منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:57 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:57 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:56 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:56 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:53 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:52 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:51 am من طرف sabra group

» مقال هرم منتو !!
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأحد سبتمبر 19, 2021 10:50 am من طرف sabra group

» دورة صياغة العقود وتدقيقها باللغة العربية و الانجليزية
صحابي مصر....، Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 15, 2021 11:36 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    صحابي مصر....،

    avatar
    سميرحمايه

    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 52

    صحابي مصر....، Empty صحابي مصر....،

    مُساهمة من طرف سميرحمايه السبت ديسمبر 05, 2020 11:35 pm

    هكذا وصف العارف محيي الدين بن عربي الأندلسي المغربي رضوان الله عليه صحابي مصر الموعود
    فى مخطوطة ناردة القدم لمحيى الدين ابن عربى ( الكبريت الاحمر ) : نصوص من كتاب الاخفاء لحين ظهور الاسماء) عن شاهين الاسرار البهى المنظر الجالس على عرش مصر وسرير الفاطمية الهاشمية باسرار اللوحة الشاهينية ؛ الذى يرميه الناس بالتهم والغرور ؛ احمد الاسراء – الصقر الشاهين ؛ الباطنى التفكير ؛ الذى سيفزع اليه الناس ويطلبه الجميع ؛ الحامل سر الاحمدية الثانى ؛ المجذوب الحزين لاجل الدين ؛ امير الكنانة
    (و اعلم ان الختم صاعد الفلك و سالك مع من سلك فهو ولى الحقيقه اخذ منه الاولياء علمهم رغم انه جاء بعدهم فهو الصقر الشاهين و هو المجذوب الحزين لاجل الدين و هو الظاهر الامين فيه سر الاحمديه الثانى حيث ان الاول فانى فى حضره محمد ص من عجز فى حضرته لسانى فاخذتنى غفوه فاذا هى الختم رأيته موجود و لا موجود و مشهود و لا مشهود دون ان ياخذ منه الضد المقصود له سر الاجتباء و انصاره هم النجباء و هو أحمد الاسراء و هذا الكلام قبرى دفننى فيه حبرى و هو من يخرجه)
    ( هو نابغ فى صغره نقى فى طهره أساس لكل منظر و بهى فى المنظر وصفه شاهين و اصله الدين و اعدائه مقهورين و هو المحبوب وقت ظهوره و كلكم تشربون سروره )
    ( و لما كان الجور أصبح اساس، كان شاهين الجور من الحراس، يطير على سواحل الشرك ليهدمها، و يطعم ضعاف الفراخ و يأمنها، (( باطنى التفكير ))) ، و مقاصده التعمير، وهو للكنانه مثل الأمير، وسيجلس يوسف على السرير، سرير القاهره البدائيه، الفاطميه الهاشميه، باسرار اللوحه الشاهينيه، زيتها مضىء، و مجدها عريق، وعدوانها حريق&ففكر و مهد للطريق، و اذا عجزت عن التفسير، فعن قريب يأتى بقميصه البشير، فيكشف كروبك ، و يرتد بصيرا يعقوبك)
    ( و يرميه الجهلاء بالتهم، رغم أنه نعمه النعم، و كيف يعرفه من جهل امره ،وعمى عن نور قمره، فيقولوا عنه مسحور، و يقول اخرون مغرور، و هو يتحمل و يصمت، و يحارب الفتنه و يسكت، حتى يحين نقر ناقور، و هلاك للشرور، و غضب منشور، فيفزع اليه الناس، و تبكى أعين الانجاس ،
    ويطلبه الجميع، قائلين ايها الوديع، دلنا على طريق فقد سئمنا، فيقول لهم الله الله، فتذل الرقاب، فما عرفوا الله بالاسباب، و ينادى مناد من السماء، الا ان اغلبكم ادعياء،وان الحجه فلان بن فلان، فعندها يفرح الجمع، ويلقى السمع )
    (( واخيرا هو الداعى لال البيت نهاية الزمان ودولتهم التى هى اخر دول الزمان ))

    فى الخمسينيات من القرن الماضى تنبأت عرافة أمريكية شهيرة تدعى جين ديكسون بأن مصر سيتولى حكمها فتى قوى حازم يقيم العدل وينشر الأمن ويصبح سيد العالم، وأسمته بفتى الشرق العظيم.. استرعت هذه النبوءة انتباه الرئيس جمال عبدالناصر والذى نظرا لكونه شديد الثقافة فكان ملما ببعض ما كُتب عن علم آخر الزمان فتصور أنه ربما يكون هو المقصود بالنبوءة، فقام بإرسال الأستاذ هيكل إلى أمريكا لمقابلة العرافة والاستيضاح منها لكنها فاجأته بمعلومة أن فتى الشرق العظيم لم يولد بعد وأنه سيولد فى العام 1962.. كثيرة هى الأحاديث الآن عن فتى الشرق العظيم أو صحابى مصر الذى ورد ذكره فى علم آخر الزمان.. ولمن لا يعرف علم آخر الزمان فهو عبارة عن تنبؤات لسيدنا على رضى الله عنه اختصه بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وتضمنت كل ما سيحدث فى الكون حتى نهاية الزمان.. هناك من يصدقها وهناك من يكذبها، لكن يعضد صدقه ما ورد عن الإمام محيى الدين بن عربى الإمام الصوفى من نبوءات تخص آخر الزمان، وجفر الإمام أبوالعزائم، وشيخ الإسلام فخر الدين الرازى، والتى اتفقت مع ما ورد فى كتاب الجفر الأعظم لسيدنا على.. المعروف أن المكاشفة هى إحدى مراحل التصوف حسبما ورد فى كتاب «إحياء علوم الدين» للإمام الغزالى، حيث ينكشف فى تلك المرحلة للمتصوف بعض الأمور الغيبية غير المكتملة..

    مقالات متعلقة

    موسم الأستاذ رمضان شحاتة!

    كسبنا صلاة النبى!

    من أبرز ما تنبأ به كتاب الجفر وحدث بالفعل هو مرور ثلاثة حكام على أرض الكنانة فى آخر الزمان.. المخذول ثم المقتول ثم المعزول.. ثم استفاض أكثر عن المخذول والمقتول فى موضع آخر: «فى عقود الهجرة بعد الألف وثلاثمائة عد خمسا أو ستا يحكم مصر رجل يكنى ناصر يدعوه العرب شجاع العرب»، ويلقبه بالخاسر الذى يليه الظافر الذى يُقتل أمام جيشه، فيتضح أن المقصودين هما عبدالناصر والسادات، فبالتالى يكون «المعزول» هو مبارك.. يقول سيدنا على أيضا: «جند مصر يكسرون رقبة بنى إسرائيل ويثقبون السد فى الأرض المباركة لما قادهم أحمد»، والمعروف أن تحطيم خط بارليف فى سيناء (الأرض المباركة) وكان قائد الجيوش آنذاك المشير أحمد إسماعيل.. وقال أيضا: «عجبا لكم يا أهل مصر بلاؤكم من تدبيركم، وإليكم تنتهى فتن الأرض بأسرها وتدور عليكم بخيلها ورجلها، فيا ويلكم يوم تجثون المراكب وتودون لو ذهبتم مع من ذهب، وما أعد لكم من خطوب مزعجة وكروب مدلجة إذا سادت السفلاء وارتفعت البطلاء وقوى الظالم وضعف المظلوم وكان الحق بينكم مكتوم».. وهوما نراه يحدث حاليا من تدهور فى الأوضاع الإقتصادية بسبب سوء تدابير الحكومات المتعاقبة وما نراه من كثرة الفتن الداخلية والخارجية!.. ما أعلمه جيدا أن وكالة الاستخبارات الأمريكية لديها إدارة كاملة مختصة بعلم آخر الزمان وذلك حتى لا تترك أى أمر للمفاجأة مهما كان بسيطا، لكنى لا أعتقد أن إدارة مثلها موجودة لدينا، فقليلون ملمون بهذا العلم فى مصر.. قبل انتخابات 2012 فى مصر تنبأ عراف أمريكى يدعى «جون هوج» بأن مرسى هو الذى سيفوز فاستدعته المخابرات الأمريكية وناقشته طويلا فى هذا الأمر الذى بدا عجيبا لأن الترجيحات وقتها كانت بين عمرو موسى وأبوالفتوح، لكن العراف أصر على نبوءته التى استمدها من دراسته لعلم آخر الزمان، فلما نجح مرسى قامت الوكالة بالتعاقد مع العراف على أن يتفرغ للتنبؤ لمصر فقط.. الجدير بالذكر أيضا أن أوباما استدعى نفس العراف ليخبره عما إذا كان المشير السيسى سيترشح للرئاسة فأكد له وقتها أنه سيترشح وأن كل محاولاتهم لمنع ترشحه لن تجدى!.. الآن عاد الحديث بكثافة عن صحابى مصر أو فتى الشرق العظيم وعن اقتراب ميعاد ظهوره، حيث يقول الجفر إنه سيظهر عندما تشتد الأزمات على المصريين فيقولون «ما أطول هذا العناء»، وقد ذهب بعض المفسرين لتلك النبوءة إلى أن هذا هو بالفعل حال مصر منذ ثورة يناير.. لم يحدد الجفر عام مولد صحابى مصر بوضوح مثلما صرحت به العرافة الأمريكية، لكن الوصف الجسمانى له حسبما ورد فى كتاب الجفر ونبوءات ابن عربى وبقية المتصوفين السالف ذكرهم أنه شديد الطول، وقد يكون هذا هو ما دعا عبدالناصر للاعتقاد بأنه هو، لكن النبوءات الأخرى حددت صفات أخرى شكلية مخالفة لصفات عبدالناصر مثل أنه أهدب الشعر وعجل السير.. النبوءات وصفت صحابى مصر أيضا بأنه «المحارب الرهيب» مما يفيد بأنه ربما سيكون ذا خلفية عسكرية.. فيا ترى من هو فتى الشرق العظيم؟
    تفاصيل قليلة في الروايات عن صحابي مصر .

    صحابي مصر من نسل أحد الصحابة الخلص الصالحين وورد انه من نسل مالك الأشتر . يسرج الله في مصر السراج المنير ؛ صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين.

    يوقظ صحابي مصر اهل مصر من سبات ويبعثهم الله بعث الاموات بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربها .

    صحابي مصر لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف. يخرج من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادى بالثار الثار.

    صحابي مصر عالى القد (القامة)، أحمرا الخد ، مليح الصورة له حُسن ابن يعقوب ، وسطوات الفتى حيدر ، يغير اسم الجد ..، حسن السريره، أهدب الشعر (رموش العين كثيفة)، حديد النظر .. ، صحيح الفكر ، لحيته بيضاء فيها جمال ونور.. ، ونصفه العلوى احسن من نصفه السفلى ، معروف للقوم لكنه فى خفاء..

    صحابي مصر رجل بأسه حديد وقلبه شديد ؛ يفتح الله له فتوح العارفين ؛ ويلهمه الهام المحدثين يرفع الحسام ذى الاسرار والانوار ؛ ويخرجه من غمده الذى نام فيه القرون.

    يظهر صحابي مصر بعد فتنة تففت مصر يحركها اليهود بعد مقتل حاكم مصر ، يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه ؛ وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك .

    سيمهد صحابي مصر الامر للأمام المهدي المنتظر عج ولفتح القدس والثأر لأهل مصر مما فعلوه اليهود بهم .

    رايات صحابي مصر خضر مصبوغة بصبغة الله تقبل في المعارك لا تدبر .

    من نصوص اخرى، أن مصر ستكون منبر الأمام المهدي المنتظر عج ، أي هي آلته الأعلامية للعالم.







    طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...



    تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...





    (اذا ما ظهر الاشتر * له حُسن ابن يعقوب * وسطوات الفتى حيدر* فيفتح ما حواه الروم من بلدٍ ومن جوهر ) الشجرة النعمانية ، الامام الكامل ابو سالم محمد بن أبي طلحة .



    قال أمير المؤمنين عليه السلام: ( ... وقام أمير الأمرة بمصر ، فإذا جهزت الألوف، وصفت الصفوف وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر(فيموت الثائر ويقوم الأخر) ، ويهلك الكافر( وابنه الفاجر ومات الملك الصائب ومضى لسبيله النائب، خرج الدجال وبالغ في الإغواء والإضلال... ) معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 15 الحديث 570 (6 مصدر).



    عن أمير المؤمنين علي ع : ( مصر سند المهدى ويعضهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء ؛ يسميها اليهود عدوهم الذى بالجنوب — لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير ؛ صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقا (اى الخيط) ؛ ويعتق فيها عتقا ؛ ويصدع شعبا ويشعب صدعا ؛ لايبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها ؛ وهى عند نفسه ضالته التى يطلبها ؛ يصبر صبر الاولياء ويرفع الراية السوداء والذى فلق الحبة وبرأ النسم انه الممهد للمهدى” ....

    “ وهو عالى القد أحمرا الخد مليح الصورة يغير اسم الجد .. حسن السريره، أهدب الشعر ، حديد النظر .. صحيح الفكر لحيته بيضاء فيها جمال ونور.. ونصفه العلوى احسن من نصفه السفلى معروف للقوم لكنه فى خفاء. ”

    “ صحابى مصر يعيد لها الصحابة بانوارها ؛ ويرسو بها على برها بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربها” ...

    “ واذا فاضت اللئام بارضها غارت السماء لكنانتها ؛ بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجبا فزلزل زلزالها وبعد دهر قام صاحبها لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف ؛ ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم ؛ يخرج وسيده بهوان بعدما صال يهود على الكنانة صيال كلب عقور ؛ فيوقظ الصحابى اهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الاموات ؛ فلكل اجل كتاب ولكل غيبة اياب ؛ يفلق صحابى مصر الامر فلق الخرزة ليصدق رائد اهله وليجمع شمله وليقوم بقدره  ”....

    “ فى مصر يبسط البساط ويمهد لاحداث نهاية الزمان رجل بأسه حديد وقلبه شديد ؛ يفتح الله له فتوح العارفين ؛ ويلهمه الهام المحدثين يرفع الحسام ذى الاسرار والانوار ؛ ويخرجه من غمده الذى نام فيه القرون ؛ ويبرز الكوكب ذو القرون .” ....

    “ ويدور زمان على الكنانة يفجر بها الفاجر ويغدر بها الغادر ؛ ويلحد فيها اقوام يقولون : ان هى الا ارحام تدفع وارض تبلع وما يهلكنا الا الدهر ؛ ويمحو الله الخاسر بالظافر خلط صالحا وسيئا ؛ يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه ؛ وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك ؛ ينثرون بارضها الموت غبارا نثرا ويذرون بالذاريات ليلا ونهارا حتى نيلها ؛ ابنه الاول كان يفخر انه اطاع نبيا اخبر ان فى الجنة نهرا استودعه الله مصر فلم يبدل او يسىء به شرا ؛ يريد اليهود سكب الوباء به سكبا ؛ وتملا الارض نسوة عاريات ونصف عاريات ؛ وكاسيات يرى الفاجر منهن مايشاء ؛ ونساء مؤمنات قانتات صالحات ؛ وتكثر المساجد ويذيد وينقص الراكع بها والساجد ؛ ويطوى اهل الكنانة القلوب على الصلاح ؛ فيغير الله ما تبعوا حى على الفلاح ؛ واقرأوا ان شئتم : (ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون – ان فى هذا لبلاغا لقوم عابدين) ؛ هم خير من غيرهم من العرب يكرمهم الله بوفادتهم آل البيت برازخ من الجنة تفوح منها كرامة وعزة لمن يخرج سيف النبى (ص) من غمده ؛ ترى نعت الصلاح فى سيما وجهه وتظهر دولته وبيت المقدس فى غلواء محنته ؛ ( والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا)” ...

    “يسيرون وراء كذاب إسرائيل ويكون منهم أئمة الضلالة والدعاة الى جهنم، يركب مركبهم ملوك وأمراء جعلوهم حكاماً على رقاب فاكلوا بهم الدنيا الله لو شئت لسميتهم بأسمائهم وال فلان وال النون وال العود والمتبرك والمتعرف والمتيمن والممتصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والأمير والرأس والوالي والزعيم. في زمنهم يضيع المسجد الأقصى وتعود مع صحابى مصر ؛ وجمع ابن مصر قبله لقاضى اسرائيل مع قاضى القدس ؛ لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار ؛ والعرب غثاء كغثاء السيل كما اخبر الرسول الكريم ؛ فيخرج صحابى مصر من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادى بالثار الثار ؛ وانما الناس مع الملوك والدنيا ؛ والدين مع الغرباء” ...

    “الا وبشروا اهل مصر بانهم يدخلون القدس ولهم مع القدس موعد ؛ وصاحب مصر سيمهد الامر ؛ الا ستكون ثارات عظيمة وعصبات يقتل بعضهم بعضا ؛ وتكون فتن وتخرب منازل وديار ؛ وتتحرك عروش من مواطنها”...

    “عجبا لكم يا أهل مصر يجبر الله كسركم وينجز مواعيدكم ويغنى عائلكم ويقضى مغرمكم ؛ ويرتق فتقكم ما دمتم فى سبيل الله مرابطين ؛ الا انها ستكون فتنة فى فلسطين تتردد فى البلاد تردد الماء فى القربة ؛ ويكون قلب مصر مع المظلوم واياديها موثقة باغلال حتى يخرج صاحب مصر ”)  المفاجأة لمحمد عيسى بن داود 505  نقلاً عن الجفر



    حدثنا محمد بن حمير عن الصقر بن رستم قال سمعت سعيد بن مهاجر الوصابي يقول ( إذا كانت فتنة المغرب فشدوا قبل نعالكم إلى اليمن فإنه لا يحرزكم منها أرض غيرها). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ ص144



    حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن عبد الله العمري عن القاسم بن محمد عن حذيفة قال ( إذا دخل السفياني أرض مصر قام فيها أربعة أشهر يقتل ويسبي أهلها فيؤمئذ تقوم النائحات باكية تبكي على استحلال فروجها وباكية تبكي على قتل أولادها وباكية تبكي على ذلها بعد عزها وباكية تبكي شوقا إلى قبورها.) الفتن لنعيم بن حماد ص 173



    عن أبي الحسن عليه السلام قال: ( كأني برايات من مصر مقبلات خضر مصبغات حتى تأتي الشامات فتهدى إلى ابن صاحب الوصيات. ) معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 167 الحديث 1228 (4 مصدر).

    مقبلات: اي لا تدبر .... مصبغات: كل ما تُقُرِّبَ به إلى الله فهو الصبغة.

    صحابي مصر نعرف ان صحابي مصر يظهر قبل ظهور الامام المهدي المنتظر عج بقليل . هنالك روايات بان جيش السفياني الثاني سيُطرد من مصر بعد أربع اشهر من دخوله مصر بعد هزيمة الابقع. السفياني الثاني يظهر بعد المنتصف من رجب سنة الظهور. ولا نعلم بالضبط وقت دخول جيشه مصر. الا ان هزيمته من مصر ستحدث بعد النصف من ذي القعدة (اربعة اشهر بعد ظهور السفياني الثاني). ويبدوا منطقياً ان صحابي مصر هو الذي سيطرد السفياني الثاني من مصر لعدم وجود اي قوى اخرى وردت في الروايات للفترة بين هزيمة السفياني الثاني وظهور الامام المهدي المنتظر عج ، وبالتالي فأن ظهور صحابي مصر سيكون بعد اواخر ذي القعدة وقبل المحرم. قال أمير المؤمنين عليه السلام: ( ... وقام أمير الأمرة بمصر ، فإذا جهزت الألوف، وصفت الصفوف وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر(فيموت الثائر ويقوم الأخر) ، ويهلك الكافر( وابنه الفاجر ومات الملك الصائب ومضى لسبيله النائب، خرج الدجال وبالغ في الإغواء والإضلال... ) معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 15 الحديث 570 (6 مصدر). عن أمير المؤمنين علي ع : ( مصر سند المهدى ويعضهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء ؛ يسميها اليهود عدوهم الذى بالجنوب — لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير ؛ صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقا (اى الخيط) ؛ ويعتق فيها عتقا ؛ ويصدع شعبا ويشعب صدعا ؛ لايبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها ؛ وهى عند نفسه ضالته التى يطلبها ؛ يصبر صبر الاولياء ويرفع الراية السوداء والذى فلق الحبة وبرأ النسم انه الممهد للمهدى” .... “ صحابى مصر يعيد لها الصحابة بانوارها ؛ ويرسو بها على برها بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربها” ... “ واذا فاضت اللئام بارضها غارت السماء لكنانتها ؛ بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجبا فزلزل زلزالها وبعد دهر قام صاحبها لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف ؛ ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم ؛ يخرج وسيده بهوان بعدما صال يهود على الكنانة صيال كلب عقور ؛ فيوقظ الصحابى اهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الاموات ؛ فلكل اجل كتاب ولكل غيبة اياب ؛ يفلق صحابى مصر الامر فلق الخرزة ليصدق رائد اهله وليجمع شمله وليقوم بقدره ”.... “ فى مصر يبسط البساط ويمهد لاحداث نهاية الزمان رجل بأسه حديد وقلبه شديد ؛ يفتح الله له فتوح العارفين ؛ ويلهمه الهام المحدثين يرفع الحسام ذى الاسرار والانوار ؛ ويخرجه من غمده الذى نام فيه القرون ؛ ويبرز الكوكب ذو القرون .” .... “ ويدور زمان على الكنانة يفجر بها الفاجر ويغدر بها الغادر ؛ ويلحد فيها اقوام يقولون : ان هى الا ارحام تدفع وارض تبلع وما يهلكنا الا الدهر ؛ ويمحو الله الخاسر بالظافر خلط صالحا وسيئا ؛ يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه ؛ وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك ؛ ينثرون بارضها الموت غبارا نثرا ويذرون بالذاريات ليلا ونهارا حتى نيلها ؛ ابنه الاول كان يفخر انه اطاع نبيا اخبر ان فى الجنة نهرا استودعه الله مصر فلم يبدل او يسىء به شرا ؛ يريد اليهود سكب الوباء به سكبا ؛ وتملا الارض نسوة عاريات ونصف عاريات ؛ وكاسيات يرى الفاجر منهن مايشاء ؛ ونساء مؤمنات قانتات صالحات ؛ وتكثر المساجد ويذيد وينقص الراكع بها والساجد ؛ ويطوى اهل الكنانة القلوب على الصلاح ؛ فيغير الله ما تبعوا حى على الفلاح ؛ واقرأوا ان شئتم : (ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون – ان فى هذا لبلاغا لقوم عابدين) ؛ هم خير من غيرهم من العرب يكرمهم الله بوفادتهم آل البيت برازخ من الجنة تفوح منها كرامة وعزة لمن يخرج سيف النبى (ص) من غمده ؛ ترى نعت الصلاح فى سيما وجهه وتظهر دولته وبيت المقدس فى غلواء محنته ؛ ( والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا)” ... “وتعود مع صحابى مصر ؛ وجمع ابن مصر قبله لقاضى اسرائيل مع قاضى القدس ؛ لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار ؛ والعرب غثاء كغثاء السيل كما اخبر الرسول الكريم ؛ فيخرج صحابى مصر من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادى بالثار الثار ؛ وانما الناس مع الملوك والدنيا ؛ والدين مع الغرباء” ... “الا وبشروا اهل مصر بانهم يدخلون القدس ولهم مع القدس موعد ؛ وصاحب مصر سيمهد الامر ؛ الا ستكون ثارات عظيمة وعصبات يقتل بعضهم بعضا ؛ وتكون فتن وتخرب منازل وديار ؛ وتتحرك عروش من مواطنها”... “عجبا لكم يا أهل مصر يجبر الله كسركم وينجز مواعيدكم ويغنى عائلكم ويقضى مغرمكم ؛ ويرتق فتقكم ما دمتم فى سبيل الله مرابطين ؛ الا انها ستكون فتنة فى فلسطين تتردد فى البلاد تردد الماء فى القربة ؛ ويكون قلب مصر مع المظلوم واياديها موثقة باغلال حتى يخرج صاحب مصر ”)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 24, 2021 11:36 pm