منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» تطبيق لايف هاك تجارب ونصائح وأفكار منزلية
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2022 7:25 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبخ
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الخميس أبريل 14, 2022 5:57 pm من طرف hanan45

» تفسير الاحلام كاملا بالحروف
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الأحد أبريل 03, 2022 9:48 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبيعية للتجميل
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2022 11:12 pm من طرف hanan45

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:32 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد

    avatar
    سميرحمايه


    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 54

    مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد Empty مصر اخر الزمان والامام المهدي وصاحب مصر والتمهيد

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الأحد ديسمبر 13, 2020 5:25 pm

    صاحب مصر وصحابي مصر
    الجزء 1


    ساطرح هنا ماورد عنهم وعن احداث ظهورهم في الرويات الشريفة ومن الجفر
    وساذكر في البحث الاول مما اتفق مع ما جاء في كتاب الجفر وهو مما يتفق عليه اعني (الصحابي او صاحب مصر ) الكثير من اهل السنة واقلية من الشيعة
    وثم انتقل للسيد الحسني وكذلك عن الخراساني جيش شعيب بن صالح
    والامام المهدي وعلاقة خروجه الخفي الاول بمصر بالادلة




    بسم الله الرحمن الرحيم

    ونُريد أن نمُن على الذين اسُتُضعفوا في الارض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين* ونمكَن لهم في الارض َ * ونُرى فرعون وهامان وجنودهما منهم ما َكانوا يحذرون ?. القصص آية 6/5 .
    الخطاب في الاية الكريمة عن خصوم فرعون وهامان يعني في الارض المقدسة واهل مصر ..وذلك قول الامام علي :يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب

    مرت مصر بمحاولات احتلال عددة والكثير حقدوا على مصر وبالخصوص اليهود الذين يحلمون بالاستيطان فيها لمحاولتهم اثبات بنوة اسرائيل لهم , وزوروا تاريخها لاجل انهم لم يستطيعوا ان يحكموها , واورثها الله لبني اسرائيل المستضعفين في الارض من (اهل مصر) ومن المؤمنين ,, من بعدهم ولاجل ذلك حاولوا تزييف كل شيء فقط لان مصر فيها الاقصى والارض المباركة ولانها لم تكن ولن تكون لهم .. ومايسعون له في الشرق هو محاولتهم تخريب واحتلال مصر ودخول الارض المباركة لكن نهايتهم هتكون فيها وهذا وعد الله للمستضعفين في الارض كما قال بكتابه الكريم ..
    وفي بداية ملاحم ظهور الامام المهدي وخروجه كما ورد واضح ان جميع الحشود المؤمنه ستنضم لصاحب مصرالذي سيمهد للمهدي خروجه الخفي وانه صاحب الراية السوداء وتتبعه الرايات الصادقه المناصرة لما تلوح لهم اشراقتها من مصر واعني اول الملاحم التي ذكروها اهل البيت الحرب التي ستكون في الاسكندرية انها اول الملاحم وعلى اثرها او قبلها سيخرجون صحابة مصر وثم صاحبها الذي سيمهد للمهدي سلطانه كما قال امير المؤمنين :
    وتغدو مقاليد مصر فى يد المحارب الرهيب يمهد للمهدى بأصوات عديدة من سماء مصر ويدعو (( القدس حاضرة الامر))، الا وبشروا أهل مصر بانهم يدخلون القدس، ولهم مع القدس موعد، وصاحب مصر يمهد للمهدى (سلطانه ) .

    علي عليه السلام قوله في كتاب ماذا قال علي ع اخر الزمان والجفر :
    ( مصر مدد وسند ممسوكة بيد المؤمن وتغدو للمهدي جناحه الأيمن بعدما تقوم جموع… )
    (مصري ويماني) رايات الهدى

    خبر هذه الرواية المتواترة
    " يخرج قبل السفياني مصري ويماني " راجع (1)

    امير الامره او (الامراء) !

    قال أمير المؤمنين عليه السلام: ( ... وقام أمير الأمرة بمصر ، فإذا جهزت الألوف، وصفت الصفوف وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر(فيموت الثائر ويقوم الأخر) ، ويهلك الكافر( وابنه الفاجر ومات الملك الصائب ومضى لسبيله النائب، خرج الدجال وبالغ في الإغواء والإضلال... ) (2)
    والامرة او المراء قبله هم الممهدون في اولى الملاحم لعصر ظهور الامام المهدي عليه السلام ..وصيغة الجمع هذه تعني انهما اثنان او اكثر وليس واحد
    لذلك قال امير ( الامراء ) ولعل المقصود بامير الامراء هو الامام او وزيره اول الملتحقين به ولبيعته لما سيأتي لاحقا ان شاء الله ..

    كذلك تم ذكر صاحب مصر
    انه شخص واحد في كثير من المواضع وهذا يعني ان احدهما صاحب للمهدي ووزيره .
    رواية بأنه يدعو لآل محمد صلى الله عليه وآله قبل دخول القوات الغربية الآتي ذكرها: ( ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فإذا دخلوا فتلك إمارة السفياني ، ويخرج قبل ذلك من يدعو لآل محمد) (3)

    قول الامام علي عليه السلام في خبر الصحابي في كتاب ماذا قال علي عن اخر الزمان :

    حتى يخرج صحابي من مصر ( يريد القدس) يمهد للمهدي قد سبقه ظهور المهدي على الأفواه ، برجال علم يعلمون الناس مالم يعلموا، يظهرون خبئ العلامات لمن جهلوا، يقيم الله بهم الحجة على من قرأوا وكان لهم آذان تسمع وما سمعوا....)
    وهذا فعلا مايحدث الان فكثرة المدعين ليست الا لان العلامات ظهرت وتكلم عنها الناس واصبح الحديث في مصر عن احداث اخر الزمان والامام المهدي اصبح اهتمامهم والشغل الشاغل للكثيرين ,,وقوله: ( سبقه ظهور المهدي على الافواه) يعني ان امر المهدي سيشتهر في مصر وخبر علامات خروجه وظهوره ..ولاجل ذلك سيخرج الممهد لمعرفته بالمهدي ولاخبار خروجه وعلاماته .

    اول ملاحم الظهور الشريف

    فيما ورد ايضا مطابقا من الروايات الشريفة للجفر وكذلك مجمع احاديث المهدي وغيره عن اول الملاحم للظهور الشريف و التي ستكون في الاسكندرية في مصر بسبب اخنس مصر و الروم
    والتي بدورها تثبت دور صحابة مصر اوصاحبها قائد الجنود وكذلك فيما قاله النبي اشعياء في سفره لاحقا عن مصر ومما يتطابق مع الروايات ويصدق الجفر

    الصحابي الذي يغدوا يمين مصر بعد اولى الملاحم في الاسكندرية وتغدوا مصر يمين المهدي بعد ذلك
    ورد في الروايات المتواترة المصدر والمختلفة بالصيغة هذا الخبر :
    " سيكون رجل من بني أمية بمصر يلي سلطانا ثم يغلب على سلطانه أو ينزع (منه) ثم يفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الاسلام، فذلك أول الملاحم "

    صاحب كنز العمال في البرهان ص 200 نقلاً عن تاريخ ابن عساكر عن النبي صلى الله عليه وآله قال: (سيكون بمصر رجل من قريش أخنس) وفي فيض القدير للمناوي:2/131من بني أمية (يلي سلطاناً ثم يغلب عليه أو ينزع منه ، فيفر إلى الروم ، فيأتي بهم إلى الإسكندرية فيقاتل أهل الإسلام بها ، وذلك أول الملاحم )

    : تهذيب ابن عساكر : ج‍ 4 ص‍ 147 148 وقال " وأخرج ابن إسحاق، عن محمد بن أسد الخشني، عن الوليد بن مسلم، عن ابن لهيعة، عن كعب بن علقمة قال : حدثني حسان قال : سمعت أبا ذر يقول : قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) " سيكون بمصر رجل من قريش، أخنس، يلي سلطانا ثم يغلب عليه، أو ينزع منه، فيفر إلى الروم، فيأتي بهم إلى الاسكندرية، فيقاتل أهل الاسلام بها، فذلك أول الملاحم " وقال " ورواه غيره عن الوليد، فأدخل بين حسان وأبي ذر أبا النجم، وزاد فيه : " سيكون بمصر رجل من بني أمية " .
    ما رواه ابن عساكر عن أبي كريب بسند أيضاً إلى أبي ذر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه واله و سلم يقول
    : سيكون بمصر رجل من قريش أخنس، يلي سلطانا ثم يغلب عليه، أو ينزع منه، فيفرّ إلى الروم، فيأتي بهم إلى الإسكندرية، فيقاتل أهل الإسلام بها، فذلك أول الملاحم
    قال ابن لهيعة حدثني كعب بن علقمة قال سمعت أبا النجم يقول سمعت أبا ذر رضى الله عنه يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا فيغلب على سلطانه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم) المعجم الموضوعي لاحاديث الامام المهدي ، فصل 17 ص 452 (5 مصادر) الخَنَسُ: ارتفاع أرْنَبَة الأنف وانحطاط القصبة

    قَالَ كَعْبٌ: وَحَدَّثَنِي مَوْلًى لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو، سَمِعَهُ، يَقُولُ: ( إذِا رَأَيْتَ أَوَ سَمِعْتَ بِرَجُلٍ مِنْ أَبْنَاءِ الْجَبَابِرَةِ بِمِصْرَ، لَهُ سُلْطَانٌ يُغْلَبُ عَلَى سُلْطَانِهِ، ثُمَّ يَفِرُّ إِلَى الرُّومِ، فَذَلِكَ أَوَّلُ الْمَلاحِمِ، يَأْتِي بِالرُّومِ إِلَى أَهْلِ الإِسْلامِ )، فَقِيلَ لَهُ: إِنَّ أَهْلَ مِصْرَ سَيُسْبَوْنَ فِيمَا أُخْبِرْنَا وَهُمْ إِخْوَانُنَا، أَحَقٌّ ذَلِكَ؟ قَالَ: ( نَعَمْ، إِذَا رَأَيْتَ أَهْلَ مِصْرَ قَدْ قَتَلُوا إِمَامًا بَيْنَ أَظْهُرِهِمْ، فَاخْرُجْ إِنِ اسْتَطَعْتَ وَلا تَقْرَبِ الْقَصْرَ، فَإِنَّهُ بِهِمْ تَحِلُّ السِّبَاءُ ) كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي . بقية المصادر (4)

    ملحوظة :قوله " فذلك أول الملاحم " ورد في أحاديث أخرى بمعنى اول أحداث وملاحم المهدي (عليه السلام) .
    عن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال في علامات ظهور المهدي عليه السلام :
    (... وغلبة القبط على أطراف مصر ....) (5) ويعني الغلبة على الاسكندرية.

    وهذا بعد دخول الرايات الصفر وهي الرايات الغربيه كما جاء :

    فيما ذكره نعيم في الباب 44 من التحذير من الرايات الصفر إذا بلغت مصر؛ قال حدثنا نعيم حدثنا ضمرة عن الاوزاعي عن حسان أو غيره قال يقال إذا بلغت الرايات الصفر مصر فاهرب في الارض جهدك هربا و إذا بلغك أنهم نزلوا الشام و هي السرة فان استطعت أن تلمس سلما في السماء أو نفقا في الارض.
    كذلك فيما ذكره نعيم من التحذير من الرايات الصفر إذا بلغت مصر؛ قال حدثنا نعيم حدثنا ضمرة عن الاوزاعي عن حسان أو غيره قال يقال إذا بلغت الرايات الصفر مصر فاهرب في
    الارض جهدك هربا و إذا بلغك أنهم نزلوا الشام و هي السرة فان استطعت أن تلمس سلما في السماء أو نفقا في الارض فافعل فافعل.

    عن (قتل أهل مصر أميرهم)

    وقد ورد هذا الحديث بعنوان إحدى علامات ظهور المهدي عليه السلام .(6)

    بعض الروايات أن قتله يترافق مع قتل أهل الشام حاكمهم ، ففي بشارة الإسلام ص185 نقلاً عن القول المختصر لابن حجر قال: ( يقتل قبله ملك الشام وملك مصر ) .

    صاحب الراية السوداء الذي يؤدي الطاعة للمهدي من هو ؟

    فيما ذكره نعيم الباب 99 من خبر الرايات السود الصغار من المشرق تؤدي الطاعة إلى المهدي.
    قال حدثنا نعيم حدثنا رشدي عن أبي لهيعة عن أبي قبيل عن شقر عن تبيع ..قال: إذا ملك رجل الشام و آخر مصر فاقتتل الشامي و المصري و سبى أهل الشام قبائل من مصر و أقبل رجل من المشرق برايات سود صغار قبل ( صاحب الشام ) فهو الذي يؤدي الطاعة إلى المهدي، قال أبو قبيل ثم يملك رجل أسمر يملؤها عدلا ثم يسير إلى المهدي فيؤدي اليه الطاعة و يقاتل عنه.
    هذا الخبر عن صاحب الرايات السود الصغار ومعناها انها جموع جيشه قليلون بقوله (صغار) وسيخرج قبل ملك الشام الذي سيقتتل مع المصري وبنفس الوقت نرى كلام امير المؤمنين عليه السلام عن صاحب مصر الممهد ولم يذكر سواه من الممهدين لصاحب الامر انهم سيرفعون الراية السوداء حتى اليماني والخراساني !! وعلاوة علىامر اخروهو انه لم يذكر احدا اخر يمهد لسلطان المهدي وخروجه ولدولته الاحمدية ويؤدي اليه الطاعه الا صاحب مصر واخيرا اخبر بقوله : ان بصاحب مصر ستغدوا مصر سندا للمهدي بصيغ مختلفه !! قوله عليه السلام : ((مصر مدد وسند ممسوكة بيد المؤمن وتغدو للمهدي جناحه الأيمن بعدما تقوم "جموع" … ))

    كذلك قال الامام علي في كتاب ماذا قال علي عن اخر الزمان :

    ( مصر سند المهدي ويعضّهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب … لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير صحابياً . يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقاً (أي: الخيط) ويعتق فيها عتقاً ويصدع فيها شعباً ويشعب صدعاً لا يبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها وهي عند نفسه ضالته التي يطلبها يصبر صبر الأولياء و (يرفع الراية السوداء ) والذي فلق الحبه وبرأ النسمة انه (للممهد للمهدي ) ... والان لا احد يقول لي هذا كلام بدون دليل بل ابحثوا عن اليماني والخراساني لا احد فيهم ذكره اهل البيت انهم ممهدين لخروج المهدي بل مناصرين له وداعين لرايته وان اليماني اهدى من راية الخراساني والمقصود براية الخراساني اي الذي سيخرج بالرايات السود الكبيره (رايات بني العباس ) اما الرايات السود الصغيره فالحسني الخراساني وشعيب سينضمون بها للممهد صاحب الراية السوداء الممهدة من مصر وذلك سياتي في البحث فما قولته من الجفر يتوافق مع ادلة وقرائن الروايات وسياتي ايضا الادلة مع بقية البحث

    قال حدثنا نعيم حدثنا عمر بن عبد اللّه عن عبد اللّه عن عبد اللّه التاهرتي عن عبد الرحمان بن زياد العم عن مسلم بن يسار عن سعيد بن المسيب قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله تخرج من المشرق رايات سود لبني العباس ثم يمكثون ما شاء اللّه ثم تخرج رايات سود صغار تقاتل رجل من ولد أبي سفيان و أصحابه من قبل المشرق و يؤدون الطاعة للمهدي.

    قال أبو قبيل : ( يكون بإفريقية أميرا اثنا عشر سنة ثم تكون بعده فتنة ثم يملك رجل أسمر يملؤها (افريقيا ) عدلا ثم يسير إلى المهدي فيؤدي إليه الطاعة ويقاتل عنه ). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ الرايات السود للمهدي بعد رايات بني العباس
    وعلى الاكثر: اثنا عشر شهر ،قصد بها سنة (7) والان اتضح ان الرايات ستكون اتجاه افريقيا ونعلم جميعا موقع مصر من افريقيا ..!!

    الباب 100 فيما ذكره نعيم من نصرها نصره اللّه اسمه اسم النبي «ص» براية من المشرق. قال حدثنا نعيم حدثنا عبد اللّه بن مروان عن العلا بن عتبة عن الحسن ان رسول اللّه «ص» ذكر بلاء يلقاه أهل بيته حتى يبعث اللّه راية من المشرق سوداء من نصرها نصره اللّه و من خذلها خذله اللّه حتى يأتوا رجلا اسمه كاسمي فيولوه أمرهم فيؤيده اللّه و ينصره. والرجل المقصود هو الامام عليه السلام ...
    الدليل على علامة الامام المهدي بخروج صاحب مصر والتمهيد لخروجه وسلطانه في مصر
    وكذلك في القدس ولان القدس جزء موجود باطراف ارض مصر سيريد اليهود احتلالها ولكن السيطره ستكون لجنود مصر عليها مع المحارب الرهيب بقوله القدس حضارة الامر: و يقول الامام علي عليه السلام : وتغدو مقاليد مصر فى يد المحارب الرهيب يمهد للمهدى بأصوات عديدة من سماء مصر ((( ويدعو القدس حاضرة الامر)))، الا وبشروا أهل مصر بانهم يدخلون القدس، ولهم مع القدس موعد، وصاحب مصر يمهد للمهدى سلطانه حتى يخرج صاحب مصر فيمهد للمهدى سلطانه فى القدس . (9) يمهد للمهدي سلطانه ثم قوله :يمهد للمهدي سلطانه في القدس ... مصر_ القدس . كما توجد روايات عن ان عيسى سيخرج بالمؤمنين الى جبل الطور عند خروج ياجوج وماجوج وكذلك روايات اخرى تقول انه سيكون في الاقصى او ببيت المقدس عند خروجهم يدعوا عليهم .وهذا ليس تعارضا انما الحقيقة التي جائت بعدة صيغ وروايات (10).. والموعد الذي تكلم الامام عنه هو دخول القدس بمعرفة القدس الشريف والصلاة فيه وليس دخوله بالحرب .
    وسياتي في البحث لاحقا
    مما رواه الطبراني في المعجم الأوسط بسنده قال عليه السلام في أحدى خطبه :
    ( صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب , لها إمارات , قلبه حسن ورأسه محمد ويغير اسم الجد , ان خرج فأعلموا ان ((المهدي سيطرق أبوابكم)) , فقبل ان يقرعها طيروا اليه في قباب السحاب أو أئتوه زحفاً وحبواً على الثلج ) / كتاب ماذا قال علي (ع) عن اخر الزمان /نهاية الحديث 345/ص240.
    وقوله اتوه يعني ياتون للممهد لنصرته لانه علامة خروج الامام المهدي وبداية الملاحم

    يُـــتبــــع..

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 9:42 pm