منتدى الفراعنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الفراعنة

منتدى أ/سمير حماية


المواضيع الأخيرة

» تطبيق لايف هاك تجارب ونصائح وأفكار منزلية
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 19, 2022 7:25 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبخ
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الخميس أبريل 14, 2022 5:57 pm من طرف hanan45

» تفسير الاحلام كاملا بالحروف
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الأحد أبريل 03, 2022 9:48 pm من طرف hanan45

» تطبيق وصفات طبيعية للتجميل
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الثلاثاء مارس 29, 2022 11:12 pm من طرف hanan45

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:36 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:35 am من طرف sabra group

» الاتجاهات الحديثة في الكتابة القانونية
توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Icon_minitime1الإثنين سبتمبر 27, 2021 10:32 am من طرف sabra group

التبادل الاعلاني


    توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات

    avatar
    سميرحمايه


    عدد المساهمات : 3157
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010
    العمر : 54

    توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات Empty توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات

    مُساهمة من طرف سميرحمايه الأربعاء ديسمبر 30, 2020 6:00 pm


    توقيت زمان ظهور القائم عج في الروايات






    ورد في أحاديث الرسول ص وروايات أئمة آل البيت ع اشارات زمنية لموعد ظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج يمكن الاستفادة منها لتحديد الصفات الزمنية لعلامات الظهور ندرجها أدناه . ولكن علينا ان نتذكر ان العلامات متسلسلة كنظام الخرز ولا قيمة لتحقق علامة بشكل منفرد الا اذا تزامن حدوثها مع تحقق باقي العلامات وبالتسلسل . فلا تتسرعوا !





    1. سنة ظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج سنة وتر :



    ورد في الأحاديث والروايات والأثار بأن يوم "قيام / خروج" الامام القائم المهدي المنتظر عج سيكون في سنة فردية (وتر)... أي في بداية سنة هجرية وتسبقه علامات تتحقق على مدى يمتد الى سنة قبل ظهوره. . كما ورد أيضاً بأن سنة تحقق علامات الظهور ستكون سنة وتر !.. . فمن سيكون في سنة هجرية فردية ؛ العلامات السابقة للظهور أم يوم الظهور في المحرم ؟ ... أذ لا يمكن ان يكونا كلاهما في نفس السنة ... ولكننا نلاحظ ان النص هو قيام او خروج ونعلم ان بدأ تحرك الأمام سيكون بعد ليلة القدر من شهر رمضان أربعة أشهر قبل يوم البيعة العاشر من المحرم الأحتمالين واردة ، لكن يبدو أن علامات الظهور ستتحقق في سنة فردية والعاشر من المحرم سيكون في سنة زوجية... هذه العلامة تتكرر كل سنتين فلا تتسرعوا !



    عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام قال: ( يقوم القائم عليه السلام (في صيغة: لا يقوم / لا يخرج .. الا في) في وتر من السنين: تسع، واحدة، ثلاث، خمس . ....). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 214 و 483 الحديث 734 و 1053 (31 مصدر).



    عن الإمام الباقر عليه السلام: ( إلزم الأرض لا تحركن يدك ولا رجلك أبدا، حتى ترى علامات أذكرها لك في سنة ، وترى مناديا ينادي بدمشق ( في صيغة: حتى ترى علامات أذكرها لك في سنة وتر، منادي ينادي بدمشق (يبدو ان هذه الصيغة أكثر أنسيابية أذ لا معنى لحرف "و" قبل "ترى" ويبدو ان النساخ خلطوا في الشكل بين "،" و "ى") ، وخسف بقرية من قراها، ويسقط طائفة من مسجدها، فإذا رأيت الترك جازوها فأقبلت الترك حتى نزلت الجزيرة، وأقبلت الروم حتى نزلت الرملة، وهي سنة اختلاف في كل أرض من أرض العرب ....). معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 20 الحديث 1452 (37 مصدر). .



    هل نترقب تحقق العلامات في سنة زوجية سابقة لشهر محرم الظهور لسنة فردية أم العكس ؛ نترقب تحقق العلامات في سنة فردية سابقة لشهر محرم الظهور لسنة زوجية. . الشكوك حول دقة العلامات وصحتها مسألة معروفة ولا سبيل للتأكد من أي من الأحتمالين هو الأصح.. وبالتالي علينا ترقب العلامات في كل سنة يتطابق فيها العلامات المتكررة التالية : 1- أن أواخر جمادي الأخرة وبداية رجب الذي يحدث فيه المطر الغزير يصادف فصل الربيع لتفسد المزروعات ، 2- وأن بداية شهر رمضان يكون في ليلة او يوم جمعة لكي يكون منتصفه وليلة القدر ونهايته أيضاً في ليلة او يوم جمعة ، 3- وأن يكون شهر رمضان في فصل حار بالنسبة لمكة المكرمة (أواخر الربيع – الصيف – أول الخريف) ، 4- وان العاشر من المحرم الذي يليه يكون يوم سبت وفي يوم بارد من فصل الخريف....



    2. يكون يوم بيعة القائم الامام المهدي المنتظر عج السبت العاشر من شهر المحرم :



    أي يمكننا تحديد توقع ظهور القائم عج في كل سنة هجرية قادمة يصادف فيها العاشر من شهر المحرم يوم السبت. حسب الحسابات الفلكية فأن العاشر من شهر المحرم سنة 1437 و 1439 و 1440 و 1442 و 1445 و 1447هـ بالتقويم الهجري الحالي غير المقّوم أو 1397 و 1400 و 1401 و 1403 و 1404 و 1406هـ بالتقويم الهجري الأصلي المقّوم من السنوات العشرة القادمة يحتمل ان يصادف يوم السبت . يتكرر تزامن التأريخ الهجري مع ايام الاسبوع كل 8 اعوام فلا تستعجلوا..



    قال أبو جعفر محمد بن علي عليهما السلام : ( كأني بالقائم يوم عاشوراء يوم السبت قائما بين الركن والمقام، بين يديه جبرئيل ينادي: البيعة لله، فيملؤها عدلا كما ملئت ظلما وجورا. ) معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 293 الحديث 830 (17 مصدر).





    3. يصادف يوم بيعة القائم الامام المهدي المنتظر عج السبت العاشر من شهر المحرم خريف بارد :



    أستنجنا ذلك من وصف تجمع اصحاب الامام الـ 313 كقزع الخريف وكذلك من ارتداء الامام المهدي المنتظر عج عبائتان قطوانيتان يوم الظهور . الخريف في الشرق الاوسط يبدأ في 21 ايلول / سبتمبر وينتهي في 21 كانون الاول / ديسمبر وحسب الحسابات الفلكية فأن العاشر من شهر المحرم سنة 1439 هـ سيصادف 30 ايلول / سبتمبر 2017 م وفي سنة 1440 سيصادف 22 ايلول / سبتمبر 2018 ، أي بداية خريف ومناخ شهر ايلول / سبتمبر في مكة المكرمة ليس بارداً ، لكن ورد في روايات اخرى تغيير المناخ زمان الظهور وتبدل الشتاء صيفاً والصيف شتاءاً. أي أن أيلول / سبتمبر قد يكون اول الربيع وهو بارد... يتكرر تزامن التأريخ الهجري مع فصول السنة كل 33 سنة وسبعة اشهر فلا تستعجلوا. أما بالتقويم الهجري المقّوم فشهر المحرم يكون دائما في نهاية الخريف - بداية الشتاء في شهر كانون الأول / ديسمبر في كل سنة .





    4. تبدأ العلامات الجسيمة القريبة من يوم ظهور القائم عج في شهر صفر قبل سنة الظهور بظهور نجم الآيات المذنب وسيكون شتاء :



    بما ان شهر محرم الظهور سيكون خلال شهور الخريف ، فأن شهر صفر للسنة السابقة سيكون في أول الشتاء . أي لنترقب ظهور نجم الآيات في كل شهر صفر في سنة هجرية فردية (أذ ان الظهور عج سيكون في شهر المحرم من السنة الهجرية الزوجية اللاحقة) أو بالعكس. شهر صفر سنة 1438 و 1439 و 1440 و 1441هـ سيكون في الخريف بالنسبة للسنوات العشرة القادمة . أما بالتقويم الهجري المقّوم فشهر صفر دائما يكون في أواخر الشتاء في حدود شهر شباط / فبراير من كل عام. هذه العلامة لا تتكرر ، فنجم الآيات لا مثيل له ولم يشاهد مذنب بحجمه ومداره خلال الـ 14 قرن السابقة وسيكون اول علامة مؤكدة لا تقبل التأويل من علامات الظهور.



    سمعت عليا رضي الله عنه يقول: ( إذا أراد الله أن يظهر آل محمد، بدأ الحرب من صفر إلى صفر، وذلك أوان خروج المهدي عليه السلام. ...). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 22 الحديث 576 (3 مصدر).



    عن ابن مسعود قال: ولم يسنده إلى النبي ص ( تكون علامة في صفر ويبتدأ نجم له ذناب ) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 436 الحديث 300 (1 مصدر).





    5. سيصادف اول يوم ويوم النصف وليلة الثالث والعشرين واخر يوم من شهر رمضان السابق لظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج في شهر محرم التالي يوم أو ليلة جمعة وخلال شهور الصيف الحارة :



    شهر رمضان سنة 1436 هـ وكذلك سنة 1438 و 1439 هـ سيكون كذلك حسب الحسابات الفلكية. راجع التفاصيل في صفحة احداث شهر رمضان . يتكرر تزامن التأريخ الهجري مع فصول السنة كل 33 سنة وسبعة اشهر. أما بالتقويم الهجري المقًوم فشهر رمضان سنة 1396 و1399 و1400 هـ سيكون هكذا ... هذه من العلامات المتكررة فلا تستعجلوا. .



    اخبرني عبداللّه بن جرير الجوالقي : ( فيفرق الحسني أصحابه في هذه الوجوه، فيقاتلون من خرج فيها، وذلك في شهر رمضان في ايام حارة ، وينكسف القمر في ليلة الاربعاء، وهي ليلة ثلاث عشر من شهر رمضان... فيجتهدون في الصوم والصلاة في ليلة الجمعة ليلة النصف ‏من شهر رمضان ) الملاحم لابن المنادي ص 40



    عن ابن مسعود قال: قال رسول الله ص ( ... فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وسددوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن ترك هلك) كنز العمال في اثر ضعيف



    سمعت أبا عبد الله جعفر عليه السلام يقول: ( الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث وعشرين مضين من شهر رمضان ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 455 الحديث 1012 (6 مصدر).





    6. حسب الرواية التالية ، يكون موعد ظهور القائم عج ما بين 1420 الى 1439 هـ :



    لا نعرف ان كان هذا بالتقويم الهجري الحالي غير المقّوم أو المقّوم.



    روى أبو هريرة الحديث التالي ( ... في عقود الهجرة الالف واربعمائة أعقدوا إثنين أو ثلاثة، يخرج المهدي الأمين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم والذين مردوا على النفاق في بلاد الإسراء والمعراج وتخرج له ملكة الدنيا زانية إسمها أمريكا تراود العالم يومئذ بالضلال والكفر ويهود الدنيا يؤمئذ في أعلى عليين يملكون كل القدس والمدينة المقدسة وكل البلاد تأتي من البحر والجو إلا بلاد الثلج الرهيب وبلاد الحر الرهيب ويرى المهدي أن كل الدنيا عليه بالمكر السيء ويرى الله أشد مكراً ويرى أن كون الله إليه المرجع وكل الدنيا شجرة له يملكها فرعاً وجذراً فيرميهم الله بأكرب رمي ويحرق عليهم الأرض والبحر والسماء وتمطر السماء مطر السور (حامض) ويلعن أهل الأرض كل كفار الأرض ويأذن الله بزوال كل الكفر). كتاب المهدي على الابواب / محمد عيسى داوود/ وهذا الحديث مأخوذ من مخطوط إسلامي نادر من متحف تركي.





    7. مدة امة محمد ص أقل بقليل من سنة ونصف أي 1500 سنة تقريباّ بضمنها فترة الامام القائم عج في الحياة الدنيا :



    لا نعرف ان كان هذا بالتقويم الهجري الحالي غير المقّوم أو المقّوم. والفرق 1500 × 10.8 يوم = 16200 يوم ÷ 365.25 = 44 سنة و4 أشهر و17 يوم تقريباً.



    وبما ان الاسلام اخر الرسالات وبه تنتهي الحياة الدنيا ويمهد الامام القائم لبدأ مرحلة الحياة الاخرة التي ستكون حسب الاحاديث بسبعة اضعاف طول الحياة الدنيا وتبدأ بحكم آل البيت تعقبها القيامة يوم تطوى السموات والارض . يحسب البعض نهاية هذه 1500 سنة من تاريخ بعث الرسول في غار حراء عام 13 قبل الهجرة موعد بدأ امة محمد ص، أي 1500 - 13 فتكون نهاية مرحلة الحياة الدنيا قبل عام 1487 هـ. ويحسبه اخرين من تاريخ ولادته ص أي 1500 - 53 فتكون نهاية مرحلة الحياة الدنيا قبل عام 1447 هـ ، وبعضهم من تأريخ وفاته 11هـ فتكون نهاية مرحة الدنيا قبل عام 1511 والله اعلم . هنالك تضارب في مدة زمان الامام القائم المهدي المنتظر عج لتداخله مع بدأ مرحلة الحياة الاخرة أضافة الى تطوال الزمان الى عشرة اضعاف طول السنة الان. الا ان اقصرها سبعة سنوات ، وبطول عشرة اضعاف ما نعد الان. وعليه فان ابعد احتمال لظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج هو:

    1487 - 70 = 1417 هـ، او

    1447 - 70 = 1377 هـ .

    1500 - 70 = 1430 هـ.

    كل هذه التواريخ قد مضت بالتقويم الهجري غير المقّوم. وفقط 1417 و 1430 هـ بالتقويم الهجري المقّوم ما زال أمامنا.





    قال حدثنا نعيم قال ثنا بقية بن الوليد وأبو المغيرة عن أبي بكر بن أبي مريم عن راشد بن سعد عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إني لأرجو أن لاتعجز أمتي عند ربي أن يؤخرهم نصف يوم) قال سعد نصف يوم خمسمائة سنة.) صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4350 / مسند الامام احمد / الفتن ص 421 /



    وقال أبن الأزرق ( لم تزل البشرى تتابع به من اول اليوم المحمدي ، وهو عندهم ألف سنة ، من يوم وفاته صل الله عليه وسلم الى قبيل الخمسمائة نصف اليوم وتضاعفت تباشير المشايخ بقرب وقته وازدلاف زمانه ) المفاجأة / محمد عيس داوود ص 113 نقلاً عن مخطوطة بدائع السلك من طبائع الملك / ابو عبد الله بن الأزرق (صحابي مصري)



    ومن جهة أخرى ، الرواية التالية تنص على انه اذا أتم التقويم 2000 سنة ظهر نجل الحسين (المقصود طبعاً الامام المهدي المنتظر عج). لابد ان يكون المقصود هو التقويم الشمسي الميلادي لتتطابق الـ 1500 سنة هجرية مع أتمام الـ 2000 سنة ميلادية! .



    ونقل من اخبار الشافعية عن الرسول ص: (إذا تمت الالفين ظهر نجل الحسين). بيان الأئمة للوقائع الغريبة والاسرار العجيبة ج2 ص 40.



    عن سعيد بن جبير عن ابن عباس: ( الدنيا جمعة من جمع الآخرة، سبعة آلاف سنة، فقد مضى ستة آلاف سنة ومائة سنة، وليأتين عليها منون من السنين ليس عليها موحد). الجمعة في اللغة يوم من ايام الاسبوع السبعة، اي ان طول مرحلة الحياة الاخرى هو سبعة اضعاف مرحلة الحياة الدنيا.



    ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاوية بن هشام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن صالح ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏بينما نحن عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ أقبل فتية من ‏ ‏بني هاشم ‏ ‏فلما رآهم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اغرورقت عيناه وتغير لونه قال فقلت ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه فقال ‏( ‏إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا حتى يأتي قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الخير فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملؤها قسطا كما ملئوها ‏ ‏جورا ‏ ‏فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج) سنن ابن ماجة/ نقله الألباني و10 مصادر اخرى



    ‏حدثنا ابن وهب عن حرملة بن عمران عن سعيد بن سالم الجيشاني سمع عليا يقول ( الأمر لهم حتى يقتلوا قتيلهم ويتنافسوا بينهم فإذا كان ذلك بعث الله عليهم أقواما من المشرق فيقتلوهم بددا وأحصوهم عددا والله لا يملكون سنة إلا ملكنا سنتين ولا يملكون سنتين إلا ملكنا أربعا ). . كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ باب العلامات في إنقطاع ملك بني أمية وعنه ابن طاووس/31 و175و339، وكنز العمال:11/364، والنهاية:6/274. وفي تاريخ الخلفاء/11، عن الموفقيات.



    نفهم من الرواية الاخيرة ان فترة حكم آل البيت هي ضعف الفترة من وفاة الرسول ص الى ظهور القائم الامام المهدي المنتظر عج ، أي تقريباً 3000 سنة قمرية من سني الحياة الاخرة (وربما الباقي لرجعة الامم السابقة بانبيائها ) والله اعلم.





    8. قيام الأمام القائم المهدي المنتظر عج سيكون في السنة الثانية من دورات الـ 19 سنة لتقويم التقويم:



    ورد النص التالي في عدة مصادر :

    قال محي الدين بن عربي في المهدي (عجل الله تعالى فرجه ) : ( أذا دار الزمان على حروف بسم الله فالمهدي قاما وإذا دار الحروف عقيب صوم فاقروا الفاطمي مني السلام).

    في الفتوحات المكية لأبن عربي بصيغة (ويخرج بالحطيم عقيب صوم ... الا فاقرئه من عندي السلاما).









    في روح البيان في تفسير القرآن ج 2 ص 766 إِسْماعيل حَقِّي البروسوي نقلا عن تفسير الكواشي: موفق الدين أحمد بن يوسف الموصلي الشيباني الشافعي، المتوفى سنة 680 هـ : (قال أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه:

    (أذ نفذ عدد حروف بسم الله الرحمن الرحيم فأنه يكون أوان خروج المهدي من بطن أمه).

    أذا نفذ الزمان على حروف * ببسم الله فالمهدي قاما

    ودورات الخروج عقيب صوم * الا بلغه مني سلاما



    وهذا الأبيات المذكورة سابقا وردت في الزام الناصب ج 2 ص 151 / ينابيع المودة: 3 / 221 ط. دار الأسوة، / فيض القدير: 6 / 361 ح 9242. 2 / الفتوحات المكية: 3 / 419 باب 366 ط بولاق - مصر.



    فى الجفر: (عندما يبلغ بسم الله الرحمن الرحيم يوما تمامه فهذا خروج الامام ويوم تبلغ نقطة الباء دورتها ولب جوهرها تكون البيعة).





    بسم الله الرحمن الرحيم = 19 حرف



    دورات تقويم التقويم الهجري (دار الزمان) تتكون من 19 سنة. وبأتمام الباء (السنة الأولى) تتم البيعة.

    أي ان شهر محرم الظهور سيكون في بداية السنة الثانية من الدورة.



    الدورة الحالية تنتهي في 2018 وتبدأ دورة أخرى بالسنة الأولى منها في 2019 وبداية السنة الثانية هي بداية 2020 ! وبعد 19 سنة ستكون 2039 وهكذا كل 19 سنة.



    وخروجه بعيد صوم يتطابق مع نصوص خروجه متخفياً في ليلة القدر من شهر رمضان قبل يوم البيعة في المحرم اللاحق.





    9. التوقيتات الفلكية الورادة في قصيدة تقارب الزهرتان:



    يلوح نجم من المشرقين خفي الشعاع طويل الذنب : مذنب هالي شوهد بالعين المجردة كانون الأول ديسمبر 1985 الى آذار مارس 1986.



    تقارن الزهرتان بأول شوال: تقارن الكواكب الشمسية ظاهرة طبيعية متكررة ناجمة عن دوران الكواكب في مدارات حول الشمس بأبعاد وسرع مختلفة . التقارن هو تصادف وجود كوكبين من نفس المكان للراصد من الأرض واحيانا يكون احدهما خلف الأخر وبالتالي يحجبه.

    أي جرمين يسميان بالزهرة؟

    معنى الزهرة في معجم المعاني الجامع:



    الزُّهَرَةُ : كَوْكَبٌ سَيَّارٌ مِنَ الْمَجْموعَة الشَّمْسِيَّةِ ، وَالزُّهَرَةُ شَديدَةُ اللَّمَعانِ بَعْدَ الشَّمْسِ والقَمَرِ ، تارَةً تَكونُ نَجْمَةَ الصُّبْحِ وَتارَةً نَجْمَةَ الْمَساءِ ، تَدورُ حَوْلَ الشَّمْسِ بَيْنَ عُطارِدَ وَالأَرْضِ.



    الزُّهْرُ: ثلاثُ ليالٍ من أَوَّل الشهر وورد في عدة مصادر منها كتاب المعجم الوسيط: الأزهر: القمر... أي الأزهران هما الزهرة والقمر لأنهما اشد اجرام السماء لمعانا بعد الشمس. لما رَأَيْت الْهلَال منطويا ... فِي غرَّة الْفجْر قَارن الزهرة (شعر).



    لكن ورد في كتاب أساس البلاغة ص 475: الزهرتان هما الزهرة والمشتري لحسنهما وإشراقهما التلألؤ: حدوث تغير سريع ودائم في لمعان الاجرام السماوية مثل النجوم او الكواكب السيارة وخاصة الكواكب اللامعة مثل كوكبي الزهرة والمشتري، ويزداد التلألؤ عندما يقترب النجم من الافق، هذا التلألؤ ناتج عن انكسار الضوء في طبقات الغلاف الغازي الارضي.



    الزهرتان: اما الزهرة وهلال اول الشهر ، او الزهرة والمشتري.



    تقارن الزهرة مع القمر يحدث شهرياً، لكن تقارن الزهرة مع الهلال الأزهر أقل تكراراً، وتوافقه مع شهر شوال أقل.



    أما تقارن الزهرة مع المشتري فيحدث سنويا وأحيانا أكثر من مرة في السنة ، وتوافقه مع شهر شوال أقل تكراراً.



    وبالتالي هكذا تقارنات فلكية هي من العلامات المتكررة. لكن ، من الواضح ان القصيدة تشير الى حدث قليل الحدوث من خلال تسلسل الأحداث الفلكية المذكورة في أبيات المخطوطة وهو أقتران الزهرة والهلال الأزهر وفي اول شهر شوال. فمتى حدث اقتران الزهرتان في شهر شوال؟



    - أقترنت الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1397 (ربيع الأول 1440) في 11 و12 تشرين اول / أوكتوبر 2018 في برج الميزان (برج الأسلام).



    - أقتران الزهرة والمشتري والمريخ فجرا 12 شوال 1394 (12 المحرم 1437) 26 تشرين الأول / أوكتوبر 2015 في برج الأسد. أحتمال أضعف أذ ليس الأول من شوال.



    اقترانات مماثلة بالتقويم الهجري الأصلي خلال العشرة سنوات الماضية او القادمة:

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1387 (شوال 1429) في 1 تشرين اول / أوكتوبر 2008

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1389 (ذي القعدة 1431) في 9 تشرين اول / أوكتوبر 2010

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1392 (ذي الحجة 1434) في 8 تشرين اول / أوكتوبر 2013

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1397 (ربيع اول 1440) في 11 تشرين اول / أوكتوبر 2018

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1398 (صفر 1441) في 29 ايلول / سبتمبر 2019

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1400 (ربيع اول 1443) في 9 تشرين اول / أوكتوبر 2021



    اقترانات مماثلة بالتقويم الهجري الحالي خلال العشرة سنوات الماضية او القادمة: يتكرر كل 2-3 سنة وبالتالي لا قيمة له كتوقيت

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1429 (شوال 1387) في 1 تشرين اول / أوكتوبر 2008

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1431 (رمضان 1389) في 11 ايلول / سبتمبر 2010

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1434 (شعبان 1392) في 9 اب / اغسطس 2013

    - تقترن الزهرة والمشتري 21 شهر شوال 1435 (21 شعبان 1393) في 18 اب / اغسطس 2014

    - تقترن الزهرة والمشتري بالهلال الأزهر لشهر شوال 1436 (رجب 1394) في 18 تموز / يوليو 2015

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1439 (جمادى الثاني 1397) في 16 حزيران / يونيو 2018

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1441 (جمادى الثاني 1399) في 24 ايار / مايو 2020

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1442 (جمادى اول 1400) في 13 ايار / مايو 2021

    - تقترن الزهرة والمشتري شهر شوال 1443 (جمادى اول 1401) في 3 ايار / مايو 2022

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1447 (ربيع اول 1405) في 20 اذار / مارس 2026

    - تقترن الزهرة بالهلال الأزهر لشهر شوال 1449 (ربيع اول 1407) في 27 شباط / فبراير 2028



    زاد عطارد في سيره على المشتري طالعا وألتهب عطارد = أقتران عطارد والشمس قبل غروب الشمس. ثم بدأ عطارد سيره متسارعا امام المشتري، ليصعد عطارد الى خط الأستواء (طالعا) ويمر امام وسط الشمس (يلتهب) في 27 تشرين الثاني 2018 (19 ذي القعدة 1397 / 19 ربيع الأول 1440) ليطلع فجرا قبل المشتري متسارعاً مبتعداً. والأحتمال القادم: بدأ عطارد سيره متسارعا امام المشتري. يصعد عطارد الى خط الأستواء (طالعا) ويمر امام وسط الشمس (Transit) (يلتهب) في 11 تشرين الثاني 2019 (13 ذي القعدة 1398 / 13 ربيع الأول 1441) ليطلع فجرا.




    اذا لاح في الشرق نجم كبير كثير الشعاع طويل الذنب: نجم الآيات المذنب وظهوره حسب نصوص أخرى في شهر صفر. ربما سيكون شهر صفر 1399 (جمادي الثاني 1441) شباط / فبراير 2020 بسبب تسلسل العلامات الفلكية السابقة واللاحقة.



    يكون الكسوف بأخر جمادى وأول رجب : كسوف حلقي للشمس في 21 حزيران / يونيو 2020 (29 جمادى الثاني 1399 / 29 شوال 1441 ) يشاهد في الشرق الأوسط وأفريقيا واسيا ما بين 3:45 -9:35 صباحا تقريبا بالتوقيت العالمي!! يسبقه خسوف جزئي للقمر عند غروب الشمس 5 حزيران / يونيو 2020 (13 جمادى الثاني 1399) يشاهد في الشرق الأوسط ما بين 6-9 مساءا تقريبا بالتوقيت العالمي ... ويتبعه خسوف جزئي للقمر 5 تموز / يوليو 2020 فجرا يشاهد في غرب أفريقيا والأمريكيتين ما بين 3 -6 فجرا بالتوقيت العالمي ( 12 رجب 1399 ). بعده ظهور السفياني والخراساني واليماني في يوم واحد في شهر رجب حسب نصوص أخرى..



    تنكسف الشمس عند الغروب : كسوف كلي للشمس في 14 كانون الأول /ديسمبر 2020 ( 29 ذو الحجة 1399 / 29 ربيع الثاني 1442) يشاهد في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية في المحيط الهادي وامريكا الجنوبية والمحيط الأطلسي وجنوب افريقيا وقت الغروب ما بين 5 و9 مساءا بالتوقيت العالمي!! .. لكن، لا يشاهد هذا الكسوف في الشرق الأوسط ، لكن نعلم من نصوص اخرى ان نجم الآيات المذنب سيقلب أقطاب الأرض لتطلع الشمس من مغربها الحالي وسيغير موقع الأرض وسرعة دورانها لتطول الأيام والشهور وبالتالي سيكون النصف الشمالي الحالي في موقع هذا الكسوف وسيصبح في الممكن ان يشاهد في الشرق الأوسط.. هذا الكسوف للشمس سيسبق 10 محرم 1400 المصادف 26 كانون الأول / ديسمبر 2020.







    *************************************





    ملاحظة: الروايات التالية تتحدث عن علامات فلكية في حركة الكواكب . يشترك الناظرين الى السماء الواقفين في نفس اليوم على نفس خط العرض في اي منطقة حول العالم بمشاهدة نفس النجوم والكواكب ليلاً (بسبب كروية الارض) بغض النظر عن موقعهم على خطوط الطول ( بسبب دوران الارض حول نفسها ). ولغرض الدقة في تفسير الاحاديث والروايات ، فان الدلائل الفلكية التالية تم احتسابها ببرامج الحاسوب وفق سماء المدينة المنورة ( مقر اقامة الرسول ص والخلفاء الثلاثة الاوائل ) والكوفة ( مقر اقامة امير المؤمنين علي ع ، ولقربها من بغداد مقر الحكم العباسي ووقوعها على نفس خط العرض تقريباً مع دمشق مقر الحكم الاموي والقدس مقر انبياء بني اسرائيل والسيد المسيح ع ولهم ايضاً نبؤات فلكية مشابهة ).....







    *************************************


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 1:17 pm