منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    #القحطانى_الخليفة_المنصور (الجزء الأول)

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 52

    #القحطانى_الخليفة_المنصور (الجزء الأول) Empty #القحطانى_الخليفة_المنصور (الجزء الأول)

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الإثنين نوفمبر 30, 2020 11:23 pm

    #القحطانى_الخليفة_المنصور (الجزء الأول)
    ==========================
    القحطانى الأمين المنصور المجبور المؤيد باسم الله ألأعظم العارف بنفسة ؛ حيث يخرج القحطانى عند إختلاف الناس فيعرف المهدى بنفسة ويعرف الناس به وأول من يبايع ويدعوا الناس لبيعتة.
    هو فتى من أهل المشرق (اليمن) عمرة بين {25 إلى 35}  يعرف نفسة منذ الصغر ، مُلهم من الله ، وأوتى من عند الله علما لدنيا يجرى الله على يدية الكرامات الباهرات ولاظهور للمهدى ولايصح قبل ظهور القحطانى وله علامات لايشاركة فيها أحد وهذا المنشور هو تعريف بالقحطانى الأمير ، وسنذكر ان شاء الله في منشورات لاحقة دوره وكيف يكون خليفة للمسلمين وأين المهدى وقتئذ ؟ ؛ سنجاوب قادما بأذن الله وسنفصل ذلك تفصيلا وسيزول بأذن الله الغموض عن فتى الرب وإليكم الأحاديث الصحيحة التي وردت بشأنة الخليفة الموصوف بصاحب أكبر الناس شهادة.
    ..صحيح البخاري..كتاب المناقب - باب ذكر قحطان
    33299 حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال حدثني سليمان بن بلال عن ثور بن زيد عن أبي الغيث عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ((لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه))عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه)) رواه البخاري ومسلم. ومعنى يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس، وانعقادهم إليه، واتفاقهم عليه، وفيه إشارة أيضاً إلى القسوة على أهل المعصية، لأنه رجل صالح، يحكم بالعدل، ولا يرضى بانتشار المعاصي والمنكرات تحت ولايته.
    وتنتهي أنساب أهل اليمن من حمير وكندة وهمدان وغيرهم .
    رقم الحديث: 1118
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ قَيْسِ بْنِ جَابِرٍ الصَّدَفِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "(( مَا الْقَحْطَانِيُّ بِدُونِ الْمَهْدِيِّ ))" .الفتن لنعيم
    رقم الحديث: 1120
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ الدِّيلِيِّ ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " ((لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ قَحْطَانَ يَسُوقُ النَّاسَ بِعَصَاهُ ))".الفتن لنعيم بن حماد
    رقم الحديث: 1126
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ قَيْسِ بْنِ جَابِرٍ الصَّدَفِيِّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ((سَيَكُونُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي رَجُلٌ يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا ، ثُمَّ يَجِيءُ بَعْدَهُ الْقَحْطَانِيُّ ، وَالَّذِي بَعَثَنِي بِالْحَقِّ مَا هُوَ دُونَهُ ))الفتن لنعيم بن حماد
    رقم الحديث: 1134
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ ، وَأَبُو الْمُغِيرَةِ ، عَنْ جَرِيرٍ ، عَنْ رَاشِدِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِي حَيٍّ الْمُؤَذِّنِ ، عَنْ ذِي مِخْبَرٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ ((" كَانَ هَذَاالأَمْرُ فِي حِمْيَرَ فَنَزَعَهُ اللَّهُ تَعَالَى مِنْهُمْ وَصَيَّرَهُ فِي قُرَيْشٍ ، وَسَيَعُودُ إِلَيْهِمْ ))" .الفتن لنعيم بن حماد »
    ==========================

    #القحطانى_الخليفة_المنصور (جزء ثاني)
    ==========================
    لا بد أن يكون القحطاني أصله من أهل اليمن ولا يلزم والله اعلم أن يكون موجودا فيها والقحطاني ليسوق الناس بعصاه فتحبه الناس حبا عظيما ويطيعونه ولا يخرجون عن طاعته للأسباب التالية:-
    1- أصله من قحطان (اليمن) ولا يلزم أن يكون خروجه من هناك .
    2- انه رحيم بالمؤمنين شديد على الكفار والمنافقين .
    3- انه رجل صالح وخليفة من الخلفاء الراشدين .
    4 - يعطيه الله من أسباب الملك والسلطان والعلم ما يشد ملكه ويقوي شوكته جدا فتخضع له الناس ويعظمونه ولا يخرجون عن طاعته .
    5-انه مثل المهدي في الفضل والمكانة.
    6- انه يخرج مع المهدي ويكونان متزامنان في نفس الفترة الزمنية .
    7-يفتح الله عليه الدنيا من أطرافها ويكثر الله ماله وأملاكه .
    8- يؤمره المهدي على الناس فيكون هو الخليفة بذلك وهذا سوف اجليه في المنشورالقادم إن شاء الله وهذا وصف عظيم له فلكي يحدث له ذلك لا بد أن يعطيه الله من الأسباب والأمور الفريدة في شخصيته ولا بد أن يعطيه الله من الدنيا ما يستطيع به إقامة ملكه وإدخال الناس في سلطانه.
    ---------------------------------------------
    ما رواه الطبراني من طريق قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده رفعه ( سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملا الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني والذي بعثني بالحق ما هو دونه )
    وما رواه نعيم بن حماد عن عن الوليد بن معمر رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مالقحطاني دون المهدي ).
    فهذين الحديثين يدلان دلالة واضحة أن المهدي والقحطاني شخصيتان متعاصرتان وأنهما سيخرجان مع بعضهما فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقرن شخصية المهدي بأحد إلا القحطاني ويقول عنه النبي صلى الله عليه وسلم ما هو دونه فهذا يدل دلالة واضحة أنهما في الفضل سواء بل ذهب البعض إلى أن القحطاني قد يكون أفضل من المهدي لان النبي صلى الله عليه وسلم قال ما هو دونه يعني إما أن يكون مثله أو أفضل منه ولكن أظن أن هذا بعيد فالأحاديث التي تصف المهدي تبين عظيم فضله ثم إن عيسى عليه السلام سيصلي خلفه رضي الله عنه , والحديث يدل أيضا أن المهدي شخصية واحدة ورجل واحد وإلا لما قرنه بالقحطاني فلو انه أكثر من رجل لما قال ما هو دونه فهذا يؤكد انه رجل واحد وهو الذي سيصلي بعيسى عليه السلام.


    #القحطانى_الخليفة_المنصور (جزء ثالث)
    ========================
    متى يُؤَمَّرُ القحطاني؟
    قال صلى الله عليه وسلم (ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني).
    ومن هنا يتضح لنا احتمالات عدة لولاية القحطاني :
    =======================
    1-حكم القحطاني قبل المهدي.
    وهذا الاحتمال واضح البطلان ليس عليه دليل من كتاب ولا سنة أو حتى كتب أهل الكتاب ولم يقل به احد من الباحثين.
    2-حكم القحطاني في زمن عيسى عليه السلام.
    كيف يسوق الناس بعصاه في زمن عيسى عليه السلام ؟
    وما أجاب به الحافظ ابن حجر في الفتح، قال الحافظ (استشكل ذلك كيف يكون في زمن عيسى يسوق الناس بعصاه، الأمر إنما هو لعيسى عليه السلام والأنبياء مقدمون على سائر الناس.
    3-حكم القحطاني بعد المؤمنين وقبض أرواحهم.
    يكفي في بطلان هذا القول حديث ابن عباس (رجل من قحطان كلهم صالح) فهو رجل صالح وخليفة على المؤمنين.
    4-حكم القحطاني بعد موت عيسى عليه السلام.
    وهذا الاحتمال واضح البطلان لأنه بعد خروج يأجوج ومأجوج تضع الحرب أوزارها فلا حرب بعده عليه السلام وفي زمانه يهلك الله كل الملل إلا الإسلام.
    5-حكم القحطاني بين المهدي وعيسى متخللا بينهما.
    القحطاني كان قبل عيسى وقد عاصر المهدي وكان في حياته لزاما لأنه كما سبق إستحالة أن يكون قبل المهدى أو بعد سيدنا عيسى عليه السلام منطقا وتسليما وعقلا وإستدلالاً
    و قوله صلى الله عليه وسلم (سيكون من أهل بيتي رجل يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم من بعده القحطاني والذي بعثني بالحق ما هو دونه) الحديث، أو في قوله صلى الله عليه وسلم (ثم يؤمر القحطاني) الحديث فانه لا يلزم كون القحطاني بعد موت المهدي ولم ترد رواية واحدة صحيحة بذلك.
    وعيسى عليه السلام لا ينزل إلا في زمن المهدي كما جاءت بذلك الأحاديث الصحيحة في رواية الصحيحين (وإمامكم منكم) الحديث، ومنها ما أخرجه نعيم بن حماد عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا فيقول ألا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله لهذه الأمة .وأصح تلك الروايات رواية السبع فيكون المصير إليها فيكون مكث المهدي سبع سنين ثم يؤمر القحطاني وأيضا} لا يشترط بعد السبع موت المهدي{ (انظر لوامع الأنوار لصديق خان 2 / 83 )
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملا الأرض قسطا كما ملئت ظلما وجورا يملك سبع سنين) حسنه الألباني وقال الحاكم صحيح على شرط مسلم .طريقة الجمع فتحمل الروايات الأقل على الحكم والأكثر على المكث فيكون المراد حكم المهدي من يوم ظهوره وبيعته كخليفة للمسلمين سبع أو ثمان أو تسع سنين وتحمل رواية الأربعين على مدة بقائه على قيد الحياة مع تخلل حكم القحطاني بعد السبع أو الثمان أو التسع ثم يموت كما سيأتي ويعود الأمر مرة أخرى للمهدي وينزل فيه ومن معه المسيح عليه السلام.
    وقد ذكر صاحب الفتح الرباني أن الخلافة ستعود للمهدي بعد موت القحطاني ، وأنا أؤيده في هذا والله اعلم فالصحيح أن نقول أن الخلافة ستعود للمهدي بعد قضاء الدجال على قوة القحطاني.
    وقد ذكر صاحب الثمر الداني في ذكر المهدى والقحطاني أن خروج المسيخ الدجال بفتنته إلى الأرض في زمن القحطاني الخليفة فيعيث في الأرض فسادا يوما كسنة ويوما كشهر ويوما كأسبوع وباقي أيامه كأيامنا وعموم الأرض خرابا وفتناً كقطع الليل المظلم ويصل إلى المدينة فلا يستطيع دخولها تحرسها الملائكة.
    والسؤال؟
    من يخرج لملاقاة ومواجهة الدجال المسيخ؟
    الإجابة قطعاً سيواجهه خليفة المسلمين القحطاني فهو قتيل الدجال الذى سيشقه نصفين ويقول له قم أنا ربك فيقول القحطاني والله ما أزدت فيك إلا بصيرة لقد أخبرني بذلك النبي صلى الله عليه وسلم ويقول يأيها الناس إنه ليس بضار أحد من بعدى فيقتله الدجال ويكتب عند الله صاحب أكبر الناس شهادة وتعود الخلافة للمهدى وينزل سيدنا عيسى ويقتل الدجال
    <<1815- وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ “يخرج الدجال فيتوجه قبله رجل من المؤمنين فيتلقاه المسالح‏:‏ مسالح الدجال، فيقولون له‏:‏ إلى أين تعمد‏؟‏ فيقول‏:‏ أعمد إلى هذا الذي خرج فيقولون له أوَ ما تؤمن بربنا‏؟‏ فيقول‏:‏ ما بربنا خفاء‏!‏ فيقولون‏:‏ اقتلوه، فيقول بعضهم لبعض‏:‏ أليس قد نهاكم ربكم أن تقتلوا أحداً دونه، فينطلقون به إلى الدجال، فإذا رآه المؤمن قال‏:‏ يا أيها الناس إن هذا الدجال الذي ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ فيأمر الدجال به فيشبّح؛ فيقول‏:‏ خذوه وشجوه، فيوسع ظهره وبطنه ضرباً، فيقول‏:‏ أوَ ما تؤمن بي‏؟‏ فيقول‏:‏ أنت المسيح الكذاب‏!‏ فيؤمر به ، فيؤشر بالمنشار من مفرقه حتى يفرق بين رجليه، ثم يمشي الدجال بين القطعتين ، ثم يقول له‏:‏ قم ، فيستوي قائماً، ثم يقول له‏:‏ أتؤمن بي‏؟‏ فيقول‏:‏ ما ازددت فيك إلا بصيرة، ثم يقول‏:‏ يا أيها الناس إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس، فيأخذه الدجال ليذبحه، فيجعل الله ما بين رقبته إلى ترقوته نحاساً، فلا يستطيع إليه سبيلا، فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به، فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار، وإنما ألقي في الجنة‏"‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏هذا أعظم الناس شهادة عند رب العالمين‏"‏ ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏ وروى البخاري بعضه بمعناه>>.
    --------------------------------------------------------
    من أهم مانشرت وقد بلغت وصية الشيخ مجدى منصور الشورى رحمه الله وكان صديقا لى وكان رحمه الله من العلماء صاحب كتاب القول الأسنى ومؤلفات كثيرة وكان محققا بارعا وأوصانى بتبليغ ماتوصل إليه عن القحطانى الخليفه وأنه هو قتيل الدجال حيث لم يسبقه بذلك أحد يجعل الله ذلك فى ميزان حسناته وأسكنه فسيح جناته أمين.
    ونشير في هذا الصدد إلى كتاب (الفتح الرباني في ذكر القحطان) للأستاذ لطف الله احمد الزرقة، وكذلك أشير إلى كتاب (الثمر الداني في ذكر المهدى والقحطاني) للشيخ مجدي منصور الشورى - رحمه الله - حقيقةً فقد أجادا في هذه المسالة وأفادا وبحثهما من أجمل الأبحاث التي تكلمت عن القحطاني على قلتها وندرتها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 23, 2021 8:19 pm