا بتأثير عاطفي ايا كانت قوته يجب ان نتحكم في انفعالاتنا ودراسة الموقف بهدوء ورويّه قبل اتخاذ القرار
    ج)التدريب على التفكير العقلاني وذلك بعدة طرق منها قراءة مواقف معينة حدثت لأشخاص ووضع أنفسنا في الموقف واقرار ردة الفعل المناسبة ومقارنتها مع ردة فعل الشخصية في القصة المقرؤة
    د) مراجعة المواقف التي حدثت للشخص نفسه ومعرفة ردات الفعل العاطفية الخاطئة ودراستها لتكون بمثابة خبرة عملية لاحقة
    هــ) الاستفادة من المواقف المشابهة والمباشرة المشاهدة من حولنا

    وبكل تأكيد سنجد صعوبة في البداية ولكن مع الاصرار سنجد ان هناك تغير ايجابي كبير وسنلاحظ الفرق مع اول موقف عاطفي

    ختاما
    إحذرممن يتعامل مع عواطفك ويهمل عقلك
    وأحترم من يخاطب عقلك ويقدر عواطفك

    دمتم بخير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 9:14 pm