منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    المهدي المنتظر 3

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 52

    المهدي المنتظر 3 Empty المهدي المنتظر 3

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الجمعة ديسمبر 04, 2020 8:11 pm

    6- تشجيع الدول الغربية لدعم السفياني للدخول للسعودية خصوصاً بعد ان فشلوا باليمن . وصار زمام الأمور بيد اليماني.
    7- وجود خلاف بين آل سعود والوهابية ونتيجة الخناق الوهابي عليهم ونكاية بالوهابية يعقدون حلفاً مع اليماني فيمهدون الدخول له للقضاء على الخط الوهابي .. مما يثير غيظ السفياني الذي يحكم في الشام فيدخل مسارعاً لإنقاذ أنصاره واتباعه الأمويين من الوهابية .
    8- قد يكون الإمام المهدي روحي فداه مع أنصاره بشغله الخاص يظهر فجأة هناك ويربك وضع العائلة الحاكمة والوهابية معاً مما يجعلهم يستدعون حليفهم السفياني الذي قاموا له بالتمهيد سابقاً .
    9- لربما يقوى المد الوهابي في المنطقة ككل ويسيطر على أنظمة الحكم في الخليج وأما في السعودية فيتآمر الوهابية على العائلة الحاكمة ويتهمونها بالفساد مما يجعلهم يعقدون صفقة قوية مع السفياني الذي يصبح يمثلهم في الشرق الأوسط تحدياً لإيران وللشيعة عامة خصوصاً بعد ظهوره القوي في سوريا وحربه مع الأتراك ودخوله العراق ودعمه من دول الغرب فينصبه الوهابية خليفة عليهم وإمام مفترض الطاعة لهم ..
    10- كل هذه النقاط أو بعضها تكون العائلة الفاسدة في بلاد الحرمين تحت وطأة الزمن وسيلاقون المصير الذي سائر عليه سلفهم الفاسد من الظالمين … وكذلك يكون الخط الوهابي الأموي كسلفهم الملعون في مزبلة التأريخ ( فانتظروا إنا منتظرون ) وإن غداً لناظره قريب.
    الثامن:اليمن قبيل الظهور
    فقد جاء في بشارة الإسلام ص187: ( … ثم يخرج ملك من صنعاء اسمه حسين أو حسن فيذهب بخروجه غمر الفتن يظهر مباركا زاكياً فيكشف بنوره الظلماء ويظهر به الحق بعد الخفاء ).
    التفسير :
    1- ثم يخرج ملك من صنعاء :
    أي بعد صراعات وأحداث تجري في اليمن تؤدي إلى خروج هذا الملك أي تسلمه السلطة في اليمن .
    2- اسمه حسين أو حسن :
    وهذا واضح أي ان اسمه أما ان يكون حسنا أو حسينا وهو اليماني الموعود .
    3- فيذهب بخروجه غمر الفتن :
    أي ان هذا الملك الموعود بتسلمه السلطة في اليمن تنتهي مرحلة الفتن وفي هذا إشارات لطيفة منها :
    الإشارة الأولى :
    أن اليمن قبل ظهور هذا الملك والذي اسمه حسين أو حسن كانت تعيش حالة من الحروب الداخلية .
    الإشارة الثانية:
    إن الفتن تشمل كل بلاد اليمن بدليل ( غمر الفتن ) .
    الإشارة الثالثة :
    إن اليمن قبيل الظهور المبارك لصاحب الأمر عجل الله تعالى فرجه الشريف تكون مستقرة بيد هذا الحاكم.
    4- يظهر مباركاً زاكياً :
    بيان لصلاح حاله وإيمانه وتصحبه توفيقات كثيره ويكون مسدداً ومؤيداً من الله .
    5- فيكشف بنوره الظلماء :
    أي انه يخلص بلاده من الظلم والطغيان ويسلك بهم مسلك الحق والنور والهداية بإيمانه القوي لله عز وجل وبولائه لمحمد وآل محمد .
    6- ويظهر به الحق بعد الخفاء :
    أي يظهر الحق الذي طالما أخفاه أهل الباطل ويبين لهم الحقائق ويعرفهم نور محمد وآل محمد صلى الله عليه واله فتكون دولة اليمن بقائدها الموعود مساندة للإمام المهدي عليه السلام .
    بعض الترابط بين اليمن ومصر ما قبيل الظهور :
    ( … صحابي مصر يعيد لها الصحابة بأنوارها .. ويرسو بها على برها بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين إلا ما رحم ربي … فيوقظ الصحابي أهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الأموات …) / ماذا قال علي عليه السلام عن آخر الزمان ص 327 ح500.
    أما في الحديث السابق الذي يتكلم عن حاكم اليمن
    ( … فيذهب بخروجه غمر الفتن … فيكشف بنوره الظلماء ويظهر به الحق بعد الخفاء … )
    ومن قراءة هذا الحديث الخاص بمصر والحديث الخاص باليمن وبعض الأحاديث الأخرى التي لا مجال لذكرها يمكن ان نذكر بعض أوجه الترابط بين أحداث مصر وأحداث اليمن ما قبيل الظهور بما يلي :
    1- مصر قبل الظهور تكون في أحوال من الفتن والضياع والبعد عن الدين حيث وصفهم بالتواخي على الفجور… وكذلك الحال بالنسبة لليمن حيث تشهد فتن كثيرة وضياع عن الحق .
    2- مصر قبل الظهور وصفت الفتن التي تحل بها ( بالسبات) وهو تعبير عن النوم العميق الطويل أي بقيت بالفتن زماناً طويلاً أما اليمن وصفت الفتن التي تحدث فيها ( بخفاء الحق وظهور الظلم ) ما قبيل الظهور أي زمنا طويلاً أيضا .
    3- الحاكم الذي يأتي إلى مصر وصفه الإمام عليه السلام بالصحابي الذي يوقظ مصر من السبات ويعيدها إلى أنوارها أي يكون ممهداً للإمام المهدي عليه السلام أما بالنسبة للحاكم الذي يأتي لليمن أيضا وصفه الحديث ( فيكشف بنوره الظلماء ويظهر به الحق بعد الخفاء ) وهذا يكون ليس ممهداً فقط بل مشاركاً بالظهور .
    ومختصر القول :
    والعجيب ان الروايات أكدت حصول أحداث في كلا البلدين وكأنها متزامنة بعضها مع البعض وهذا ما نشاهده اليوم .
    ان مصر واليمن سوف تشهدان سلسلة من الأحداث والفتن الداخلية والقلاقل حتى يأتي إلى مصر حاكم جديد وقد وصف بمواصفات خاصة وكذلك اليمن أيضا .
    وهذا يعني ان بعد تسلم السلطة لهذين الرجلين نكون قد عشنا أو وصلنا إلى مرحلة الظهور المقدس بين عشية وضحاها لأن كلاهما ممهد للمهدي عليه السلام وخصوصا اليماني حيث وصفت رايته بانها اهدى الرايات .
    والله ولي التوفيق والحمد لله رب العالمين
    التاسع :ماذا بخصوص أحداث البحرين
    الجواب:
    قد تبقى البحرين بين مد وجزر من الأحداث إلى الظهور وقد جاءت أحداث البحرين في خطبة ذكرها الإمام علي عليه السلام حيث قال في ذكر حروب آخر الزمان ( ألا ياويل لأهل البحرين من وقعات تترادف عليها من كل ناحية ومكان فتُأخذ كبارها وتُسبى صغارها واني لأعرف بها سبع وقعات عظام فأول وقعة فيها في الجزيرة المنفردة عنها من قرنها الشمالي تسمى سماهيج والوقعة الثانية تكون في القاطع وبين النهر عن البلد وقرنها الشمالي الغربي وبين الأبلّه والمسجد وبين الجبل العالي وبين التلتين المعروف بجبل حبوه إلى ان يقول … ثم الحورتين وهي سابعة الطامة الكبرى وعلامة ذلك يقتل فيها رجل من أكابر العرب في بيته وهو قريب من ساحل البحر فيقطع رأسه بأمر حاكمها فتغير العرب عليه فتقتل الرجال وتنهب الأموال فتخرج بعد ذلك العجم على العرب ويتبعونهم إلى بلاد الخط) الزام الناصب :ج2 / 191
    (بلاد الخط .. وهي ما تعرف اليوم بالقطيف في السعودية ).
    سؤال :
    هل المد والجزر يبقى فقط بالبحرين وما المقصود به ؟
    الجواب :المهم ان النفوذ الشيعي يبقى قوياً والمقصود بالمد والجزر هي الفتن الجارية في البلاد بين هدوء وحركة في الأوضاع الاقتصادية والسياسية واعتقد ان العالم كله يصبح كذلك إلا ما ندر وتبدو هذه ظاهرة عامه تسبب القلاقل في الأوضاع الداخلية للبلدان فتكون أوضاع الدول هشة ومتآكلة ولله في خلقه شؤون.
    والحمد لله رب العالمين .
    العاشر Sad أوباما رئيس أمريكا …):
    * فقد جاء في كتاب الجفر عن الإمام علي عليه السلام :
    ( ويعلي شأن محمد ، يظهر بلال ومن تحنّف في نجوم خمسين ليست في السماء انما هي بالأرض العظيمة ، لكن نجمة بني إسرائيل المرسومة في خطوط الدروع تبلعهم جميعاً زمان وعد الآخرة لهم ، الذي يسوئون فيه وجوه كل العرب وتبكي امه خالفت رسولها وأطفأت بيدها مصباحها ) /عن كتاب كيف تصبح من أصحاب وانصار الإمام المهدي(عج)/ج2/الباب الثالث.
    التفسير :
    ويعلي شأن محمد يظهر دين محمد صلى الله عليه وآله عندما يظهر ( بلال ومن تحنف ) فـ بلال وهي كناية عن بلال الحبشي الأسمر اللون .. أي عندما يظهر رجل اسمر اللون يدعي حوار الإسلام ( ومن تحنف) وهذه كناية لطيفه وعجيبة ( فبلال رجل مؤذن كان مشهوراً في العالم الإسلامي والى هذا اليوم ..)
    فيظهر في آخر الزمان رجل مشهور للعالم يدعي انه مع المسلمين .. شكله يشبه بلال وكذلك صيته وسمعته يقر بها العالم … انه شخص معروف في الأوساط العالمية .. ولكن اين يظهر هذا الرجل الأسمر الذي يشبه بلال ..( في نجوم خمسين لست في السماء انما هي بالأرض العظيمة ) .أي هذه النجوم الخمسين هي الأرض العظيمة أي الكبيرة والواسعة الحدود .وسميت بالنجوم لسمعتها وشهرتها إنها الولايات الخمسين للولايات المتحدة الأمريكية …
    اذن هذا الشخص الذي له هذه الشهرة وهذا الظهور بسبب رئاسته ونشر سيطرته على هذه الولايات الخمسين المشهورة في العالم فتكون شهرته من شهرة هذه الولايات …
    ولا نجد مواصفات تنطبق إلا على هذا الرجل والذي هو الرئيس ( أوباما ) رئيس الولايات المتحدة الأمريكية حاليا فهو من الواضح انه من علامات الظهور المبارك إنشاء الله تعالى …ولنكمل الرواية ..
    ( لكن نجمة بني إسرائيل المرسومة في خطوط الدرع تبلعهم جميعا)
    وهي إشارة عجيبة من سيد الأوصياء ( أمير المؤمنين عليه السلام ) حيث يقول نجمة إسرائيل وهي إشارة إلى علم إسرائيل أو دولة إسرائيل تبلع هذه النجوم الخمسين .. أي تكون تحت سيطرت نفوذ دولة إسرائيل … وهي كذلك اليوم .. فأن أمريكا اليوم بعظمتها يسيرها حكام إسرائيل أو اللوبي الصهيوني في أمريكا .. فلا تتخذ أمريكا قرار واحد ضد إسرائيل
    (الذي يسوئون وجوه كل العرب ):
    أي إسرائيل وأمريكا يسيطرون على الدول العربية كلها وان العرب متخاذلين متهافتين للعلاقة مع أمريكا .. رغم إساءة إسرائيل وأمريكا لهذه الدول …
    ( وتبكي أمة خالفت رسولها …)

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 23, 2021 7:19 pm