منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية

التبادل الاعلاني


    السبب وراء انتشار عنوسة الشباب

    شاطر

    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 1033
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 49

    السبب وراء انتشار عنوسة الشباب

    مُساهمة من طرف سميرحمايه في الأربعاء أبريل 01, 2015 12:53 am


    السبب وراء انتشار عنوسة الشباب

    عن عنوسة الشباب اتحدث

    اتذكر جيدًا مدرس اللغة الإنجليزية فى الصف الثالث الثانوى الذى تجازو من العمر ثلاثين عامًا ولم يتزوج ولم يفكر فى الارتباط حتى وصل إلى هذا السن.. وعندما كانت البنات تسأله دائما بلُئم وخبث "إنت ليه ماتجوزتش لحد دلوقتى يامستر " لعله يفكر فى الزواج من إحداهن فكان يجيب قائلا " عشان أطلق بعدها بكام شهر ! ..أنا ناقص خنقة..أنا كده مستريح ومريح دماغى "

    فين بنت الحلال
    وعندما سألت قريبا لي لماذا لم تتزوج حتى الآن رغم ظروفك المادية الميسورة فيرد سريعا "هى فين بنت الحلال " فأرد مدافعة عن بنات جنسى "بنات الحلال كتير ومفيش أكتر منهم" وكل ما أرشح له عروسة يرفضها ..بحجة تتغير مع كل عروسة جديدة يراها ..ثم ينهى المقابلة بكل شىء قسمة ونصيب

    عن عنوسة الشباب أتحدث

    فقبل أن نعالج مشكلة عنوسة البنات والأسباب التى أدت لتأخر زواجهن ..يجب أن نسلط الضوء أيضا على ظاهرة عنوسة الشباب والأسباب التى تدفعهم للعزوف عن الزواج ..التى تنتتج عنها المشكلة الأساسية وهى عنوسة البنات..


    ولا شك أن العنوسة في مصر تنتشر بدرجة كبيرة وحسب الإحصاءات الرسمية يوجد في مصر 13 ملايين شاب وفتاة تجاوزت أعمارهم 35 عاماً ولم يتزوجوا، منهم 2.5 مليون شاب 10.5 مليون فتاة فوق سن الـ35. ومعدل العنوسة في مصر يمثل 17% من الفتيات اللاتي في عمر الزواج، ولكن هذه النسبة في تزايد مستمر وتختلف من محافظة لأخرى
    فقد كشفت دراسةٌ أجراها جهاز التعبئة العامة والإحصاء المصري أن هناك نسبةً متزايدةً لغير المتزوجين بين الشباب المصري بلغت 37% منهم.


    للنقااش

    ماهى الأسباب الرئيسية لعنوسة الشباب

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 24, 2018 2:59 am