منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    المهدي المنتظر 2

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 52

    المهدي المنتظر 2 Empty المهدي المنتظر 2

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الجمعة ديسمبر 04, 2020 8:10 pm

    التفسير :
    يقع التدابر والاختلاف بين آراء العرب والعجم :
    يقع الاختلاف بين سياسات الدول العربية والغربية ويبدو لأول مره فلا يزالون يختلفون أي يصبح الاختلاف ظاهر في وجهات النظر في مختلف الدول العربية وكذلك الدول الغربية أو يصبح الاختلاف بين الشعوب العربية وحكامها من جهة وكذلك بين الشعوب الغربية وحكامها من جهة أخرى .
    إلى ان يصير الأمر إلى رجل من ولد أبي سفيان :
    أي انه يستمر هذا التدابر والاختلاف إلى ظهور السفياني واصبح من الواضح ان هذا التدابر والاختلاف بين الشرق والغرب أو بين الدول نفسها نتيجة الأزمة السورية وكذلك من الواضح جليا حسب هذا الحديث الشريف ان بظهور السفياني ينتهي التدابر والاختلاف وهذا يعني ان السفياني هو صنيعة غربيه أو أمريكية أو مواليا لإسرائيل ولهذا عند ظهوره من الوادي اليابس في سوريا سوف يقف هذا التدابر والإختلاف بين العرب والغرب .
    الوادي اليابس :
    وهو المنطقة التي يخرج منها السفياني وهي موجودة في سوريا وهو واد يقع في بلاد الشام بالقرب من مدينة عجلون ويبعد عن مركز مدينة دمشق بأقل من 150كيلو متر .
    فيهرب حاكمها منه :
    أي عند ظهور السفياني يهرب حاكم سوريا الحالي أو الذي كان يحكم سوريا قبل مجيء السفياني … وهذه إشارة ان حاكم سوريا الحالي ربما يهرب أو يطلب لجوء سياسي المهم سوف يهرب بالنهاية .
    ويجتمع اليه قبائل العرب :
    أي جمع كبير من القبائل السورية سوف تبايع السفياني ويوحد صفوفهم
    ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب :
    أي انه يتزامن ظهور السفياني بخروج هؤلاء في الساحة السياسية والإعلام وقد يكون خروجهم قبل السفياني بفترة قصيرة أو متزامنا مع ظهور السفياني وهو ( الربيعي والجرهمي والأصهب ) هم شخصيات تمثل توجهات مختلفة قد تكون دينية أو سياسية أو اجتماعية قبليه ، وقد وصفهم سيد الأوصياء أمير المؤمنين عليه السلام بأنهم أهل الفتن والشغب أي انهم مثيرو النعرات الطائفية ومحرضين على القتل والهرج والمرج …
    فيغلب السفياني على كل من يحاربه منهم :
    أي ان هؤلاء الثلاثة وهم من أهل الفتن والشغب سيقضي عليهم السفياني جميعا أو واحد بعد الآخر كما هو مفهوم من هذا الحديث وغيره من الاحاديث السابقة حيث قال :
    ( على من يحاربه منهم ) أي انهم سوف يقفون ضد توجهات السفياني فيقضي عليهم واحد تلو الآخر …
    ومن المعلوم ان ظهور السفياني وبروزه في الساحة السورية هو من علائم الظهور الحتمية والتي ستحدث ان شاء الله قريبا عاجلاً.
    والحمد لله رب العالمين , وصلى الله على محمد وآل محمد
    السابع :السفياني وأحداث العراق :
    سؤال :
    هل يدخل السفياني العراق وكيف يكون ذلك ؟
    الجواب :
    نعم يدخل وذلك يكون بسبب ضعف نظام الحكم في العراق أو انشغاله بصراعات داخلية وفتن أو مشغول بالمحاصصة والترضية والتسوية بين الأطراف السياسية نتيجة المصالح والأهواء الشخصية أو ربما يكون هناك ممهدين عاملين في الحكومة العراقية والنظام السياسي فيها . وذلك لوجود خط البترية داخل الصفوف الشيعية فيكون ممهد للسفياني من حيث لا يشعر أي ( يحسبون انهم يحسنون صنعا )
    ويمكن ان اوجز ذلك على شكل نقاط بعد ذلك نذكر الأحاديث :
    1- بسبب ضعف نظام الحكم في العراق أو انشغاله بصراعات داخلية وفتن
    2- انشغاله بمؤتمرات داخلية أو خارجية لإرضاء الأطراف الخارجية والداخلية.
    3- وجود ممهدين سلبيين للخط السفياني داخل الحكومة العراقية وإتّباع أسلوب معاوية وعمر بن العاص في الحكم من الخداع والغش.
    4- وجود الخط البتري داخل الصف الشيعي السياسي وبعض العوام .
    5- ربما إعلان الأكراد دولتهم وحدوث مشاكل بينهم وبين الحكومة المركزية.
    6- إعلان بعض الأقاليم الممهدة لدخول السفياني وخصوصاً إقليم الرمادي
    7- وجود صراعات وفتن دينية داخل الصف الشيعي .
    8- إتخاذ قادة لبعض التيارات الدينية التي تملك السلاح والقوه العزلة والنأي بنفسها عن الأحداث تحسباً لظهور السفياني وإعدادا لظهور الإمام روحي فداه . وقد تكون هذه القراءات خاطئة فيما بعد وربما تكون لعدم وجود الوعي العقائدي الكافي لديهم …
    9- غياب بعض القادة أصحاب القوة والنفوذ في الوسط الشيعي إما بموت أو قتل (اغتيالهم) .
    10- القراءة الخاطئة للأحداث التي تجري في المنطقة من قبل القادة السياسيين أو ممن يمثلون الواجهة الشيعية في العراق .
    11- مساندة الدول الغربية ووجود خطة غربيه للاتفاق مع السفياني للدخول للعراق مرة ثانية وقلب نظام الحكم فيه …
    12- مجيء رئيس وزراء علماني أو بتري أو من الخط المخالف نتيجة الانتخابات ويعقد صفقه مع السفياني فيمهد له الدخول للعراق .
    13- اجتماع كل هذه النقاط أو بعضها يمكن للسفياني الدخول إلى العراق .
    والآن نستمع إلى الأحاديث التي تتكلم عن دخوله العراق :
    الحديث الأول :
    * ففي مخطوطة بن حماد : ص 82 : ( وتقبل خيل السفياني كالليل والسيل فلا تمر بشيء إلاّ أهلكته وهدمته . حتى يدخلون الكوفة فيقتلون شيعة آل محمد ثم يطلبون أهل خراسان في كل وجه فيخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيدعون له وينصرونه ).
    الحديث الثاني :
    * فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( ويبعث مائة وثلاثين الفاً إلى الكوفة وينزل الروحاء والفاروق فيسير منها ستون الفاً حتى ينزلوا الكوفة موضع قبر هود(ع) بالنخيلة ) البحار 52/273.
    الحديث الثالث :
    وقد ذكرت بعض الأحاديث دخول السفياني الزوراء ( أي بغداد) والأنبار والصراة والفاروق والروحاء .
    ففي لوائح الأنوار البهية للسفارتين الحنبلي ( يقاتل الترك فيظهر عليهم ثم يفسد في الأرض ويدخل الزوراء فيقتل أهلها ) .
    الحديث الرابع :
    * ففي كتاب الفتن عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وآله قال : (إذا عبر السفياني الفرات وبلغ موضعاً يقال له عاقرقوفا محا الله تعالى الإيمان من قلبه ( أقول ان كان في قلبه إيمان ) فيقتل بها إلى نهر يقال له : الدجيل سبعين الفاً متقلدين سيوفاً محلاة ، وما سواهم اكثر فيظهرون على بيت الذهب فيقتلون المقاتلة والأبطال ، ويبقرون بطون النساء يقولون : لعلها حبلى بغلام ..).
    الحديث الخامس :
    * وفي كتاب الزام الناصب نقلاً عن الصادق عليه السلام قال :
    ( … فيخرج رجل من ولد صخر فيبدل الرايات السود بالحمر فيبيح المحرمات ، ويترك النساء بالثدايا معلقات وهو صاحب نهب الكوفة ، فرب بيضاء الساق مكشوفة على الطريق مردوفه بها الخير محفوفه قتل زوجها وكثر عجزها واستحل فرجها ) الزام الناصب : 157-158.
    الحديث السادس :
    * وجاء في كتاب معاني الأخبار عن عقد الدرر عن رسول الله صلى الله عليه وآله قال (.. ويبعث جيشه إلى الزوراء مائة وثلاثين الفاً ويقتل على جسرها إلى مدة ثلاثة أيام سبعين الف نفس ويفتضضن اثنتي عشر الف بكر وترى ماء الدجلة محمراً من الدم ومن نتن الأجساد .) وكذلك جاء هذا الحديث في الزام الناصب :67
    ونكتفي بهذا القدر من الأحاديث .
    سؤال :
    كم يبقى السفياني بالعراق وكيف يخرج منه ؟
    الجواب :
    كما عرفت سابقاً إنّ مُدة حُكم السفياني حمل امرأة أي تسعة اشهر والمهم اني سأذكر رواية مكثه في الكوفة وكيف يخرج منها …
    * ففي مخطوطة إبن حماد: ص 84 ( يدخل السفياني الكوفة فيسبيها ثلاثة أيام ويقتل أهلها ستين الفاً ثم يبقى فيها ثمانية عشر ليلة ، وتقبل الرايات السود حتى تنزل الماء .. فيبلغ من الكوفة من أصحاب السفياني نزولهم فيهربون . ويخرج قوم من سواد الكوفة ليس معهم سلاح إلاّ قليل منهم ، ومنهم نفر من أهل البصرة فيدركون أصحاب السفياني فيستنقذون ما في أيديهم من سبي الكوفة وتبعث الرايات السود بالبيعة إلى المهدي )
    * وفي حديث عن أبي عبدالله عليه السلام قال: (السفياني من المحتوم وخروجه من أول خروج إلى آخره خمسة عشر شهراً ستة أشهر يقاتل فيها فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها بيوم) البحار 52 / 248
    سؤال : لماذا السفياني يكون بهذه الوحشية وهل من المعقول يحمل هذه القسوة من القتل والفتك ؟
    الجواب :
    أعتقد أصبح الأمر واضحاً لأنه أبن آكلة الأكباد ومن أتباع معاوية وهو يفتخر بقتل الرافضة كما يقولون اليوم … وبعد الذي يحدث في كل يوم من خطه الأموي الوهابي المتمثل بالقاعدة من القتل والتفجيرات والأحزمة الناسفة وقتل الأبرياء من اتباع أهل البيت عليهم السلام واستهداف مواكبهم الحسينة وزيارتهم والأضرحة المقدسة … بعد هل يسأل احد مثل هذا السؤال …
    سؤال :
    كيف يكون الخسف بالجيش السفياني ؟
    الجواب :
    ذكرت الروايات عندما يسمع السفياني بظهور المهدي عليه السلام في المدينة أو مكة يبعث اليه بجيش جرار للإنتقام منه .. فيخسف الله عز وجل بجيشه بالصحراء قرب مكة فلا ينجو منهم إلا اثنان .
    ففي مجمع البيان في تفسير قوله تعالى ( ولو ترى اذ فزعوا فلا فوت واخذوا من مكان قريب )/ سبأ 51
    * قال أبو حمزة الثمالي : سمعت علي بن الحسين والحسن بن الحسن بن علي يقولان : (هو جيش البيداء يؤخذون من تحت أقدامهم ) أي هو الخسف بجيش السفياني . البحار 52/ 186.
    * وفي حديث آخر في مخطوطة أبن حماد:ص91 عن أبي قبيل قال : ( لا يفلت منهم أحد إلا بشير ونذير فأما البشير فإنه يأتي المهدي عليه السلام وأصحابه فيخبرهم بما كان من أمرهم فيكون شاهد ذلك في وجهه قد حول الله وجهه إلى قفاه فيصدقونه لما يرون من تحويل وجهه ويعلمون ان القوم قد خسف بهم ، والثاني مثل ذلك قد حول الله وجهه إلى قفاه فيأتي السفياني فيخبره بما نزل بأصحابه فيصدقه ويعلم انه حق لما يرى فيه من العلامة وهما رجلان من كلب ).
    سؤال :
    هل هناك معارك أخرى للسفياني ؟
    الجواب:
    بعد الخسف بالبيداء وبهذه الآية الكبرى ينتشر خبر الإمام الحجة وظهوره وبمكة ويلتف حوله شيعته . ينتشر الرعب بالسفياني وجيشه وتبقى له خلايا في الأهواز وفي البصرة وتحدث هناك معركة في اصطخر وهي مدينة قديمة في جنوب ايران في منطقة الأهواز قريبة من مسجد سليمان ويبدو هؤلاء الخلايا التابعة للسفياني انهم كانوا ضحية الأعلام المضلل لهم والفاسد التي نجحت في تسويقه الأبواق الأموية السفيانية …
    * ففي حديث جاء في مخطوطة أبن حماد : ص 86 عن علي عليه السلام : قال : (إذا خرجت خيل السفياني إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيلتقي هو والهاشمي برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح ، فيلتقي هو وأصحابه بالسفياني بباب اصطخر فيكون بينهم ملحمة عظيمة فتظهر الرايات السود وتهرب خيل السفياني ، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي ويطلبونه ) .
    والمقصود بالهاشمي الخرساني أي قائد الإيرانيين وينتصر فيها الجيش الموالي للمهدي عليه السلام فتكون معركة الأهوازيين معركة خاسرة بعدها يتندمون ويلتفون حول المهدي عليه السلام .
    ويبدو من بعض الروايات ان جيش السفياني له انصار بالأحرى يكونون أيضا مهيئين له بسبب الإعلام الضال والعصبية القبلية والمذهبيه .
    لذلك تجدهم بالأهواز وتجدهم بالبصرة ويبدو ان هناك مد خليجي ودعم وهابي خليجي وتهيئتهم لذلك الأمر وكذلك اتفاق حكام وسياسي دول الخليج مع الدول الغربية على معاداة الشيعة في كل مكان ومحاصرتهم … وكما هو واضح اليوم بصورة جليه ويبدو الأمر ان الأيام القادمة تكشف المزيد من ذلك ( فانتظروا إنا منتظرون ).
    سؤال:
    هل يمكن ان توضح لنا بشكل مختصر كيف يضعف حكم آل سعود الوهابـي ؟
    الجواب :
    أعلم ياعزيزي الموالي ان ارادة الله عز وجل فوق الكل ، وان الله عز وجل وان يمهل بعض الظالمين لمصلحة وحكمة وليزدادوا إثما إلا ان في النتيجة النهائية النصر والعاقبة للمتقين . فما بالك لو أراد الله عز وجل ان ينهي الفساد والظلم من الأرض بخليفته الموعود مولانا صاحب الزمان روحي فداه فلك ان تتصور كيف يهيئ له الظروف والأسباب لذلك .. ومن المحتمل ان يكون الوضع السعودي آنذاك كالاتي :
    1- وجود صراعات داخلية للحكم بين العائلة نفسها وخصوصاً بعد موت الملك عبدالله .
    فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( من يضمن لي موت عبدالله أضمن له القائم ثم قال ، اذا مات عبدالله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إنشاء الله ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام فقلت يطول ذلك ؟ قال : كلا ) البحار: 52 / 210.
    وعنه عليه السلام قال : ( بينما الناس وقوفاً بعرفات اذ أتاهم راكب على ناقة ذعلبه ويخبرهم بموت خليفه عند موته فرج آل محمد وفرج الناس جميعاً .) البحار : 52 / 240.
    والمقصود بالناقه الذعلبه أي الخفيفة السريعة وهو كنايه عن الإسراع في إيصال الخبر وتبشير الحجاج به وقد ذكرت احد الروايات ان صاحب الخبر يقتل من قبل أصحاب السلطة لنشره الخبر بين الحجاج في عرفات .
    2- وجود تحديات داخلية أخرى وكما قلنا سابقاً وجود انتفاضات وثورات متتالية في المدن الشيعية كالقطيف والعوامية وغيرها، بالإضافة إلى قوة النفوذ الشيعي في البحرين واليمن .
    3- وجود تحديات قوية ولربما نزاعات على الحدود اليمنية السعودية وظهور قوة الحوثيين .
    4- ظهور اليماني في اليمن ومحاصرة النظام السعودي بشكل رهيب مما يشكل فزع داخل العائلة الحاكمة الأمر الذي يخلق الصراع فيما بينهم وربما يستدعون السفياني وخصوصاً يتزامن ظهور اليماني مع السفياني.
    5- تعاون أمريكا وبريطانيا مع الخط الوهابي وسيطرته على زمام الأمور في السعودية في نفس الوقت مقابل اليماني الذي يظهر في اليمن والذي يبدو موالياً لإيران .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 23, 2021 8:16 pm