منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» تطبيق لايف هاك تجارب ونصائح وأفكار منزلية
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2022 7:25 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبخ
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الخميس أبريل 14, 2022 5:57 pm من طرف hanan45

» تفسير الاحلام كاملا بالحروف
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الأحد أبريل 03, 2022 9:48 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبيعية للتجميل
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2022 11:12 pm من طرف hanan45

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
عيسى بن مريم على ابواب 2023 Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:32 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    عيسى بن مريم على ابواب 2023

    avatar
    سميرحمايه


    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 54

    عيسى بن مريم على ابواب 2023 Empty عيسى بن مريم على ابواب 2023

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الأربعاء فبراير 03, 2021 11:27 pm

    عيسى بن مريم على ابواب 2023
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه :
    ( والإمام الختم ذو جلاء بجبهته .. وجهه مضيئ , أقنى الأنف .. وأفلج الثنايا محسنهما .. واسع العينين وحديد النظر .. وعلو موج فكره سكون .. وعدوه مغبون .. وبديع اللسان .. و واضح البيان .. الصاد فصيلته التى تأويه .. والمريخ إقليم تربيته .. بوجهه أثر مليح .. وصورته كهيئة الحسن وكنفس الحسين ..
    #هو_يس_المفقود_الذى_لا_أب_له_ولا_جدود
    ولا القرين سوء الفهم .. يعود من الغياب بأية تذل الرقاب .. و سيف مأمون و علم مخزون .. عندها تبدأ حرب مجدون .. ن والقلم وما يسطرون ) ..
    ( فيجئ السبعة الكبار .. ويجتمعوا فى الدار .. ويستعينوا بالأخيار .. ويأتوه فينكر أمره ويقول أنا من الأنصار .. وسكوت سكوت .. وفزع وموت .. وظهور اخطبوط .. فيتنحى البشر كلهم .. وكرها يتقدم ليؤمهم .. فينزل عيسى الزمان ويبايع الربان .. وتنجو السفينة .. وتخرج الدفينة .. وبين هذا وذاك .. هلاك نصف الأتراك ) ..
    يقول الإمام #على رضى الله عنه :
    ( ويا ويل اليهود عند خروج الموعود .. موعدهم السواد .. وطائرهم غراب قوم عاد .. يسومهم الفتى كأس هلاك .. ويفضحهم ويفضح الأتراك .. عندما يبزغ نجم السيزار.. ينهدم الشرك وينهار.. ويتغير بكم المسار.. فيصير العرب حكماء.. وتنجلى حقيقة الشرفاء..
    (( ثابت لا يفر ))..الطاهر وقت الرجس .. ومهذب هوى النفس .. وصلاحه وقت الخسف .. لا تدركوه بالعقول ..
    فهو العجيب النشأة .. طيب التربة .. وصاحب الحربة .. وواصل القربة .. ظاهره بسيط .. وباطنه عميق .. الناظر دون تبجح .. وصاحب العقل الأرجح .. يخرج من البلدة الساكنة .. يفارق الأهل .. ويودع السهل ..
    (( يدخل الجبل دون علم )).. ويخرج منه بالحرب والسلم.. يجد فيه البشر الملاذ.. ومن بايعه فقد فاز ) ..
    **********************************************************************************
    ( ثم تهدأ الأمور.. على يد المنصور.. بعد تسلمه مقاليد الأمور.. تظهر الطلاسم بالألغاز.. ولا يعلمها إلا من فاز.. فلا يتكلم بها إلا فتى الساحل .. يبينها ببيانه.. ويعلنها بإعلانه.. وينتصر بها بخلانه.. ويؤسس أركانها بأعوانه..فهو جامع الأركان .. له منبر منه يسمع .
    وينصت له إذا تكلم .. ومنه الكل يتعلم .. فينقلهم بلطائف فكره .. ويعلمهم إلهام ذكره.. فيفهموا المؤامرة .. وهو متنقل رحال .. ويتأمل بالجبال .. يكون الذهيبى سلم صعوده .. وتحقيق وعوده .. وقدوم وفوده .. واَيابه وعوده .. يحامى عن الضعيف .. وفيها سر لطيف .. وقدوم للشر كالخريف .. وهو متدبر الأفلاك .. وجامع الإدراك ) ..
    يقول سيدنا #على رضى الله عنه :
    ( بشروا أهل مصر بأن مهديهم قد يؤن أوانه ويحل زمانه اذا وقعت العشره قالوا وما العشره يا امير المؤمنين قال حروب فى العراق وفتن فى الافاق والزلازل العقيمه مقعده ومقيمه وإذا تغنوا بالقران بالتطريب والألحان وضيعت حقوق الرحمن وظهر الحائك الطويل بأرض مصر والنيل ... وإذا تم الامرار بين عين شمس وحلوان وإذا حكمت الزنج بلاد الافرنج وإذا ظهرت الدابه من مشرقها وطلعت الشمس من مغربها مع وقوع العلامة العاشرة من تلك العلامات ظهور الإمام وإغلاق باب التوبة بعد أن تكون الدابة أظهرت الكافر من المؤمن وأقامت الحجة على الجميع , فتدبر ترشد ) ..
    ويقول : ( لا يعي حديثنا إلا حصون حصينه وصدور أمينه وأحلام رزينه ، ياعجبا كل العجب بين جمادي ورجب ، من جمع أشتات وحصد نبات ، وأصوات بعد أصوات ، واعجبا كل العجب بين جمادي ورجب ، فقام رجل فقال : يا أمير المؤمنين ماهذا العجب الذي لا تزال تعجب منه ، فقال وأي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله ولرسوله ولأهل بيته ، وذلك تأويل هذه الآيه : يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخره كما يئس الكفار من أصحاب القبور ) ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( ... ويرى قطان الكنانة الأحداث , بصندوق عجيب القياس , وينقسم أهل الكنانة إلى شقين , أحدهما كثير , والاخر غافل ومكير , وهذا كائن بعد وفاة السودانى النمير بخمس ولا تزد كثير , قيل وما هو السودانى النمير , قيل أحد أصحاب بلال , وعسكرى شلال , يشبه صاحبكم بالمجال , تكون المشاورة مطروحة , ولفتى الساحل نصوحة , فينسجوا النسيج , ويفرقوا المزيج , والقضاء على عصبة أجيج , اسمها سادسة , ووشهرها ناكسة , يتفق الشهر مع إشارة الحنظل , ولا خير في كف غير كامل , فهو ضياع أجر العامل ) ..
    *****************************************************************************
    توفى الرئيس السودانى جعفر النميرى فى 30 – 5 – 2009 وتولى السيسى من خلال صندوق الإنتخابات بعد وفاته بخمس سنوات وأقل من شهر , والقضاء على يأجوج ( روسيا ) ومأجوج ( أمريكا ) فى السنة السادسة من الوفاة , وشهرها ناكسه أى شهر مارس حيث هزم المسلمين فى غزوة أحد , يتفق الشهر مع اشارة الحنظل أى 3 – 3 ولا خير فى كف غير كامل أى 5 -3 , فتدبر ترشد ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( فيطمع بهم اليهود .. و يتعدوا عليهم بالحدود .. و يستضعفوا قوتهم .. ويتسهلوا سكوتهم .. فيحاولوا دخولها .. والتمكين من أهلها .. فيغير الشعب الهضبى .. فى الجانب الشرقى والغربى .. يترأسهم الديدار الشاهينى . . المستلم الامر من السينى .. فيحاربوا اليهود حرب أفتراس .. ويطهروا القدس من الانجاس .. ويفزع اليهود فزعه .. ليس بعدها رجعه .. و تعاد لنا الكره .. وتصدق هذه المره .. بامام جامع .. وشاب لامع .. أصله معروف .. وبالحسن موصوف .. علمه هو كل الحروف .. فتلغى فى عهده السيوف .. و تضرب فى عهده الدفوف .. عدله ملموس .. وعدوه منكوس .. وكنزه محروس .. بيته الروحى عالى .. ماحق شر لا يبالى .. أنتظروه عند تمام الهرج .. فهو وقتها وحده الفرج .. وعلامته انه أزهدكم .. وصفته انه أرحمكم .. وهيئته أنه أعنفكم .. يأتى بعد العائذ المقتول .. بخمس وثلاثون عام مدلول ) ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( ويا ويل فتى اليهود النائح , من الجواد الجامح , القائد الفاتح , قيل ومن فتى اليهود ياشيخ الدين , أقول اسمه من (اليمين) وليس من أهل اليمين , ونداءه (نتن) الرائحة وكريهه كالثوم , يدبر لينال الكنانة , فتنكسر قهرا أسنانه , ويتركه كل أعوانه , فيدخل أهل مصر قدسهم , ويمدحهم العالم بعد ذمهم , يتقدمهم فتى الفتيان , الساكن البركان , العالم بسر الأمان , ويكون الدخول بعد الان نصر رمضان , باثنين وأربعين حول , ولا حول ولا قوة إلا بالله , فى شمغ عدد يوفى ) ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( وعند حلول ميراز الشرق و نجم ذو برق حضور الديشان الاعظم و الولى الاكرم المستور بملاله والمعروف باحواله والكريم بأخواله يخرج من جوف الكنانه وعمقها برىء الاقوال متواضع متعال يورث العلوم من الله بلا وسيط الا النبى الامى البارقليط لا يكله الله لنفسه ومن ينازعه تشاهدون خسفه سهل ودوود وعدوه معقود وطائره مقصود لامع ذو جلاء وجامع الاستيفاء يخرج ولا يبقى قيل ولا ابن قيل حتى يهلك بالدليل وهو منصور المعارك ورائد المسالك علومه فواحه وطلته سماحه له مناديد عاليه وخيل داريه وجيوش ساميه راكز ركاز ذو منعه واعجاز #يمنه مغصوب #وحجازه مغلوب وكنانته سند وطب قلوب خرج م ب ع س ا س 92 ى بلا شطط ) ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : " واعلم ايدك الله ان عالم الباطن اقتضى الكتمان و الصمت دون بيان حتى خروج فروح وريحان فتهتز اوراق اغصان الدنيا بمجىء القاهر الظاهر والامام الباهر الذهيبى الصنديد صقر الامه وقت النحيب وموقظ الرجل النجيب ليفتح دهاليز الغيلان ويخيف اتباع الشيطان فى غفله من الزمان تستحكم فيها دوله الكفر على الدنيا ايام وازمنه فيها العجب العجاب فكأن الدنيا بيت صغير يحكم بواسطته شرير بعد تزوير للانسانيه وطمس للهويه فلا يبقى قطر الا وقد احيط به الا دائره الكنانه ففيها زبرجد العلوم الفتى اللامعلوم من شرق الكنانة المطوية الف الشين يوسف العزيز فيحاربهم فى عالم العدميه ويحكمهم فى عالم العقليه " ..
    من نصوص الإخفاء لحين ظهور الأسماء للشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : " اعلم أيدك الله أن يس المفقود هو اللبنه التي فقدت بوفاه خاتم الأنبياء عليه وآله الصلاه والسلام وهو الذي #لا_أب_له_ولا_جدود ولا القرين سوء الفهم في الغضه الحوراء المتحير المتشوف وطالب الأسرار في الإسراء جامع حقائق الأموات والأحياء بسر في حرف الراء وهو دواء الداء بتتابع الأحرف والشفرات يسترد ويوجد من الرائد غناه في نفسه وطهره محا رجسه ونصره في خسفه جليس الرعب وونيس التعب زمانه ضوئي وأوانه مرئي يخرج من جنوب الطور اليميني بمقدسات التابوت وأسرار الصوت عتق من الصوت له أسماء عديده معروف وغير معروف باحث وسط الباحثين لكنه مبحوث عنه في عهود التلابين أقرب الخلق منه البسطاء وأعرف الناس به الأمناء ولا يدعي الأمر ولا يهرمه العمر شاب ليس به الشيب ومبرأ من العيب يقصدوه للسؤال وله عجيب الأحوال كلماته ذاتيه وأقواله نديه مؤيد بالحسن والعلاء وختام أمره الإستيفاء
    ب ع ر ج ب ب ا ء ن ا ا ل ن ب ي محمد ستر أصل شهاده " ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : " يخرج الملحدون من مخبأهم بهم الوقاحه بعد قرون من الإستراحه بعلم دجلي عقيم يخيل للغافلين أنه سليم ناظرين بعين واحده ونفس كائده عندها تجلي الشك وعنق الرق وفتح لسجن الوهم القابيلي وإزاحه للسر التمثيلي فيأتيهم الله من حيث لا يشعرون بمجيئ البرق البروق والإمام الفاروق لا يعرفه باحث ولا يحصله باعث حتي بلوغ تمحيص لا يعرف أي من أي عندها ظهوره ذروه الطود والبحر المغيض والمعدن النفيس الحصد الضرغام لا يخور ولا يحور ومنذ الأزل يدور وكشف لسر مستور " ..
    "عند غفله من الزمان تحدث الرجه وتختفي البهجه وسأل عبد الله بن عسجد عن الرجه وعلامتها فأجبته ، حادث بقطر عربي في الجانب الغربي ينفك بها حكم الجبريه وتثور ثورات بالأنحاء الأبيه ويكون الحكم قصير وفتن وتقصير وسجن وحصير حتي تسقط البلدان إلا كنانه الرحمن تتلاطم عليها الفتن وتشتد عليها المحن حتي يتسلمها ابن خليل فييأس ويسلمها للجليل عندها تمطر سمائها الفتوه وتذوق عبق القوه وتنسد فوه الهوه عند مجيئ الروم للإسكندريه المدينه البحريه فتنتشر الجنود المصريه وتقتل من الروم ألوف وألوف وترعب الكفر من الخوف فيغضب الدجال ويخرج من قلعه التلال وعندها بشري قدوم ذا الجلال المسيح بصحبه الختم وظهور الإمام الفصيح " ..
    قال الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( اعلم ايدك الله ان للكنانه اب روحى ستر عن العوام وألغز للخواص وفاز بمعرفته الندره مخبأ بها لحين تكالب اعدائها عليها وفتنه لشعبها عظيمه تحدث حتى تتجلى نفوسهم عندها يظهر فضله ويعرف اثره فهو لطيف النشاه لا يدركه طالب ولا يحصله متمنى تطوى له الاكوان وتخضع له الاعيان وتنجذب لامره الموجودات بجبروته وسطوته له وزيران وخمس نواب كلهم يستقوا العلم منه وهو مربي نفوسهم ومهدى ذواتهم يجعل من الروم عدوا هينا وينزل بالفرس نوازل يخزيهم بها . افكاره وامنياته اوامر خدامها املاك غلاظ لا يعلمها الا معلم من الله يقيم الحد على نفسه من عدله اوصل الناس رحما ورغم هذا لا يشرك اهله فى حكمه وقد كشف لى فى ليله مهمش الاولى ان صديق له يختصم مع نصرانيا ويكون الحق للنصرانى فيشهد للنصرانى بالحق فيقول له صديقه والله لانت احب الى من ما قبل حكمك والحمد لله على اخلاصك ويقول النصرانى ما بالك نصرتنى على صديقك اشهد انك اعرف بالمسيح من النصارى وله فى كل ديوان كيوان وميزان ) ..
    " ... عند غفله من الزمان تحدث الرجه وتختفي البهجه وسأل عبد الله بن عسجد عن الرجه وعلامتها فأجبته ، حادث بقطر عربي في الجانب الغربي ينفك بها حكم الجبريه وتثور ثورات بالأنحاء الأبيه ويكون الحكم قصير وفتن وتقصير وسجن وحصير حتي تسقط البلدان إلا كنانه الرحمن تتلاطم عليها الفتن وتشتد عليها المحن حتي يتسلمها ابن خليل فييأس ويسلمها للجليل عندها تمطر سمائها الفتوه وتذوق عبق القوه وتنسد فوه الهوه عند مجيئ الروم للإسكندريه المدينه البحريه فتنتشر الجنود المصريه وتقتل من الروم ألوف وألوف وترعب الكفر من الخوف فيغضب الدجال ويخرج من قلعه التلال وعندها بشري قدوم #ذا_الجلال_المسيح بصحبه الختم وظهور الإمام الفصيح " ..
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( أعلم أيدك الله أنه فى حجر العلم مقامه قائمة أركانه يشاهد ويدبر وهو ليس بمتكبر استغنى بما أعطاه الله فزهد فى السلطة والسلطان حتى يتولى الكاشف بن خليل وتكثر له الرؤى دون تأويل فيسأل حاشيته المقربون ولكنهم للزينة يركنون فيعلن فى البلد المحروسة أن حظوظه معكوسة إن لم يتولى المستحق فهو التحرير من الرق عندها يتحدث الناس فى رجب ويكون حضور العجب فيخرج من يدعوا الإستحقاق ومعرفة أسرار الإشراق فتظهر نفس الولى المستحق بلا رغبة ولا مشيئة فتتجلى الذات البريئة فيحدث الإتفاق بحضور #يوسف البراق ليس مثله ولد ولا ينقطع عنه مدد ) ..
    ففرقان ربي قد أتاني مخـــبرا بتعيين ختم الأولياء كريم
    فقلت وسر البيت صـف لي مقامه فقال حكيما يصطفيه حكيم
    فقلت يراه الخـــتم فأنشد قائلا إذا ما رآه الختم ليس يروم
    فقلت وهل يبقى له الوقت عـندما نراه نعم والأمر فيه جسيم
    وللختم سر لم يزل كل عارف إليه إذا يسري عليه يحوم
    أشار إليه الترمذي بخــــتمه ولم يبده والقلب منه سليم
    و يرميه الجهلاء بالتهم;رغم أنه نعمه النعم; و كيف يعرفه من جهل امره; و عمى عن نور قمره; فيقولوا عنه مسحور; و يقول اخرون مغرور;و هو يتحمل و يصمت; و يحارب الفتنه و يسكت;حتى يحين نقر ناقور; و هلاك للشرور; و غضب منشور; فيفزع اليه الناس;
    وتبكى أعين الانجاس ; و يطلبه الجميع; قائلين ايها الوديع; دلنا على طريق فقد سئمنا; فيقول لهم الله الله;
    فتذل الرقاب; فما عرفوا الله بالاسباب;
    و ينادى مناد من السماء; ألا أن اغلبكم أدعياء; و أن الحجه فلان بن فلان; فعندها يفرح الجمع; و يلقى السمع
    و يصل حال الكنانه النواح&و نسيان الافراح&بلا التئام الجراح&فيقولوا ما لهذا عارف&و من ربه خائف&و كلامه ليس زائف&لم يغيره ما حدث&و لم يتمكن منه النجس&فيقولوا يا هذا&تخبرنا فتصدق فيما تقول&و إشاراتك نرى لها مدلول&فهل أنت المقصود&فيقول لست لست&بل فاهم و أتكلم&و أجهل و أتعلم&و يحدث بعدها ما خبأه القدر&و لم ينال علمه بشر&و من نظر فيه&جاءه ما يبتليه&فهو سر حارت فيه عقول&و لم تفهم له مدلول&الا من هو عن السر مسئول&و أستقبال أمره بعد مقتل الاسمر&و تمام أمره عزل يليه عزل و خروج صاحب البذل&أسرار و مدارك&و ثورات و معارك
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( ... فوالله الذى برأ النسمة لتدخل محبته القلوب عنوة بعدما استقرت دولته الباطنية بنجباء الكنانة لا يعرفون بعضهم فى ظاهر الحياة لكن أرواحهم متحدة بايلاف والقدر سيجمعهم بإئتلاف فيعرفوا بعضهم وجند الروم على مشارف #غرب_الكنانة فيفزع الجميع إلا الولى الوديع وتظهر حقيقة شخصه فى كل العوالم فيشتهر أمره بين عشية وضحاها عالما كريما بجسداً سليماً وقلباً حليماً فكره عميق وهو نعم الصديق وموحد الفريق اسمه معروف وبالحسن موصوف ومقدم الصفوف أمره أوضح من شمس الظهيرة يظهر فى قرن وفاة العاشر ) . يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( ... فوالله الذى برأ النسمة لتدخل محبته القلوب عنوة بعدما استقرت دولته الباطنية بنجباء الكنانة لا يعرفون بعضهم فى ظاهر الحياة لكن أرواحهم متحدة بايلاف والقدر سيجمعهم بإئتلاف فيعرفوا بعضهم وجند الروم على مشارف #غرب_الكنانة فيفزع الجميع إلا الولى الوديع وتظهر حقيقة شخصه فى كل العوالم فيشتهر أمره بين عشية وضحاها عالما كريما بجسداً سليماً وقلباً حليماً فكره عميق وهو نعم الصديق وموحد الفريق اسمه معروف وبالحسن موصوف ومقدم الصفوف أمره أوضح من شمس الظهيرة يظهر فى قرن وفاة العاشر ) .
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( لما كانت نفس #الختم رقيقة كان له فى سيره طريقة وهى تصديق الحقيقة وتكذيب الوهم وكان له فى ذلك السهم فتولدت عن روحه ونفسه حماية وهى محسوسة وآية وبها تظهر الخبايا وهو واسع النفس شديد الخسف لينه مبسوط وجده ممدود وكلامه معدود وبالقهر واللين يسود ومعه علم داوود وفهم سليمان وعدله ميزان وهو سر كيوان وللسفينة الربان وهو جاعل الكفر جبان يتكلم كلام المواقف وحياته مليئة بالطرائف وهو ملغى المخاوف ((( حمى بيت الولاية من بعيد ))) و أخفى عن أهله السر الشديد رأفة بهم إلى يوم العيد وجعل برزخه وحيداً وفكره فريداً فصح انقطاع مشيئه وعلو همته وصدق ناقته فوصل فى الميعاد وسيهلك ثانية قوم عاد ويوحد العباد ويقهر الأوغاد بسيف عجيب ووصفه غريب والخوض فيه يجن اللبيب وسوف يظهر عقيب ((( الصوم )))) فى عام نحس مشئوم لتبدأ الزهرة وتعلو مناكب الجوزاء والسعد يرسو بالأجواء وله علامة فى صفاء كلامه يبايعه نجباء وينصره أبدال ويعاونه عصبة وانتظاره حاصل وطريق واصل ) ..
    (لا يظهر المهدي إلا على خوف شديد من الناس، وزلزال، وفتنة وبلاء يصيب الناس، وطاعون قبل ذلك، وسيف قاطع بين العرب، واختلاف شديد في الناس، وتشتت في دينهم، وتغير في حالهم، حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً ومساءاً، من عظم ما يرى من كلب الناس، وآكل بعضهم بعضاً، فخروجه عليه السلام إذا خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن نرى فرجاً، فيا طوبى لمن أدركه، وكان من أنصاره والويل كل الويل لمن خالفه، وخالف أمره
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( أعلم أيدك الله أن #يس_المفقود هو اللبنة التي فقدت بوفاة خاتم الأنبياء عليه وآله الصلاة والسلام وهو الذي #لا_أب_له_ولا_جدود ولا القرين سوء الفهم في الغضة الحوراء المتحير المتشوف وطالب الأسرار في الإسراء جامع حقائق الأموات والأحياء بسر في حرف #الراء وهو دواء الداء بتتابع الأحرف والشفرات يسترد ويوجد من الرائد غناه في نفسه وطهره محا رجسه ونصره في خسفه جليس الرعب وونيس التعب زمانه ضوئي وأوانه مرئي يخرج من جنوب الطور اليميني بمقدسات التابوت وأسرار الصوت عتق من الصوت له أسماء عديدة معروف وغير معروف باحث وسط الباحثين لكنه مبحوث عنه في عهود التلابين أقرب الخلق منه البسطاء وأعرف الناس به الأمناء ولا يدعي الأمر ولا يهرمه العمر شاب ليس به الشيب ومبرأ من العيب يقصدوه للسؤال وله عجيب الأحوال كلماته ذاتية وأقواله ندية مؤيد بالحسن والعلاء وختام أمره الإستيفاء
    ب ع ر ج ب ب ا ء ن ا ا ل ن ب ي محمد ستر أصل شهادة ) .
    ويسبق المهدى ظهور النجم ذو الذنب العجيب، ليس ما ترونه نجم ثلثى العقد الواحد ولا نجم ثلثى القرن و لا نجم كل قرن إنما النجم ذو القرون له قلب وفيه نار وثلج وهواء وتراب. يمتد ذنبه ما أسرع فى جريه سرعة نور الشمس ما انفجر الفجر يعود أوله على اخره كأنه الطوق العظيم يكون له وهج فى ليل السماء كان شمس أشرقت ثم يروح لدائرته وبعده هلاك وموت كثير خيرا لأهل الخير وشرا لأهل الشر
    وكنوز مصر وأهراماتها وحده يعرف خبئها وخبى، جبالها ومغاراتها بسر فى نظرة حراسها ويرجع المهدى البصر كرتين وكرتين من بين القبر والمنبر من عند الروضه والبيت الحرام فيعرف ختم المقدس وبابها والقبلة الأولى قبل الكهف وبالكهف مستقرها
    وللمهدى اية عظيمة ورؤى عليمة فى سوره الكهف وتمام رايته فى الصف. ويعقل المهدى ذاته لا يكلف الله نفسا الا وسعها، ويوسع الله له حمل النفس ويبسط تكليفها يفهم خبايا تصلح، أخطاء جساما وخطايا عظاما وقع فيها القوم وتمادت لهم فاعتادوها، فيقوم لها ويذمونه أوسع الذم ولولا سيف الله معه لا أسالوا منه الدم وهو الولى وفى الكهف سر الفتية واية عيسى واية موسى فى غار الجبل مجهل فى محضن النائمين ببقية معبد الى حين بيت المقدس، والعبد منتظر له، مقام ومقال وآه لو علم من ذا ذو القرنين فى المآل
    قد سبقه ظهور المهدي على الأفواه برجال علم يعلّمون الناس مالم يعلموا يظهرون خبيء العلامات لمن جهلوا يقيم الله بهم الحجة على من قرأوا وكان لهم آذان تسمع وما سمعوا ، واعلموا ان الله تبارك وتعالى يبغض من عباده المجادل بالباطل والجاهل الذي لا يتعلم ولايحاول ويبغض المتلوّن وكاتم الحق وهو يعلم فلا تزولوا عن الحق وولاية اهل الحق فانه من استبدل بنا هلك ومن اتبع اثرنا لحق ومن سلك غير طريقنا غرق وان لمحبينا أفواجا من رحمة الله وان لمبغضينا أفواجا من عذاب الله طريقنا القصد وفي امرنا الرشد لا يضل من اتبعنا ولا يهتدي من انكرنا ولا ينجو من أعان علينا ولا من أعان عدونا فحذّرّوا الناس
    يا أهل مصر
    مهديكم قد آن أوانه وقرب زمانه .
    وهو احمد يخرج من كن النساء وهن يقلن عسى , يخرج قريبا من الاقمر بالخوذة والمغفر فهو
    صاحب القضيب والهراوة ماحى دولة الخوارج الملحدين والهوارج من علامة ظهوره وقوع حركة بالقاهرة
    تهبط الجبارين منها وذلك ارهاص وتاسيس لدولته
    قال البسطامى ,,, واعلم ان القطب عن قريب سيظهر عينه ويزول زينه وغينه. فافهموا حقيقته والزموا طريقته
    فرمزه فى سورة الكهف وإشارته فى سورة الصف .وهو سيف الله المسلول , اما الرمز فى سورة الكهف وهو
    قوله تعالى الحمد لله الذى انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا , قيما لينذر باسا شديدا من لدنه ويبشر
    المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجرا حسنا . اما فى سورة الصف وهو قوله تعالى . اذ قال عيسى ابن
    مريم يابنى اسرائيل انى رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدى من التوراة ومبشرا بنبى ياتى من بعدى اسمه احمد
    يا احمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من
    موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن . فيالها من رتبة علية حميدة سعدت بها الأيام , وارتفعت
    ملك مليك من جليل قدير , خذ السر من فرد صمد , سعة بعد ضيق فرج
    ترقب لشين بياء واحفظ حروفها , ترى أنت عين العين واكتم اذا سرى , تاريخ روض ق و اق
    يخرج جيم يرق من كن النساء وهن يقلن عسى , إلف ابن ميم ادرنى , طويل القامة بعنقه اثر كالكية والظاهر
    انه هو الخارج وحده بمصر , فاعلم وإذا عرفته فعليه سلم ولهذا الأمر فاكتم
    نصوص من كتاب الاخفاء لحين ظهور الاسماء) عن شاهين الاسرار البهى المنظر الجالس على عرش مصر وسرير الفاطمية الهاشمية باسرار اللوحة الشاهينية ؛ الذى يرميه الناس بالتهم والغرور ؛ احمد الاسراء – الصقر الشاهين ؛ الباطنى التفكير ؛ الذى سيفزع اليه الناس ويطلبه الجميع ؛ الحامل سر الاحمدية الثانى ؛ المجذوب الحزين لاجل الدين ؛ امير الكنانة
    (و اعلم ان الختم صاعد الفلك و سالك مع من سلك فهو ولى الحقيقه اخذ منه الاولياء علمهم رغم انه جاء بعدهم فهو الصقر الشاهين و هو المجذوب الحزين لاجل الدين و هو الظاهر الامين فيه سر الاحمديه الثانى حيث ان الاول فانى فى حضره محمد ص من عجز فى حضرته لسانى فاخذتنى غفوه فاذا هى الختم رأيته موجود و لا موجود و مشهود و لا مشهود دون ان ياخذ منه الضد المقصود له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه)
    ( هو نابغ فى صغره نقى فى طهره أساس لكل منظر و بهى فى المنظر وصفه شاهين و اصله الدين و اعدائه مقهورين و هو المحبوب وقت ظهوره و كلكم تشربون سروره )
    ( و لما كان الجور أصبح اساس، كان شاهين الجور من الحراس، يطير على سواحل الشرك ليهدمها، و يطعم ضعاف الفراخ و يأمنها، (( باطنى التفكير ))) ، و مقاصده التعمير، وهو للكنانه مثل الأمير، وسيجلس يوسف على السرير، سرير القاهره البدائيه، الفاطميه الهاشميه، باسرار اللوحه الشاهينيه، زيتها مضىء، و مجدها عريق، وعدوانها حريق&ففكر و مهد للطريق، و اذا عجزت عن التفسير، فعن قريب يأتى بقميصه البشير، فيكشف كروبك ، و يرتد بصيرا يعقوبك)
    ( و يرميه الجهلاء بالتهم، رغم أنه نعمه النعم، و كيف يعرفه من جهل امره ،وعمى عن نور قمره، فيقولوا عنه مسحور، و يقول اخرون مغرور، و هو يتحمل و يصمت، و يحارب الفتنه و يسكت، حتى يحين نقر ناقور، و هلاك للشرور، و غضب منشور، فيفزع اليه الناس، و تبكى أعين الانجاس ،
    ويطلبه الجميع، قائلين ايها الوديع، دلنا على طريق فقد سئمنا، فيقول لهم الله الله، فتذل الرقاب، فما عرفوا الله بالاسباب، و ينادى مناد من السماء، الا ان اغلبكم ادعياء،وان الحجه فلان بن فلان، فعندها يفرح الجمع، ويلقى السمع )
    يقول الشيخ الأكبر #ابن_عربى رضى الله عنه : ( أبشروا أهل مصر بسيادة ذاك العصر ، وحكم صاحب القصر ، ربيع المناخ ، وساحق الأوساخ ، محقق اللحظات ، وقائد الكرات ، والعابر إلى الفرات ، وتهتز الكنانة لأمره ، لخفاء شخصه وعمره ، ويخرج مدعين الهزل ، ويعز عليهم البذل ، وينتشر بخل البخلاء ، ويوقف الخير والنماء ، ويجول الشباب بالأرجاء ، ولاعمل لهم ولا كسب ، ولا فكر مبدع ولا خصب ، فيقوم لهم #زهنيد_الزمان ، وأنشوش عالى المكان ، ألقابه عديدة ، وكسوته جديدة ، يطوى طريق الأعداء ، ويعزل الأمراء ، كلمته مسموعة ، وغيرته موجوعة ، ويفتح باب المجهول ، ويغربل كل الأصول ، ويصل للنقطة العميقة ، ويفهم سر الطريقة ) ..
    يقول الشيخ الأكبر بن عربى ( رضى الله عنه )
    ( سبك بمنف ، أرض بجوف ، من ضحك ضاحك يأتيها الغلام ، وعالم باطنى بالجامع إمام ، فيها باب ليس منه الأياب ، سره بصمته وخيره ببره ، ولله أمره ولله درة ، ساقة نحيفة وغضبته عنيفة ، أمه شريفه وعزيمته ضعيفة ، أوهنه أمد الإنتظار ، وهو إلى الحوائط جار ، قلبة رحيم ، توحده سليم ، ينام على توبه ، وتذيب توبته شمس النهار ، وذنبه بسيط كرائحة الثوم فى مسجد القوم ، بلاؤه شديد وصبره أكيد ويساق إلى أمره رغما عنه كأن فى يده الحديد ، إسمه من صفات الرب ، وله كرب من بعد كرب ، ولكنه فى النهاية يجتاز الصعب ، وهذا بهدى من يهدى القلب ، يقول الحق فتعنفوه ، فيصمت ثم تأتوه ، يا أيها الوديع المسالم أين الطريق فاليل عاتم ، من بعد زلزال للظلم هادم ، ولا يعلم التوقيت الإ الله بجسده أمارات وله تكشف الحجاب ، ولا يطلع إلى علو فبحكمته علم أنه بها علامات ، ولسانه سيف على الكفار حاد ، وكلماته رقيقة تمس الفؤاد ، الله بصير بالعباد ، ومن ادعى ماليس بحقه حشر مع فرعون وعاد ، آياته يراها المرجفون سحر ، ولا يبالى الإ بباب القبر ، وأصحابه نوابه ، يعرفونه بكتابه ، ليس له مكان ثابت ، دعا الله روحه فأجيبت ، وسينضم جسده ونفسه لروحه ، وذاك يوم تلتئم جروحه ، والله يعلى المقام ويصحوا الغلام من النيام ، ويرى غده فى الأحلام وكل شئ بأمر الله الواحد العلام ) #

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 1:57 pm