منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» تطبيق لايف هاك تجارب ونصائح وأفكار منزلية
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2022 7:25 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبخ
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الخميس أبريل 14, 2022 5:57 pm من طرف hanan45

» تفسير الاحلام كاملا بالحروف
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الأحد أبريل 03, 2022 9:48 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبيعية للتجميل
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2022 11:12 pm من طرف hanan45

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
 اوكتاجون 3 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:32 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    اوكتاجون 3

    avatar
    سميرحمايه


    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 54

     اوكتاجون 3 Empty اوكتاجون 3

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الخميس يناير 10, 2019 3:27 pm



    _ في حضن المجهول 14

    ..لا شك يابطلي أنك مريت بلحظات مختلفة مثلي، ومثل حكيم، ومثل جميع البشر ،لحظات من الفرح، والحزن، شاهدت.الجمال والقبح ..
    آراك تجيب بإبتسامة ،ولكن لا أحب أن تجيب بدمعة ..
    فكثيرا ماتدوم علينا أحزاننا ،وتختفي إبتسامتنا .
    .ليتنا نستطيع القبض على الضحكة ـولكن الحزن يستطيع القبض علينا ..نعيش بين شروق ضيل، وغروب كثير. حتى نعيش دائما نصنع نبراسا من الأمل في ظلام حالك السواد ،ونحاول أن نفرح ببصيص هذا الضوء والأمل ولكن مايقلقنا ،إن تحول هذا الضوء لشمعة تتأرجحُ في الأفق تُقلبُ ضوئها الرياح لتنبئنا بأجل إنطفائها ...
    عشنا تجربة الحياة وفيها الكثير من المنافقين يحاولون أن يمسحوا دموعنا بالخطأ حتى تزداد أوجاعنا.،أعلم أنك مثلي يابطلي كثيرا ماجربت أن تضع جهدك في زراعة بذرة لتكبر وتصبح شجرة مثمرة....
    وعلقت كل آمالك على ثمارها، فيقتلها الخريف، فتشعر أنك ربما زرعتها قبل آوانها ،أو تشك فيما حولك من تربة، وأنك زرعتها في تربة مقفرة ...
    فهكذا ياصديقي حياتنا، دائما مابين خريف دائم ،وربيع مهاجر ....
    تعالى يابطلي نذهب إلى حكيم، نحمل تلك الكاميرا المخفية في ذاكرة متمردة .
    ...في مكتب الطبيبة تيسير ..يجلس حكيم ،ريهام وأمامهما على رأس المكتب تيسير .
    الطبيبة ...أنا أدخلت سرير بشكل مخفي الحجرة ببطانية جديدة وفرش جديد .
    63
    ...ريهام ..مش عارفه أشكرك ازاي دكتورة تيسير.
    الطبيبة ..لا شكر على واجب ريهام هانم ..أنا أشعر بحالة أستاذنا الباحث والفيلسوف وقرأت الكثير من أبحاثه في علوم المستقبل
    ..أشعر به جيدا، وبحاله، فأنا مريت مثله بالكثير، ولا زلت أعاني منه ،ولكن أحاول التجاهل بقدر المستطاع .
    قلبي معه في محنته وأتمنى أن يعبرها في سلام .
    ...حكيم..أشكرك من قلبي دكتورة تيسير وإن شاء الله تخرجي من محنتك .
    ..ريهام ...حدثينا عن عنبر أهل الكهف وليه سمتوه كده .
    الطبيبة ..حقولك بإختصار حتى لا يدهمنا الوقت،.عاوزه أستاذ حكيم يدخل العنبر بسرعة في هذا الوقت، فهو هدوء لن تكرر ...
    هو عنبر من يدخله لا يخرج منه أبدا، ولا يحتك بمن داخله أحد، والطعام يتم تقديمه لهم من تحت عقب الباب، في فتحة حوالي 10 سم بالأدوية والماء وكل واحد بإسمه .
    ..ريهام ..( بدهشة ) بإسمه يعني يجيدون القراءة والكتابة ومعرفة أنفسهم .
    الطبيبة ..نعم ولا تسألي عن هذا كثيراً ستاذة ريهام ،تواجد أستاذ حكيم سر بيننا الفترة التي تريدونها ،ومن يسترنا في البداية ، لا شك أنه سوف يسترنا في النهاية .
    ..ريهام ..أسفة دكتورة تيسير، إستفسار أخير عن نوعية مايقدمونه من طعام .
    الطبيبة ..حقهم القانوني في الفطار أربع قطع من جبن المثلثات، وعلبتين صغيرتين من عسل النحل، او المربى .. وفي الغذاء من المفترض ثلاث شرائح لحمة زنة كل شريحة 50 جرام ولكن مايتم تقديمه شريحة واحدة مع
    64

    القليل من الرز والطبيخ ...أو دبوس فرخة كامل أو صدر فرخة ولكنهم يقدمون نصف الدبوس والصدر ..والعشاء مثل الفطار .
    ريهام ..حتى وجبات المرضى بيسرقوا فيها ..
    الطبيبة ..( تبتسم )عانيت في هذا الأمر وحاولت أن يصل للمريض حقه القانوني، ولكن تم تهديدي بالفصل، ونكلوا بي، وخرجت شكاوي وتقارير مزيفة ضدي لمكتب وزير الصحة ..التيار كان عالى واضطريت ألتزم الصمت أمام ما أراه من نهب في مصروفات المشتروات، أو الترميم .رغم أنه من حقي كنائبة مدير ..( تنظر لهم ) مفيش وقت أمامنا هيا بنا أنا حمشي على اليسار لآخر الطرقة وأنت راقبي الطُرْقة من اليمين لو رأيتي أحدا إرسلي لي إشارة كحة او عطسة .
    ..خرج الثلاثة من المكتب ،.حكيم ودع ريهام، وغلبتهما الدموع وقطع وداعهما سحب الطبيبة حكيم من يده نحو العنبر ووقفت ريهام تراقب الطريق ..وفتحت تيسير العنبر ودخل إليه حكيم .








    65
    الفصل السادس
    15_ في الجنون فنون
    نشعر بالسعادة والعنفوان، عندما نضمد جراح الآخرين ،ولكن الصعب أن نشعر بأن ماضمدناه في الطريق الخطأ .،فنرى التعب يحيط بنا فننادي أحد ليضمد جراح قلبنا النازف، عندها لا تسمع سوى صدى صوتك .
    ..هل جربت يابطلي خيانة القلم، وتمرده وإعلانه إنتهاء مسؤليه حتى أنه يتمرد على تدوين الكثير من الآلام والأحزان.، فأصعب خيانة ،خيانة القلم فبدلا من أن يرفع عنا هذا الحمل الثقيل من الأحزان على تلك الأوراق.. البيضاء ،.نجده يرفع راية العصيان..هل تتوسل معي للقلم لنرجوه أن يكمل قصتنا ......
    تعالى نتحايل عليه نقول له لن نحزن على الغروب ولن نتألم عليه وأننا في ثقة بأن الشروق سوف يأتي بعده لا محاله لتبتسم قلوبنا المجروحة.
    ..دخل حكيم العنبر ..
    ضوء خافت، لا يكاد أن يتبين منه شيئا،.قليل من الرعب يتملكه،ـ وكثير من الفضول يصمد أمام القليل من الرعب..
    في العنبر يبدو أمامه خمسة أسرة اثنان منهما خاليان، لابد أن أحدهما خاص به ، ولكن أين صاحب السرير الآخر ،.يقترب لعله يرى ملامح الوجوه النائمة،لا تبدو هناك ملامح، شعر طويل يصل إلى الكتف وذقن طويلة تكاد أن تصل للبطن ،.تفقد ببطء أحوال النائمين ،.الثلاثة على نفس الهيئة شعر طويل، وذقن طويلة،..أنهم حقا أصحاب الكهف....،

    66
    إنتابه الرعب والتردد من هول مايعيشه من أحداث متلاحقة، يشعر أن أنفاسه تئن .، يخترق قلبه الوجع الممزوج بالخوف،يكاد أن يشعر بالندم لقبوله هذه الفكرة وربما كان السجن أفضل حالا،..صرخات.....
    إستغاثة بعقله لعله لا يتركه،.كل كيانه يهتز/ .يحمل خوفا من مجهول..
    يدور في العنبر حول نفسه ..
    لمح في الضوء الخافت، شبحا لشخص، وكأنه يخرج من باطن الأرض ويظهر شيئا فشيئا..شخص وكأنه يأتي من الجحيم ....
    تملكه رعب غير عادي،..حدث نفسه، أنه قد يكون في حلم ..
    ارتكن في زاوية من الجدار، والهلع يسيطر عليه ،نزل بجسمه شيئا فشيئا ويحتضن نفسه في رعب شديد ..
    جلس القرفصاء، وأخذ يراقب الشبح، ويخشى أن يقترب منه،.ولكن هو في مكان مكشوف،زحف نجو سريره مختبئا به ،مراقبا الشبح من بعيد.
    .يشعر بوهن في القلب، ودموع صامته ،ويتساءل كيف خرج من باطن الأرض ،لابد أنه عفريت وأن أحد نزلاء هذا العنبر قد قُتل و أن هذا عفريته ..يراجع نفسه....
    كيف يؤمن بذلك، ولكن يعود ويقول كتاب الله يخبرنا بوجود الجن والعفاريت
    ..راح يتابع الشبح، وجده واقفا، ويعطيه ظهره .،.يحدث نفسه قائلاً ما أصعب أن تفتح عينيك على واقع لا تريده ...
    ما أصعب أن تتمنى أن يعود الزمن جميلاً ،وقد انتهى..
    يبدو أن كل شئ جميل رحل بلا عودة..
    67
    ما أصعب أن تكتشف لا يوجد حولك سواك، ثم تكتشف أيضا أنك أمسيت لا تستطيع التعرف على نفسك..
    ما أصعب أن تشعر بالظلم ،القهر ،وتعجز عن نصرة نفسك..
    يحاول أن يتماسك ،يقول لنفسه أنه قويا ،لم ينحنى لذل العاصفة ولن ينحني. فمن ينحنى لها، تقتلعه من مكانه ،لا يشعر بها، ويصبح عقله مغيباً..
    قطع تفكير حكيم الذي لم تسقط عينيه عن الشبح، وقوف الشبح في موضع الصلاة ،.نعم أنه يصلي.،.إطمأن قليلا رغم أنه ليس كل من يصلي بإنسان سوي، قال لنفسه يبدو أنه جن مسلم ،لن يضره.
    .ظل يراقبه وجده يصلي ركعتين ثم يقوم بالتسليم حتى صلى ثمانية ركعات ..إبتسم حكيم بعد رعب وقال لنفسه ماشاء الله جن مؤمن يصلي صلاة قيام ..هو صعد من باطن الأرض من أجل الصلاة،.ربماوجد باطن الأرض لا يصلح .، فاغتر بما فوق الأرض ...
    ظل يتابعه في صمت فوجده يقوم بالتسبيح.،.تشجع حكيم ،عزم أن يذهب إليه ويحدثة .
    ..اقترب حكيم منه بخطوات بطيئة وقبل أن يصل إليه بادره بالسلام ليرى رد فعله حتى يكمل خطواته إليه أم يتراجع عن ما أقدم إليه .
    ..حكيم ..السلام عليكم .
    ..رد عليه السلام ..وعليكم السلام ورحمة الله .
    ..تشجع حكيم واقترب منه ..ممكن اسأل جضرتك أنت انس أم جنى .
    ..رد عليه بقهقة عالية ماجني إلا بني أدم يابني .
    .أنت مين ...؟وأيه اللي رماك هنا ؟.
    68
    ..حكيم..زالت الرهبة من داخله ،اقترب منه فوجد رجل تقريبا في العقد الثامن أو التاسع من العمر ،.نحيف الجسد ،.ضيق العينين ،.شعره كثيف يصل لأسفل عنقه وذقن أيضا كثيفة تصل لأسفل صدره وقلت له.
    ...أن نزيل معاكم دفعت بي المناية .
    ...رد عليه ..إجلس يابني ..
    ..حكيم ..أتشرف بمعرفة حضرتك سيدي .
    ... رد عليه مبتسما أنا الشيخ يوسف الشمندي ..يعود للإبتسامة .
    .يأخذ نفسا عميقا ..ذكرتني... بإاسمي ..الحمد لله أني لم أنساه .
    .أحكي لي ماذا أتى بك إلى هنا يابني؟.
    ..حكيم ..جئت بإرادتي يامولانا، هربا من مطاردات الشياطين .
    ..الشيخ ..وماذا فعلت بك الشياطين يابني .
    .قص عليه حكيم حكايته، من بداية الرؤيا مرورا بما لاقاه .
    ..الشيخ ..رؤياك حق يابني وأنت شئت الجهر بهذا الحق ..
    تستشعر الخطب، فالخطب جلل يابني، فرؤيا الكنيسة، رمز للظلم ،والجور والقهر ،والطغيان، والأذان هو علو شأن الباطل، وتدني الحق حتى أنك لا تجد من يبحث عنه...
    ..أما صرخاتك... فه صحوة ضميرك لتحذير الناس مما ينتظرهم .
    .أما مدينة الملائكة فهي يابني أوكتاجون .
    ..حكيم ..سمعت أنها مدينة دائرية عبارة عن دوائر متداخلة .
    69
    ..الشيخ.. لا يابني هي ليست كذلك، هي عبارة عن مثمنات متداخلة في بعضها ،ومركز تلك المثمنات في المثمن الآخير،لا يستطيع أحد دخولها أو إختراقها ،لأنها عبارة عن متاهة ،من لا يعرفها يتوه في متاهة ،لا يعرف لها نقطة بداية من نهاية.
    ..حكيم .. وأين وكيف عرفت ذلك.
    الشيخ ..الموضوع كبير وعظيم يابني ،خلفه البناؤون الأحرارFreemasonery .
    ..حكيم ..ومن هم البناؤون الاحرار ؟.
    الشيخ ..هي مجموعة من اليهود، تجمعوا خفية، وأنشأوا تلك المنظمة عام 44 ميلادية ،كانت تسمي في بداية ظهورها بالقوة الخفية بهدف القضاء على المسيحية.
    ..حكيم ..وهل لها وجود الآن....
    .... بالطبع يابني..هي عبر التاريخ وقويت وملكت مقدرات العالم من إعلام وذهب ،واقتصاد ،وهي من أكبر المنظمات الآن في العالم،ولهم طقوس خاصة بهم منذ بداية نشأتها أهدافهم تدميرية يابني سوف أذكر لك ما أسترجعه منها ..
    يكفرون بالله ورسله وكتبه وبكل الغيبيات ويعتبرون ذلك خزعبلات وخرافات
    • يعملون على تقويض الأديان
    • العمل على إسقاط الحكومات الشرعية وإلغاء أنظمة الحكومات الوطنية في البلاد المختلفة والسيطرة عليها
    70

    • إباحة الجنس وإستعمال المرأة كوسيلة للسيطرة
    • العمل على تقسيم غير اليهود إلى أمم متنابذة تتصارع بشكل دائم....
    • تسليح هذه الأطراف وتدبير حوادث لتشابكها
    • بث سموم النـزاع داخل البلد الواحد وإحياء روح الأقليات الطائفية العنصرية
    • تهديم المبادئ الأخلاقية والفكرية والدينية ونشر الفوضى والإنحلال والإرهاب والإلحاد
    • إستعمال الرشوة ،بالمال ،والجنس مع الجميع، وخاصة ذوي المناصب الحساسة، لضمهم لخدمتهم
    والغاية عندهم تبرر الوسيلة...
    • إحاطة الشخص الذي يقع في حبائلهم بالشباك من كل جانب لإحكام السيطرة عليه وتيسيره كما يريدون ولينفذ صاغراً كل أوامرهم.
    • الشخص الذي يلبي رغبتهم في الإنضمام إليهم يشترطون عليه التجرد من كل رابط ديني أو أخلاقي أو وطني وأن يجعل ولاءه خالصاً للبناؤون الأحرار وغايتهم .
    • إذا تململ الشخص أو عارض في شيء تدبر له فضيحة كبرى وقد يكون مصيره القتل
    • كل شخص إستفادوا منه ولم تعد لهم به حاجة يعملون على التخلص منه بأية وسيلة ممكنة....

    71

    • العمل على السيطرة على رؤساء الدول لضمان تنفيذ أهدافهم التدميرية.
    • السيطرة على الشخصيات البارزة في مختلف الإختصاصات لتكون أعمالهم متكاملة.
    • السيطرة على أجهزة الدعاية والصحافة والنشر والإعلام واستخدامها كسلاح فتاك شديد الفاعلية....
    • بث الأخبار المختلفة والأباطيل والدسائس الكاذبة حتى تصبح كأنها حقائق لتحويل عقول الجماهير وطمس الحقائق أمامهم
    • دعوة الشباب والشابات إلى الإنغماس في الرذيلة وتوفير أسبابها لهم وإباحة الإتصال بالمحارم....
    وتوهين العلاقات الزوجية وتحطيم الرباط الأسري
    • الدعوة إلى العقم الإختياري وتحديد النسل لدى المسلمين.....
    • السيطرة على المنظمات الدولية بترؤسها من قبل أحدهم كمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ومنظمات الأرصاد الدولية ، ومنظمات الطلبة والشباب والشابات في العالم وحقوق الإنسان والمنظمات القانونية والقضائية.
    ..هاحموا المسيحية واستمالوا الكثير منهم حتى أنهم جعلوهم يبيعون صكوك غفران لدخول الجنة واستغلوااستبداد كنيسة أوربا في إستمالة العامة، حتى نجحوا في تحييد الكنيسة ،وإبعادها عن مقومات الحياة
    72
    حتى أصبحت دار عبادة لمن يرغب فقط ..وعندما بدأ الإسلام في الظهور تربصوا به وعندما عظمت الإمبراطورية الإسلامية في العالم راحوا.....
    يسيرون في اتجاهين ..أحدهما خلق بلبلة وخلق نبي يسير حسب هواهم يبعد الإسلام عن السياسة والحياة وتنبأ أحمد القادياني بأوامر منهم كما فعل الفرس بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وجعلوا الكثير يدعي النبوة مسيلمة وسجاح وطلحة والعنسي
    ..ونجحوا في إنشاء الطائفة الأحمدية.. أما الإتجاه الآخر هو جمع علومنا في كافة المجالات العلمية وبنوا عليها حضارتهم .
    ..حكيم ..نعم حضارتهم بنيت على أكتاف حضارتنا وأعلم طائفة الأحمدية في الهند وأحيوها الآن في بريطانيا
    ويقومون بتجنيد الشباب مستغلين قلة إيمانهم وحاجتهم للمال....
    ..الشيخ نعم يابني ماقلته هو الصواب.،.ضلوا البشرية حتى جعلوهم ،لا يعترفون بأن مفاتيحهم في يد صانعهم وهو الله ..الغريب أننا يابني...
    من يتعبه ضرسه يذهب لطبيب أسنان ومن توجعه بطنه لطبيب باطنه وهكذا طبيب قلب ومخ ومسالك ..فمابالك بالطبيب الذي خلق كل هذا نتركه ونتخلى عنه .
    73
    ..جعلتني أرتاح يامولانا والآن أحمد الله أن إختار لي هذا المكان ..أدرك جيدا كل كلمة يامولانا .
    الشيخ ..يابني كما قلت الخطب عظيم تلك المنظمة طورت نفسها شيئا فشيئا بأجندات وخطط ..وكما فعلوا في تشكيكهم في المسيحية شككوا في الإسلام ..الله يابني وضع منهجة والإبداع الانساني في خط متوازي إن إنحرف أحدهما عن الآخر كانت كارثة.....
    فتغليب المنهج الإلهي على الإبداع الإنساني يخلق لنا التطرف في الدين وكراهية الحضارة والتطوير وبغض الإبداع الإنساني وهذا نراه في الكثير من الجماعات والإنحرافات التكفيرية وتغليب الإبداع الإنساني على المنهج الالهي يخلق التحرر والفسق والفجور ويقتل جمال الروح ويخلق إنسانية مادية وكما قلت هما يسيران في خطان متوازيان والابداع الانساني يستمد قوته من المنهج الإلهي فهو الدستور له إن خالفه فسد وضل.....
    ..ولا اخفي عليك يابني، هذا كان السبب في وجودي هنا ..فخطبي عن المنهج الإلهي ،والإبداع الإنساني وضرورة توازيهما معا ،كالقانون والدستور ،فالقانون يستمد قوته من الدستور في قوانيننا الوضعية .
    .اتهموني بالتخلف والرجعية حتى الشيوخ عندما كنت


    74
    أنصحهم بضرورة الإطلاع على كل الإبداعات الإنسانية ،بجانب إطلاعهم على اصول العقيدة والفهم ولم يكن هذا على هواهم ..
    ..حكيم ..غلبوا الإبداع الإنساني ،حتى فسد حال الإنسانيه بمسلميها ومسيحيها..
    ومن حاول أن يتمسك بالمنهج الإلهي وراقضا الإبداع
    الإنساني تخلف وتطرف وتحولوا لجماعات خطرهم أكثر من نفعهم ...وجندوا الكثيرين حتى أنهم حكموا العالم .
    ...الشيخ ..نعم يابني.
    ..حكيم ..ولكن قل لي يامولاي ..رأيتك تخرج من أسفل الأرض.
    ..الشيخ ..( مبتسما ) هناك سرداب أسفل العنبر فيه حمام عربي بحنفية واحدة يابني وباقي المكان حفرنا فيه وجعلنا قبورا لمن يموت فينا ..( يعود للإبتسام ) يعني يابني تجمعت لنا الحياة والممات في مكان واحد وهكذا....
    الدنيا يابني أعلاها حياء وأسفلها ممات .






    75
    16_ المصيدة
    ..هل تعلم يابطلي، أن البشر يستعملون الأقلام، وكل منا بحاجة إلى قلم ..فقط علينا أن نختار بين هذه الأقلام .،.هل جربت قلم المحبة !
    ..ذلك القلم الذي يـكـتـب عـلـى الـقـلـوب لــ يـحـيـهـا و يـقـومـهـا ، حـبـره الـتـعـاون و الـصـداقـة والقدرة ....
    يـسـيـر هـذا الـقـلـم لـيـحـكـم حـيـاة الإنـسـان لـيـجـعـلـه فـي سـرورٍ و مـودةٍ و سـعـادة مع مايحيط به .
    ..قلم الأخلاق !..
    هل إفتقدنا هذا القلم من وجهة نظرك؟
    ،هو القلم الذي يكتب عـلـى الـقـلـوب لــ يـقـويـهـا و يـعـلـو بهـا ، حـبـره الـرضـا و الـطـاعـة....
    يـسـيـر هـذا الـقـلـم لـيُـقـوم حـيـاة الأنـسـان عـلـى الـعـطـاء و الـتـواضع و الـمـحـبـة..
    ما أجوجنا ياصديقي لهذا القلم ، وهناك أقلام آخرى كثيرة ، بعثرتها رياح حياتنا . ، كقلم الصدق، الشجاعة ، الأمانة ،الإحسان ،..
    ..لكن مايؤسف ياصديقي، أننا ودعنا كل الأقلام الجميلة التي كنا بحاجة إليها ،لنلون حياتنا ،بألوان زاهية وفضفاضة تسر الناظرين ، نحن استبدلنا تلك الأقلام، بقلم الكذب الذي
    76
    أسقط اللسان في بئر من الزيف والإفك والضلال والنفاق ، أمسى يسير بحياتنا ويسبينا في أغلال الخبث،
    ، والفتن والمؤامرات ،والكلام الخبيث .
    ..ريهام لم تهدأ ،عزمت بكل قوة، أن تأتي ببراءة جكيم وتنقذه مما يحيط به من مكائد .
    ..اتجهت لإدارة المرور لتستعلم عن صاحب السيارة لوحاتها رقم كان ن ط ب 395 مصر لانسر حمراء ، وتمكنت من الوصول لصاحبها محمد أحمد مطاوع ابراهيم ، عنوانه الطالبية ..رقم 139 ش عثمان محرم وتعلم أن اسم الشهرة الخاص به البرنس ،وتحرت عن طريق معارفها الذين لهم اتصالات مع هذا النوع من البشر وكان الأمر هيناً فهو شخصية معروفة بالبلطجة وفرض......
    الأتاوات على الملاهي الليلية وأنه يدير أمن الملهي الليلي الشهير هسهسه، هي تعلم شكله جيدا ،علاوه على أنه شخصية مشهورة في تلك الحانات الليلية ..
    قررت المجازفة والذهاب لقضاء سهرة في ملهى هسهسة .




    77
    17_ فلسفة المهابيل
    عندما ينحرف المجتمع يغيب المنطق .، اللامنطق هو الحكم في كل شئ، نعشق مايسمى سجارة وهي لفافة تبغ محروقة في طرف، .يحرقها أحمق في الطرف الآخر
    ورغم أنه يستمتع بها بين شفتيه ،ـ يدهسها بغلظة تحت قدميه ..
    نستخدم مصطلحات في نظرنا راقية وسامية مثل مصطلح المحاضرة في الجامعات ومن المفترض أنها وجدت ..للإستيعاب ولكنها أصبحت فن إنتقال المعلومة من مفكرة المحاضر إلى مذكرات الحضور، دون المرور على أدمغتهم.. يضحكون على الحرافيش بألفاظ ضخمة ينظر لها الحرفوش
    على أنها هامة ،وهي مخصصة للبهوات من البشر ،مثل لفظ مفاوضات أو تفاوض .
    .الحرفوش المسكين يتخيل أنه من يحصد النتيجة ،ولكن لا يعرف أن معناها لديهم فن تقسيم الكعكة بطريقة ينصرف بعدها كل من الحضور معتقدا أنه حصل على الجزء الأكبر.. يقسمون التورتة، دون أن يصل شيئا منها للمعازيم، وما أجمل العرب في استخدام الحداثة وجعلوا لأنفسهم هيبة مثل الغرب ولهم مثلهم ..،غرف إجتماعات يتحدثون بها ويصرخون ويشترطون وبعدها تجد رفض الجميع لكل القرارات ..حتى مفهوم الخبرة لديهم غريب فهم يدركون جيدأ أن الخبرة هي الأخطاء التي ارتكبوها في السابق ويحرصون
    78
    على إرتكابها في اللاحق..
    مجتمع أصبح غريبا، القائد فيه يأتي متأخرا لو أتيت أنت باكرا ويأتي باكرا إن أتيت أنت متأخرنا ..
    نسير خلف خلاف بمفهوم رجل الشارع .
    ...الوقت قبل منتصف الليل بساعة ، يستلقي حكيم على ظهره ،يستعيد يوم التعارف بينه وبين نزلاء العنبر، ينظر إلى القس بنيامين حنا وهو نائم ،شخصية بسيطة، متسامحة مع نفسها، طويل القامة تميزه إنحناءة صغيرة ، بنيانه قوي ، لا يختلف عن نزلاء العنبر، في حجم ذقنه أو لحيته ..
    هو من يُقْدر قيمة الإسلام ونظرته له إيجابية وعميقة ويدرك جيدا أن الإسلام أتى للمسيحية في وقت.....
    كانت في أشد الحاجة له من بطش الرومان وتهديدهم لهم ومحاولتهم المستميتة في إدخالهم في مذهبهم... والمسيحية أيضا ،حضنت الإسلام بروح صادقة حتى نما وترعرع في كامل ربوع الأرض، وشكلا مع بعضهما نغمة من التعايش السمح ..
    يفهم روح عقيدته بشكل رائع، قص لحكيم سبب وجوده في عنبر أصحاب الكهف ،وكان السبب صراخة بضرورة الوحدة بين المسلمين والمسيحيين كما كانت طوال الزمان وكان يهاجم دخول الكنيسة في السياسة .....

    79
    ومن ينحرف من قساوتها في تصريحات إزدرائيةأو إستقصائية ،كان يهاجم من يقول مصر قبطية ،ويجب أن تعود قبطية ..
    رجل عظيم لا تتملكه روح التعصب لا زال يتذكر ما قاله من آيات من كتابه المقدس ..
    "وَنَحْنُ قَدْ عَرَفْنَا وَصَدَّقْنَا الْمَحَبَّةَ الَّتِي ِللهِ فِينَا. اَللهُ مَحَبَّةٌ، وَمَنْ يَثْبُتْ فِي الْمَحَبَّةِ، يَثْبُتْ فِي اللهِ وَاللهُ فِيهِ" (رسالة يوحنا الرسول الأولى 4: 16). .
    69

    "أَمَّا الآنَ فَيَثْبُتُ: الإِيمَانُ وَالرَّجَاءُ وَالْمَحَبَّةُ، هذِهِ الثَّلاَثَةُ وَلكِنَّ أَعْظَمَهُنَّ الْمَحَبَّةُ" (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 13: 13)
    "أَكْرِمُوا الْجَمِيعَ. أَحِبُّوا الإِخْوَةَ. خَافُوا اللهَ. أَكْرِمُوا الْمَلِكَ" (رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 17)
    الْمَحَبَّةُ تَتَأَنَّى وَتَرْفُقُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَحْسِدُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَتَفَاخَرُ، وَلاَ تَنْتَفِخُ" (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 13: 4)
    "اَلْمَحَبَّةُ فَلْتَكُنْ بِلاَ رِيَاءٍ. كُونُوا كَارِهِينَ الشَّرَّ، مُلْتَصِقِينَ بِالْخَيْرِ" (رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 12: 9)
    حكى له كيف كان يواجه من يهاجم الإسلام، أو من يُسْخر وقته للبحث عن أخطاء في القرأن وأنه كان يطالب بحوار حضاري ممتد بين الإديان ..
    كل ذلك سبب الكراهية نحوه حتى أن البعض اتهمه بأنه أسلم ..هو يقول كلمة حق متجردة من.....
    80
    النواقص ،في زمن الإستقطاب كلمة الحق تخوين .،.لكن ماعجل بوضعه في هذا المكان، هو مهاجمته للباب الكبير ،الذي لا يتقبل كلمة النقد ويعيش في دور كأنه فوق الإله ولا يجب نقده، فالله يختلف عليه اكثر من ثلثي الأرض ولكن تلك النوعية المتغطرسة، لا تود حتى أن يختلف عليها فرد واحد .
    ..هل تشعر بحكيم يابطلي ..
    إياك أن تعتاد الراحة قبل أن يحل بك التعب، فهي كسل..
    ولا تغرنك الحياة، ولا المشاهير، فهم أشخاص بذلوا الكثير من الجهد، حتى يعرفهم الناس، وبعد أن عرفهم الناس، لبسوا نظارات سوداء ليتحاشوا معرفة الناس ...
    لا يغرنك يابطلي من يدعي أنه دبلوماسي، فهو يرتكب أفظع الجرائم وأبشع الأفعال تحت قناع الرقة واللباقة ..كم هي غريبة حياتنا إن دققنا فيها نجد أننا نعيشها بفلسفة المهابيل ...
    ...فالزوج يطلب زوجة بلا أخطاء لتتحاشى مابه من كوارث وأخطاء ..والطبيب رجل يأخذ أجرا غاليا، وباهظا، رغم أن الشافي هو الله ..والمحامي يدافع عن أمول موكله حتى يكون له جزء من هذا النصيب ..والحانوتي رزقه على طلوع الروح ..عالم عجيب وغريب .
    ..هل تتذكر يابطلي أصحاب القلوب البريئة..
    هل لو بحثنا عنهم وجدناهم ،وكم قلب تعتقد أنه يمكننا أن نجده.
    .أين هم أصحاب القلوب الخضراء كالأشجار؟
    ، أحلامهم بنقاء الماء، وخيالهم بإتساع السماء،لديهم القدرة على التسامح بلا حدود.،.يغتسلون بماء الأماني ،
    81
    ..هل أهل القلوب البريئة مساكين في وجهة نظرك يابطلي، لأنهم يكرهون أن يأتي خنجر الغدر، من يد صافحتهم....
    طقوسهم وألوان حياتهم ملونة بالتفاؤل،ومسقوفة بالنوايا الصادقة ..
    هم بسطاء في أخطاءهم، ويكررونها في براءة، مثل الأطفال، يمنحون من حولهم العطاء ، الثقة اللا متناهية ، لا يرون اللون الأسود في الحياة،
    هم يقتربون من الأرواح حد الإلتصاق والسمو، يتعلقون بالتفاصيل ولا تشغلهم التفاهات ،ترافقهم حسن النية ، ولا يعرف الظن السئ لهم... طريقا،هل عيب فيهم يابطلي أنهم يتمسكون بالبدايات بإصرار، ويخشون النهايات بهلع ورعب،إن داسهم الواقع يتحايلون عليه بحلم، ويتحايلون على الحلم بوهم كبير ،ولهم خارطة أحلام شاسعة مليئة بالبحار، والمحيطات ،والجبال والأنهار ، والأرض اليابسة والصحراوية، حتى المنخفضات ،والوديان والكثبان الرملية .
    ..لا شك أنك تعلم يابطلي، وتتفق معي في أن أصحاب القلوب البريئة يمارسون دور حمامة السلام ،في غابة كستها الوحوش الضالة والمفترسة ،
    يحاولون أن ينشرون الحب في الأرض، فيقال عليهم طيبين وبلهاء، تجدهم وقت إنكسار القلوب، لا تكبر أعماقهم وتتمسك ببراءة الطفولة ولا يتلونون أبداً، تجد أعينهم مرآة صادقة لأعماقهم، لا يجيدون التخفي والإختفاء
    يفشلون في إرتداء الأقنعة، لا يخذلوك أبداً ينتشلونك عند غرقك ،يمنحونك أنفاسهم عند الإختناق .
    .. أين هم ياصاحبي، قد أكون شطحت بنفسي ،وبك بعيدا عن أبطال الرواية ولكن أكرر دائما أنت بطلي وبيننا أحاديث روحانية مخفية ..
    82
    أين نجد أصحاب تلك القلوب ،.لا أخفي عليك يابطلي أني وجدتهم هنا في مستشفى الأمراض العقلية ، قد نجد بعضهم خلف الأسوار......
    والزنازين ، قد نجد منهم في الريف القليل بعد أن كان كثير.
    ..بطلي ،أنت تنتظر مثلي نظرة حكيم للسرير الثالث ،وصاحبه من يكون ..أتمنى أن لا يطيل علينا حكيم الإنتظار فيعلن النوم الحرب على كلانا ونترك حكيم في دنيا المجهول .
    ..حكيم ..( ينظر إلينا مبتسما كأنه يرانا يحس بنا ويخبرنا).. د أحمد نصار خمسة دكتوراة، من جامعات عالمية مختلفة ـ.دكتورة في علوم البحار دكتوراة في الإقتصاد والعلوم السياسية،دكتوراه في القانون الدولي.. دكتورة في التخطيط والمتابعة ، دكتورة في إدارة الإعمال ..شخصية قصيرة القامة بشكل كبير ، نحيفة الجسد،يكاد شعر رأسه وذقنه أن يحتويا جسدة النحيل .
    ولكن سبحان الله تلك الشخصية البسيطة ، النحيفة ، القصيرة، تملك عقلا قد يزن آلاف الرجال ، هو شخص عبقري حقا ، رجل غير عادي..
    شخصية تبهرك بلباقة حديثها ،.بسعة أفقه ،بثقافته ، بعلمه الغزير، أتذكر جيدا وهو يتحدث معي عن العلم والعلوم قال لي في إبتسامة ماكرة ..يابني رغم
    ماعانيته من بحث عن العلم والمعرفة وثقافتي التي لم تتوقف في هذا الإتجاه.. هل تعلم ماذا تمنيت أن أعمل.
    ..حكيم ..قلت له في فضول ماذا كنت تتمنى ؟
    ..قال..كنت أتمنى إحتراف وإمتهان مهنة حفار قبور .

    83
    ..حكيم ..يتذكر كبف انفجر ضاحكا ..وردد على مسمعة وكرر في تعجب ..حفار قبور !
    قال ..نعم يابني حفار قبور..لأدفن من يغتصب الطفولة البريئة ، من يسرق أحلامنا ، من يعبث في مقدراتنا، لو بيدي لدفنتهم حُفاة عُراة بلا تراب ،أتركهم جثث حية تنهش الغربان أجسادهم وسوف أزرع حول قبورهم الأشواك، وأكتب على قبر كل منهم ،هذا هو الملعون فلان ياربي وأعلم ياربي أنه لن يسلم من عدالتك أنا أعلم ظاهره فأما نفسه فأنت الأعلم بها.
    ..سأحفر حفرة عميقة، تعلوا أرضيتها الأشواك، أرمي فيها كل طاغية مستبد ، من يجمع ماله على حساب أقوات وظلم الناس ،من يحتكر قوتنا ويحرمنا من أبسط حقوقنا من العيش بحياة كريمة يغلفها الستر..
    هؤلاء سوف أرميهم في قبورهم وأزينها بالعقارب والأفاعي
    ..سأحفر قبرا لك من يأكل أموال اليتامي ويتنكر لهم ويتركهم عرضة للضياع والتشرد...
    ...لا شك يابطلي، أننا تعجبنا في البداية ،مثل حكيم على إختيار رجل علم مثله مهنة حفر القبور ولكن بعد حديثه من المؤكد أنت وأنا نتمنى أن نمتهن مهنة حفر القبور ..لا شك أنك تفكر في مًنْ من حولك يحتاج لقبرا..من يعوق والديه، من يخون الصداقة،وووووو......؟
    ..حكيم يتذكر حوارا طويلا بينه وبين د أحمد نصار، عن الإنسانية وتدهور حالها عبر التاريخ الإنساني، ولاينسى جملته الشهير وقوله أن سبب إنهيار البشرية دائما والإنسان بصفة عامة يابني هو التملك عندما يتملك الإنسان كل شئ ينحرف العقل البشر، يصيبه الغرور ، الأنانية،الفراغ ، فعبادة الأوثان والأصنام نتيجة لذلك ..أنظر لكل الأقوام التي سبقتنا عاد وثموت
    84


    وقوم لوط وقوم شعيب والحضارات المختلفة بابل وحضرموت والحضارة الفرعونية .لذلك الله سبحانه وتعالى كلما إنحرف قوم أرسل لهم نبي
    يصلح حالهم المعوج ،ويواجه المتاعب ،والمصاعب .،ثم جاء الإسلام ليكون منهج الحياة لهذا العالم، ونجح في إقامة امبراطورية إنسانية رائعة وقضوا عى إنحراف الفرس والروم، وبنوا حضارة عظيمة، تم سلبها منا وشيئا فشيئا بدأت الإنسانية يابني تعاني ..الغرب نجحوا في إقامة حضارة حديثة وكما قلنا عند تملك كل شئ ينحرف العقل فعقل ينحرف إلى شر بإختراع أسلحة للموت وسبحان الله هذا الكائن الغريب يابنى المسمى بالإنسان.. يحمل بيمينه عوامل بقاؤه وبيساره عوامل هلاكه لذلك دخلنا في إنحراف عقلي غريب ،دعك منا كمسلمين نسينا الله فأنسانا أنفسنا وأصبحنا أمة ضعيفة تقتات على فتاتهم، رغم ما نملكه من مقومات كفيلة أن تعيدنا إلى التقدم والإزدهار..
    ..إنحرافنا كان عقائدي بتشدد نتيجة قهر وطغيان وإحساس بالظلم .
    هم يلتفتون لإنحرافنا جيدا العقائدي ولكن يباركون الإنحراف الأخلاقي والشذوذ، وغير ذلك ، لكن لا ينظرون لدونيتهم وقتلهم الملايين وليتهم وقفوا عند ذلك فأتوا عبر التاريخ بإنحرافات خطيرة .وكما قلت سابقا السبب فيها هو تملك كل شئ.
    .تعالى ننظر لإنحرافات خطيرة .
    حكيم ..البناؤون الأحرار .
    د أحمد... (يبتسم) سوف نتركها لآخر حديثنا لأكمل لك تفسير رؤيتك يابني .
    85
    حكيم ..حسنا سيدي .
    د أحمد ..من صور الإنحارف الغير عادي السادية يابني وهي نشأت في القرن الثامن عشرـ نشأت في أسرة أرستقراطية كبيرة على يد الفونس فرانسوا دي ساد، والغريب أن هذا الرجل كان مقاتلا وجندي بارع ومشهود له بالكفاءة والنبل ،ولكن عندما أنتهت الحروب وعاد لأرستقراطيته وهو من يمتلك كل شئ ..بدأ البحث عن اللزات ..الجلد والتعذيب والقتل ...
    ..بطلي ..،لا تنام مني وقد أجدك متعجباً من موضوع السادية وماعلاقته بالإنسانية أو حالنا ..إنتظر ولنسمع مايقول .
    ..أكمل أستاذي ..أُنْصت إليك بشغف.
    د أحمد .. للأسف السادية أصبحت منهج حياة وقد تراها في كل شئ..تعذيب الأسرى ..تعذيب من يختلف معك في الرأي هي أجندة كل المعتقلات والسجون وأشهر المعتقلات
    معتقل غوانتانامو : Guantanamo Bay Detention Camp
    وهناك الكثير من المعتقلات بعضها معروف وبعضها سري كالمعتقلات في عالمنا العربي وماأكثرها بل أصبحت السادية نظام أمنى متكامل ...لا أريد أن أطيل عليك ياابني
    ..حكيم ..اتفق معك تماما يا أستاذي، حتى أطفالنا أصبحنا نربيهم على السادية وصدروا لنا ألعاب العنف والقتال.

    86
    د أحمد ..هم يشغلون أنفسهم بنا في كل شئ يابني ولا يتركون الرجل أو المرأة ، شاب ، فتاة ، هم يعبثون في كل أجيالنا يهتمون بنا ونحن لا نهتم بأنفسنا ولا حتى نملك بصيرة قراءتهم إلا من رحم ربي.. اإحرافهم الأنساني
    خطير يابني .فهم أصحاب الجنس مع الموتى المسمى نيكروفيليا ويتهمونا بجنس البهائم..هم أصحاب المازوخية الجنسية (Sexual )masochism )
    سوف تجد المازوخية في كل الطبقات العليا في المجتمع والتي تشبعت بكل شئ حتى أنهم يقومون بعمل حفلات وتبادل زوجات ..هم من أتوا بعبدة الشيطان Satanism .. وانتشرت بين شباب طبقة الرفاهية...
    ..هم يابني من أتوا.. هم يتهمونا بالإرهاب وهم المصنع الذي يفرغ كل شذوذ وشر ..حتى الشباب المضطرب تقسيا جماعة الايمو)EMO..جعلوا منهم جماعة هم شخصية معزولة عن الواقع( والحياة والمجتمع عمومًا ، والأغلب منهم مدمن لحبوب الهلوسة والمخدرات ، ولهم شبكة خاصة بهم وحدهم لبيع تلك الحبوب ، وأيضًا لبيع الملابس والإحتياجات ، وعند دخول الشخص إلى الإيمو يترك اسمه القديم ، ويتم إختيار إسم لشخصيته الإيمووية ، وترتب على الإنتماء لتلك الجماعة عدد هائل من حالات الإنتحار بسبب الكآبة المزمنة والتي تؤدي لظهور إضطرابات نفسية حادة ، تؤدي بهم إلى الانتحار .
    هم يفسدون الأخضر واليابس ويتهمونا بكل شئ ...نأتي إلى ماتنتظره البناؤون الأحرار ورؤيتك .
    حكيم..كلي آذان صاغية أستاذنا القدير.
    87
    د أحمد...هم لديهم أجندة ،خطط شيطانية كارثية.. يابني تصفية ثلثي البشرية وخاصة في الشرق الأوسط وهناك دول تحت مجهرهم الصين ، الهند ،ايران..تركيا ولكن لا يزال نجاحهم مع تلك الدول قليل ولكن نجاح غير عادي في الشرق الأوسط من إغراقه بالسلاح وتأجيج الصراعات والتخطيط لحرب بن السنة والشيعة وتصغة منطيقة الشرق الأوسط وخطط ....
    تقسيم ونشر الأمراض المختلفة داخل دول الشرق الأوسط وجرهم لإستنفاذ مقدراتهم وإصابتهم بالجوع والفقر والأمراض الخبيثة وهذا ما رأيته في رؤيتك.. أما المدينة فهي أوكتاجون ..يطلبون من أتباعم إنشاء أوكتاجونات تحميهم وأتبعاهم وهم كثير في قيادات تابعة لهم..، حتى يكونوا في عزلة مما هو قادم ، حروب، فقر.مجاعات ..وهناك الكثير من الأوكتاجونات
    يابني في دول مختلفة بعضها فوق الأرض وبعضها أسفلها وبعضها أسفل المياه .
    حكيم ..يتذكر عندما سأله كبف أتوا به إلى هنا .
    قال ..لا أعرف يابني ولكن أشك في أمرين الأول ..أنا يابني من أفضل ثلاث علماء في العالم في علوم البحار والسفن..،عندما يحدث خلل ما على مستوى العالم في سفينة، يكتبون لي وأرد عليهم بالحل الأمثل للإصلاح ،ولكن عندما حدث المشروع المائي والذي صرفنا فيه أموال باهظة أعترضت على المشروع من عدة نواحي أولا من حيث الهدف فهو غير منتج كمن يحاول نزح مياه البحر وأوضحت لهم أن كل مايحققه المشروع هو فارق توقيت يقلل من توقيت العبور ثمانية ساعات وهذا في عرف قانون البحار أمر....
    بسيط فالسفن تسير بالشهور، وتخفيض ثمانية ساعات لا يفرق معهم ..وإنتقدت بشكل علني عدم وجود دراسة جدوى للمشروع، لأن هذا المشروع يسمح بمرور سفينة واحدة ،و لا توجد مساحة لمرور سفينة آخرى ..

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 12:49 am